حل مشكلة سماعات الرأس لا تعمل ولا تستجيب على ويندوز 10

قد لا يكون الأمر بمنتهي السهولة لمجرد شرائك سماعة HeadPhone رأس احترافية جديدة كي تستمتع بصوتها النقي ومؤثراتها الصاخبة الجديدة مع ويندوز 10

توقع أن تواجهك بعض المشاكل في البداية التي تكون غالباً نتيجة تعارض بعض تعريفات الجهاز مع بعضها البعض أو إختلاف ضوابط الإعدادات الصوتية، 

إضافة إلى ذلك غالباً ما يتعرض نظام التشغيل لعدم فهم ومعرفة مستخرج الصوت الجديد الذي قمت بشرائه مؤخراً، وهذا ما يجعلنا نضطر لأن نغوص سوياً في بحر إعدادات الصوت لنعرف من هو الجانب بالضبط وكيف نتمكن من حل هذه المشكلة. 
 
أما إذا كنت سعيد الحظ واكتشفت أن سماعة الرأس HeadPhones الجديدة تعمل بكامل كفاءتها بمجرد توصيلها بالكمبيوتر، حينها لن تحتاج لفعل أي شيء، لكننا سنضع تركيزنا نحو المستخدمين الذين يواجهون عدم تفعيل سماعة الرأس بمجرد توصيلها، لذا، تابعوا معنا.

حل مشكلة سماعات الرأس لا تعمل ولا تستجيب على ويندوز 10

تحديد مكان المشكلة




قبل أن نتعمق في الحلول والتلاعب بالبرامج، دعونا أولاً نسلط الضوء على عتاد الهاردوير ذاته والتأكد من كفاءة عمله وسلامته من أي مشاكل فنية أو عيوب صناعية. 

في معظم الحالات التي تواجه فيها مشكلة عدم تشغيل سماعة الرأس تكون نتيجة عيب فني في السماعة نفسها أو في منفذ أو مقبس الصوت المستخدم في التوصيل. 
 

لذا سيتعين عليك في البداية اختبار السماعة HeadPhones في جهاز مختلف لتتأكد أن السماعة تعمل دون أي مشاكل، إذا اتضح أن السماعة لا تعمل، فحينها ستعرف من هو الجاني والخيار الوحيد أمامك هو شراء سماعة بديلة أو تبديلها إذا كانت لا تزال بفترة الضمان. 

لكن إذا اتضح لك أن السماعة تعمل بكفاءة تامة، فحينها يجب أن تضع الشكوك نحو منفذ الصوت الخاص ببطاقة الصوت المدمجة في اللوحة الأم أو بطاقة الصوت المنفصلة أو حتى باللاب توب. 

لذلك حاول تغير مقبس الصوت المستخدم، إذا عملت السماعة بشكل سليم، فلا خيار أمامك سوى الاعتماد على منفذ الصوت ذاك لحين شراء كرت صوت منفصل سليم
 
ولكن على أي حال، استمر في متابعة الإصلاحات، قد يكون هناك خلل ما في الإعدادات هي التي تتسبب في عدم عمل مقبس الصوت المدمج باللوحة الأم بشكل صحيح.

كيفية تثبيت ويندوز 10 من الهارد ديسك خلال ملف ISO (بدون فلاشة أو اسطوانة)

تأكد من تعيين سماعة الرأس كمشغل صوتي افتراضي




في بعض الحالات يقوم ويندوز 10 بإلغاء تفعيل سماعة الرأس بشكل تلقائي، لذلك تأكد من عمل Enable للسماعة من إعدادات نافذة الصوت الخاصة بنظام الويندوز. 

فقط قم بالنقر على أيقونة منفذ الصوت بشريط المهام المتواجدة بجانب الساعة والتاريخ بزر الفأرة الأيمن ثم اختار من القائمة إعدادات الصوت Open Sound Settings وسيتم تحويلك لنافذة إدارة أجهزة الصوت – يمكنك الوصول إلى نفس النافذة من خلال كتابة Manage Sound Devices في قائمة Start ثم فتح النافذة. 
 
قم بتمرير فأرة الماوس للاسفل حتى تصل إلى الجزء المتعلق بسماعة الرأس وتأكد من ضبطه على Enable.



في المستقبل يمكنك التبديل بين أنظمة الصوت من خلال تبويب Speaker بسهولة. 

اقرأ أيضاً: كيفية الاستماع بمستوى صوت أعلى من 100% على الكمبيوتر

تحديث أو إعادة تثبيت أو استبدال برامج تشغيل الصوت




الأمر المسلم به هو أنك إذا قمت بتوصيل سماعة الرأس في المقبس الصوتي بجهاز الكمبيوتر وسمعت صوت جرس صغير فهذا يعني أنه تم التعرف بالفعل على الجهاز الجديد الذي قمت بتوصيله، ولكنه يعني أيضاً أنه من الممكن وجود خطأ ما في توصيل الصوت من الكمبيوتر إلى سماعة الرأسHeadphone. 

ولنعمل على حل هذه المشكلة سيتعين علينا الإنتقال إلى نافذة مدير الأجهزة Device Manager عن طريق كتابة Device manager في البحث الموجود في شريط المهام واختيار اول نتيجة ثم Audio inputs and outputs ثم تأكد من النقر كليك يمين على الأمر الخاص بسماعة الرأس ثم عمل Update Driver ثم اختيار Search Automatically For Update Driver and Software. 


تغيير التنسيق الافتراضي لسماعة الرأس HeadPhone




قم بالنقر على أيقونة الصوت في شريط المهام بجانب الساعة بزر الفأرة الأيمن واختار منها الأمر Sounds. 

من النافذة الجديدة اختار التبويب الأول Playback من الأعلى، ثم توقف على سماعة الرأس بالتحديد من قائمة أجهزة الصوت وانقر "كليك يمين" ثم اختيار Properties. 

من النافذة الجديدة في الأعلى قم باختيار التبويب الثالث Advanced. بعد ذلك من تبويب Default Format اختار جميع التنسيقات وفي كل مرة تقوم بتغيير التنسيق قم بالنقر فوق زر Test لتتأكد من سماع صوت التجربة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق