كيفية حذف جميع الصور من برنامج الوورد بطريقة بسيطة

لا أحد يستطيع أن ينكر أن برنامج مايكروسوفت وورد هو واحد من أفضل برامج معالجة الكلمات التي نفضل استخدامها، إن لم يكن بالفعل هو الأفضل من بين الجميع. 

يمكنك استخدامه في كتابة التقارير والأبحاث العلمية والدراسية اللازمة لعملك الوظيفي أو دراستك الجامعية. ولكن هل تساءلت يوماً كيف من الممكن أن تقوم بإزالة جميع الصور والرسومات الجرافيكية من أي مستند وورد بطريقة بسيطة؟ 

لحسن الحظ أن هناك خيار مدمج في برنامج مايكروسوفت وورد يسمح لنا بهذا الأمر ببساطة شديدة، وسوف نوضحه لكم في الخطوات التالية.

كيفية حذف جميع الصور من برنامج الوورد بطريقة بسيطة
 

كيفية العثور على جميع الصور في مستند وورد واستبدالها


كيفية العثور على جميع الصور في مستند وورد واستبدالها

يحتوي برنامج مايكروسوفت وورد على ميزة تسمى Find and Replace والتي تعني " العثور على والاستبدال " ومن شأنها أن تساعدك في العثور على جميع العناصر المختلفة في مستند الوورد واستبدالها بأي شيء أخر حسب اختيارك. هذا الخيار يقوم بإزالة الصور وتحرير المساحة التي كانت تشغلها تلك الصور. الجانب السلبي الوحيد في ميزة "Find and Replace" أنها ستتسبب أيضاً في إزالة المخططات والرسوم البيانية من المستند الخاص بك. 
لكي تتمكن من إزالة الصور من مستند الوورد، قم بفتح أي مستند وورد وتأكد أنك متواجد في تبويب Home ومن خلال قائمة الأدوات المتواجدة في الأعلى انظر إلى أقصى اليمين ناحية قسم "Editing" ثم انقر فوق Replace وستظهر لك نافذة جديدة تسألك عن الشيء الذي تريد استبداله تحت عنوان "Find What".



اقرأ أيضاً: كيفية استعادة ملف وورد تم حذفه في جميع إصدارات الوورد
 
ببساطة شديدة قم بكتابة هذا الرمز ^g داخل مربع Find What وهذا الرمز هو اختصار لكلمة Graphics ومن شأنها أن تقوم بتحديد جميع الصور والمخططات والرسوم البيانية والجرافيكية داخل المستند وبعد ذلك انقر على Replace All. وعلى الفور ستلاحظ اختفاء جميع الصور من المستند الخاص بك. إذا أردت العودة خطوة للوراء والتراجع عن تنفيذ الخطوة السابقة، انقر فوق Ctrl + Z فقط. وهذا هو كل شيء من أجل إزالة جميع الصور من مستندات الوورد الخاصة بك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق