كيف تستمتع بالكمبيوتر في نهار رمضان؟

أتى شهر رمضان الكريم ونحن ننتظره بفارغ الصبر من عام إلى عام، كل شيء يكون فيه ممتعاً وجميلاً، فعل الخيرات والصلاة في المسجد، قراءة القرآن، زيارة الأهل والأقارب، مشاهدة البرامج التلفزيونية وقصص الأنبياء، ولا سيما ممارسة بعض ألعاب الكمبيوتر في أوقات النهار. 
 
ولكن للأسف الشديد، في حين أننا نصبر ونتحمل الجوع والعطش طوال فترة الصيام، إلا أن هناك العديد من الأشياء التي قد تتسبب في إفساد صيامنا وتقليل قدر الثواب والأجر الرائع الذي نتطلع لاكتسابه بفارغ الصبر في هذا الشهر. احذروا من أي شيء قد يلهيكم أو يفسد صيامكم، العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والألعاب قد تحتوي على مشاهد غير لائقة لا يمكن تحمل رؤيتها في هذا الشهر الكريم. 
 
أسرة عالم الكمبيوتر تتمنى لكم شهر صيام مقبول مليء بالخير والبركات، ولهذا السبب قررنا أن نشارككم مجموعة رائعة من الأشياء التي يمكنكم قضاء بعض الوقت فيها وتسلية صيامكم خلال أوقات النهار والاستمتاع بالكمبيوتر دون أن تحملوا أنفسكم أي ذنوب أو تتسبوا في إفساد صيامكم دون قصد منكم.


 

1- استفد بخبرتك في المونتاج والتصميم وقم بصناعة ألبوم صور وفيديو رائع



 
لا داعي أن تحملون على عاتقكم شراء أي هاردوير جديد في هذا الشهر، أي كمبيوتر لديك سيكون كافي للقيام بهذه المهمة. في الواقع، هناك العديد من تطبيقات المونتاج على متجر جوجل بلاي الرائعة التي يمكنك استخدامها وقضاء وقت رائع في التلاعب بأدواتها وتجميل صورك الشخصية والعائلية وتحريرها بالأسلوب الذي تتمناه.

يمكنك الاعتماد على برنامج Movavi Video Editor Plus على هاتفك أو الكمبيوتر، وهو برنامج مجاني ورائع بكل ما تحمله الكلمة من معنى، يمتاز بواجهة سهلة وجميع الأدوات الخاصة بالتعديل سهلة الوصول ولديك محرر جدول زمني بسيط. يمكنك ايضاً تجربة Wondershare Filmora والذي يوفر لك مجموعة شاملة من البرامج التعليمية الموجزة على موقعه الرسمي لكي تحترف استخدامه وتضع أجمل اللمسات الفنية وتصنع مقاطع فيديو احترافية.

هذه البرامج مجانية ولكنها تضيف العلامة المائية على الفيديو وسبيلك الوحيد هو شراء الإصدار المدفوع. إذا كنت لا تمتلك كمبيوتر فيمكنك الاعتماد على تطبيقات الهاتف المجانية، ولحسن الحظ أن أدوبي توفر Adobe Premiere Rush وهو كامل المزايا ومجاني بالكامل وبدون أي علامة مائية.

2- توجه إلى Google Earth واستمتع بوقتك في اكتساب المعرفة



هل تريد السفر إلى طوكيو أو نيويورك أو تتمنى لو كنت قادراً على رؤية شوارع أي مدينة في دولتك في هذا الوقت بالتحديد؟ بسهولة يمكنك الاعتماد على موقع Google Earth والسفر عبر الزمن إلى أي مكان تتمناه. فقط قم بالنقر على Launch Earth وانتظر عدة لحظات، ثم اكتب في مربع البحث اسم دولتك أو مدينتك وابدأ في تفقد أي بقعة على سطح الأرض.

يمكنك تفقد منازل المشاهير أو الشوارع المحيطة بمنزلك. يمكنك تحميل التطبيق على هاتفك الآيفون أو الأندرويد إذا كنت لا تستخدم الكمبيوتر.

3- عد بالزمن إلى الوراء وشاهد كيف كان شكل الإنترنت منذ 15 عام



هل تريد أن تعرف كيف كان يبدو شكل الإنترنت منذ 15 إلى 20 عام؟ لحسن الحظ هناك من يحتفظ بالأسرار لحين الحاجة لها. توجه إلى موقع Wayback Machine، واكتب اسم أي موقع في المربع بالأعلى بجانب كلمة Wayback machine وتفقد كيف كان يبدو منذ زمن.

4- هل فكرت في تعلم البرمجة من قبل؟



قال ستيف جوبز ذات مرة "على الجميع تعلم برمجة الحاسوب، فهي السبيل الوحيد لكي تتعلم التفكير بشكل صحيح". ولكن بغض النظر عن المقولة، فلقد أصبحنا نعيش في عالم رقمي يحيط بنا من كل جانب، وهناك العديد والعديد من الوظائف القيمة والتي تقدم مرتبات مجزية وسخية جداً، ولكن بشرط أن يكون لديك خبرة في البرمجة وكتابة الأكواد.

لن تكون سهلة، ولن تصبح محترف بين عشية وضحاها، ولكن مع الممارسة ستكتسب الخبرة الكافية التي تجعلك أهلاً للعديد من الفرص الرائعة التي تنتظرك. يمكنك قضاء بعض الوقت كل يوم أثناء النهار واستخدام أي مساعدة ممكنة حتى تحترف الأمر بنفسك. ولحسن الحظ أن الأمر لا يتطلب كمبيوتر، إليك تجمعية من أقوى تطبيقات تعلم البرمجة.

6- حاول تنظيم الهارد وترتيب الملفات أو إضافة ثيم جديد


تنظيم الهارد وترتيب الملفات من أهم الأولويات التي لن تساعدك على زيادة انتاجيتك في أعمالك فحسب، وإنما هي طريقة مثالية للحفاظ على ملفاتك الهامة والضرورية من الضياع. جرب الاعتماد على برامج اختبار أقراص التخزين وتأكد من سلامتها، ومعرفة العمر المتبقي لديها.

يمكنك فحص النظام من وجود أي فيروسات مستترة في وضع الأوفلاين، نظراً لأن هناك بعضها التي لا تظهر مُطلقاً طوال فترة اتصالك بالإنترنت. بعد ذلك، وبعد أن تتمكن من تنظيف الهارد من أي برمجيات ضارة، قم بتقسيم وترتيب الهارد بالشكل الذي يحلو لك. هناك طريقة رائعة لكي تقوم بتسريع هارد SSD عن طريق محاذاة كل بارتيشن بداخله، وكذلك يمكنك تقسيم هارد جديد من خلال الويندوز مباشرة وعمل فورمات.

بمجرد أن تنتهي من تنظيم الهارد على النحو الأمثل، يمكنك إضافة بعض الثيمات البديلة، فننصحك بالاطلاع على كيفية تغيير خلفية سطح المكتب تلقائياً على ويندوز 10.

7- استمتع ببعض الألعاب الخفيفة



هناك العديد من الألعاب الرائعة التي يمكنك الاستمتاع بها على الكمبيوتر والهاتف دون أن تفسد صيامك، فهي ألعاب ممتعة ومسلية إلى أبعد الحدود وتضيف مزيد من التحدي لتنمية موهبتك وقدرات ذكائك والأهم من كل شيء أنها مليئة بالمرح والمغامرة. جرب لعبة Inside أو Little Nightmare أو Ori أو Portal، فجميعها ألعاب حفيفة ومسلية لأبعد الحدود.

8- أخيراً تفقد صفحات كمبيوتر شوت واحتفظ بالمواضيع الهامة للاطلاع عليها لاحقاً


في النهاية نحن في كمبيوتر شوت نسعى دوماً لتقديم محتوى راقي يستحقه متابعينا في الوطن العربي، نحترم عقول المستخدمين حتى وإن اختلفت وجهات النظر، لكننا نحاول جاهدين إسعاد زوارنا وأن نقدم لهم أفضل المعلومات التقنية القيمة التي يمكن أن تساعدهم في حل مشاكل الحاسوب والتغلب على جميع أعطاله.

كما أن لدينا قسم خاص بالويندوز وقسم خاص يحتوي على مجموعة قيمة من البرامج التي تستحق التثبيت على الكمبيوتر، قسم الهواتف الذكية لدينا ينقسم إلى الأندرويد والآيفون يحتويان على أطنان من التطبيقات الثمينة والحيل المفيدة لفهم هواتفنا الذكية بشكل أفضل والاستفادة من المزايا الخفية في أنظمة تشغيلها. وأخيراً، نتمنى لكم صياماً مقبولاً وإفطاراً شهياً.




هناك تعليق واحد:

  1. adobe-premiere pro cc crack is a professional video editing programme that can be used to edit any form of film. It includes a plethora of tools that can help you improve your video productions.

    ردحذف