كيف تحل مشكلة بطء الكمبيوتر عند بدء تشغيل الويندوز ؟

جميعنا نعلم "فترة التأخير الزمنية" اللازمة لأي نظام تشغيل عند بدء الواجهة الرئيسية للويندوز بعد الانتهاء من التهيئة وتحميل برامج وخدمات الويندوز. 

بطبيعة الحال، أثناء هذه الفترة لا تستطيع فتح أي برامج، نظراً لاهتمام الويندوز بتنفيذ بعض العمليات الجديدة التي ينبغي تسجيلها أولاً في الرامات . ولكن هل تعلم أنه توجد حيلة قادرة على تحريرك من هذا الانتظار الزمني ؟.

تعتمد فترة التأخير الزمنية على عدد العمليات والبرامج الموجودة في إعدادات Startup، سنحاول من خلال هذه الحيلة البسيطة تقليل الفترة الزمنية اللازمة للويندوز لتهيئة التطبيقات والبرامج أو حتى تعطيل فترة التأخير الزمنية تماماً. ولكن وجب التنويه أن هذه الميزة تعمل بشكل رائع مع اقراص ssd عنها في الاقراص الديناميكية HDD.

كيف تحل مشكلة بطء الكمبيوتر عند بدء تشغيل الويندوز ؟

افتح ملف الريجستري Registry Editor من خلال النقر على مفتاحي الويندوز ومفتاح حرف R في وقت واحد، ثم كتابة Regedit في المربع ثم النقر على مفتاح Enter.



على يسار نافذة السجلات، ستحتاج الوصول إلى هذا المسار، أو يمكنك أن تنسخه ثم تلصقه في في شريط العنوان العلوي. 
HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\Windows\CurrentVersion\Explorer\Serialize


إذا اتضح لك أن مفتاح Serialize غير موجود بالفعل، سيتعين عليك إنشاء واحد جديد، انقر بزر الفأرة الأيمن على Explore ثم اختار New ثم اعد تسميته إلى Serialize.
 
اقرأ أيضاً: أفضل الطرق لجعل الكمبيوتر او اللابتوب سريعا جدا


والآن انقر على بزر الفأرة الأيمن على مفتاح Serialize ثم اختيار New ثم قيمة DWORD (32-bit) Value، اعد تسمية القيمة الجديدة إلى StartupDelayInMSec


بعد ذلك ستحتاج تعديل هذه القيمة. انقر بزر الفأرة الأيسر مرتين متتاليتين فوق قيمة StartupDelayInMSecvalue الجديدة وتأكد من تعيين قيمة 0 في مربع بيانات القيمة. 
 
اقرأ أيضاً: 10 طرق سريعة وبسيطة لتسريع ويندوز 8 , 7, 10


انقر موافق OK ثم قم بانهاء الريجستري . لكي تبدأ في تفعيل الإعدادات الجديدة للويندوز، ستحتاج إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر بعمل Restart له. 

بهذا الشكل أنت تحررت تماماً من فترة الانتظار الطويلة اللازمة عند بدء تشغيل النظام حتى تتمكن من تشغيل تطبيقاتك وبرامج أعمالك الضرورية. تذكر، إذا واجهت أي مشاكل أو تأخير أكثر من المعتاد، ستحتاج العودة إلى محرر السجلات مرة ثانية وحذف قيمة StartupDelayInMSecvalue بالنقر فوقها بزر الفأرة الأيمن ثم اختيار حذف Delete.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق