404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الخميس، 5 أكتوبر 2017

كيفية تغيير خلفيات سطح المكتب تلقائيا في ويندوز 10

خلفية سطح المكتب تعني الكثير بالنسبة لمُستخدم الكمبيوتر الذي يهتم بالتصميم، حيث يُمكنك جعل شكل الجهاز افضل عن طريق خلفية سطح المكتب إذا كانت صورة مميزة وبجودة عالية، وإذا كنت تشعر بالملل تجاه استخدام الحاسوب اليومي فربما تغيير الخلفية سوف يكسر هذا الملل. لكن ماذا لو كان هناك أكثر من خلفية رائعة تريد ان تضعها على سطح المكتب وعلى نفس الشاشة، بالتأكيد سوف تفكر فى وضع كل صورة على فترات مُعينة، حسناً، يُمكنك القيام بذلك إذا كنت تستخدم ويندوز XP لكن فى ويندوز 7 و 8 و 8.1 يُمكنك استخدام ميزة SlideShow حيث تقوم بتحديد مجموعة من الخلفيات ليقوم النظام بالتنقل بينهم تلقائياً كل مدة محددة وبالتأكيد هي ميزة رائعة، فى ويندوز 10 تفعيل هذه الميزة تختلف عما كان فى الإصدارات السابقة لذلك سأقوم فى هذا المقال باستعراض طريقة تغيير خلفيات سطح المكتب تلقائياً فى ويندوز 10 .

كيفية-تغيير-خلفيات-سطح-المكتب-تلقائيا-في-ويندوز-10

فى البداية سنقوم بالتوجه إلى تطبيق الإعدادات Settings فى ويندوز 10 والذي يُمكنك الوصول إليه بأكثر من طريقة فإما من خلال قائمة إبدأ Start أو من خلال مركز الاشعارات Actions Center أو من خلال شريط البحث بجانب زر فتح قائمة ابدأ، أو بسرعة من خلال الضغط على زر شعار الويندوز + حرف i معاً على لوحة المفاتيح حيث تظهر لك فوراً نافذة Settings، على أي حال بعد فتح تطبيق الإعدادات قم بالتوجه إلى نافذة Personalization.


على الجهة اليُمني لقسم Background اضغط على القائمة المنسدلة فوق Picture لتختار منها slideshow كما هو موضح فى الصورة أعلاه، فإفتراضياً سيقوم النظام بتحديد مجلد Pictures وتعيين ما بداخله من صور كخلفية لسطح المكتب.


على اي حال يُمكنك الضغط على زر Browse أسفل Choose albums for your slideshow لتظهر لك نافذة منبثقة حيث يُمكنك تحديد المجلد الذي يحتوي على مجموعة الصور الذي تريد ان تجعلها خلفيه لسطح المكتب، فبعد تحديد المجلد اضغط على زر Choose this folder ليتم تحديد جميع الصور كخلفية بحيث سيتم التغيير بين الصور تلقائياً كل 10 دقائق لكن يُمكنك تغيير هذه المدة وجعلها اطول او اقصر من خلال قائمة Change picture every. وبذلك قد تم تعيين أكثر من خلفية لسطح المكتب والتغيير بينهما بشكل تلقائي حيث قمت بإنشاء الثيم الخاص بك الآن.

مواضيع اخري قد تهمك :- 

طريقة جديدة لتعطيل التحديثات مؤقتاً فى ويندوز 10 بدون استخدام برامج
كيفية حذف باسورد الدخول الي حساب مايكروسوفت عند الدخول الي الويندوز
كيف تتحدث مع دعم مايكروسوفت المباشر لحل مشكلتك مع ويندوز 10
10 طرق سريعة وبسيطة لتسريع ويندوز 8 , 7, 10
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy