أفضل الحلول المُتاحة لشحن بطارية اللابتوب من أى مكان

مع كون اجهزة اللاب توب اليوم أصبحت جزء لا يتجزأ من حياة معظم الأشخاص سواء في مجال العمل أو الترفيه، لم يعد يبحث المستهلكون عن الميزات العديدة والمتنوعة التي تركز عليها الشركات المصنعة مثل الشاشات الأفضل من حيث الدقة والحجم، أو حلول التخزين التي أصبحت أسرع من أي وقت سبق، أو حتى التصاميم الأرقى ومستويات الأداء الأعلى.

وعلى الرغم من كونها شيئًا مفيدًا، إلا أنّ غالبية المستخدمين لهذه النوعية من الحواسيب يهتمون أكثر بعمر البطارية؛ وهو شيء لم يتطور كثيرًا بقدر النواحي الأخرى.

إذ أصبح من الصعب حاليًا إيجاد لاب توب يستطيع أن يصمد ليوم كامل من الاستخدام دون الحاجة إلى توصيله بالشاحن أو تفعيل وضع توفير البطارية، الذي في المقابل يقلل من قدرات الجهاز.

لذلك، يواجه العديد من الناس مشكلة في استخدام أجهزة اللاب توب بعيدًا عن المنزل. لكن بالطبع هناك الكثير من الحلول التي يمكن اعتمادها للتغلب على ذلك.

وتتمثل إحدى أكثر الحلول فعالية في استخدام شاحن محمول أو بنك طاقة "Power Bank" فهي ليست موجهة للهواتف الذكية فقط، وإنما تتوفر كذلك للحواسيب المحمولة سواء المزودة بمنفذ USB أو أي منفذ آخر.

لذا، عندما تنوى استخدام اللابتوب خارج المنزل لأي سبب، اصطحب معك هذا الشاحن المحمول للحصول على بعض الطاقة الاحتياطية وقت اللزوم. وفيما يلي نقدم الخيارات المتاحة وأسعارها لشحن بطارية اللابتوب من أى مكان.

أفضل-الحلول-المُتاحة-لشحن-بطارية-اللابتوب-من-أى-مكان

استخدام شواحن محمولة ذات مقبس USB-C



تأتي العديد من الحواسيب المحمولة الحديثة اليوم مزودة بموصل من نوع USB-C لشحن البطارية، تمامًا كما هو الحال في الهواتف الذكية. على سبيل المثال، يتم شحن أجهزة MacBook الأحدث من شركة آبل عبر كابل USB-C.

فيما أصبح هذا الأمر شائعًا في أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة أيضًا، وخاصةً الموديلات التي تتميز بتصميم رفيع ووزن خفيف.

لذلك، إذا كان بإمكان اللاب توب لديك الشحن عبر منفذ USB-C، فيمكنك شراء شاحن محمول يحتوي على مقبس USB-C وشحن البطارية من خلاله.

ولكن لا يمكنك استخدام أي شاحن محمول: ستحتاج إلى شاحن يوفر سرعة شحن كافية (من حيث الوات) وسعة تخزين كافية للطاقة (تقاس بالـ مللي أمبير/ساعة) لتزويد البطارية بالطاقة اللازمة لعمل اللابتوب.

هذا يعني أنّه لا يمكنك استخدام بنوك الطاقة المصممة للهواتف الذكية كونها أصغر حجمًا ولا تلبي معايير شحن بطاريات الحواسيب المحمولة.
أيضًا، قد تكون البطاريات المحمولة المصممة لشحن أجهزة اللاب توب أثقل قليلاً، ولكن لا تزال مناسبة بحيث يمكن وضعها بشكل جيد في حقيبة اللابتوب أو حقيبة ظهر واصطحابها معك أينما تذهب. خير مثال على هذا النوع من بنوك الطاقة هو imuto 45W PD Power Bank المُتاح على متجر أمازون بسعر 60 دولارًا، والذي يأتي بتصميم أنيق ووزن خفيف ويدعم شحن جميع أنواع الأجهزة المحمولة الداعمة لمنفذ USB-C بالإضافة إلى وجود منفذين USB 2.0 لشحن الهواتف الذكية.

لكن قبل الشراء، ضع في اعتبارك أنه لا يمكن شحن أي لاب توب من خلال أي شاحن محمول. لذلك، فإن الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كان الباور بنك مناسب لجهازك هي تجربته اولًا. أو قد ترغب في قراءة المراجعات التي توضح ما إذا كان الشاحن الذي ترغب في شرائه يعمل مع الحاسب المحمول الخاص بك أم لا — أو قم بشراء واحد من متجر يقدم سياسة إرجاع موثوقة.

استخدام الشواحن المحمولة ذات مقبس AC



إذا كان لديك لاب توب لا يحتوي على موصل USB-C – ولنكون صادقين، فإن معظم الحواسيب المحمولة التي يستخدمها الناس هذه الأيام لا تستخدم هذا المنفذ المتطور – فيمكنك إذًا شراء بنك طاقة يدعم مقبس AC والذي يكون عبارة عن بطارية محمولة ضخمة تحتوي على مخرج AC العادي؛ مما يسمح لك بتوصيل شاحن اللابتوب الأساسي (بغض النظر عن شكله ونوع المنفذ) بالكهرباء كما تفعل عادًة في المنزل.

ولكن، هذه الشواحن المحمولة قد لا تعمل مع معظم أجهزة اللابتوب، لأنها لا يمكن أن تقدم الكثير من القوة الكهربائية مثل مقبس الحائط الذي يوجد في المنزل. بعبارة أخرى، قد لا يتمكنوا من شحن أجهزة اللابتوب المخصصة للألعاب، والتي تكون في العادة متعطشة للطاقة. لذلك، من الأفضل دائمًا التحقق من معايير الشاحن وما تحتاجه البطارية للحصول على الطاقة بكفاءة.

على الجانب الأخر، هذه الشواحن أغلى ثمنًا وأكبر حجمًا وأثقل وزنًا من شواحن USB-C العادية. ومع ذلك، فهي أكثر مرونة أيضًا – بحيث يمكنك توصيل أي شاحن تقريبًا بمنفذ AC لمد الطاقة إلى البطارية. باختصار، فهو بنك طاقة يقبل العمل على مجموعة متنوعة من الأجهزة في مختلف المواقف والسيناريوهات.
من جانبه، يوصى موقع مراجعة المنتجات الشهير Wirecutter باستخدام الشاحن المحمول Mophie Powerstation AC والذي يحتوي على بطارية بسعة 22,000 مللي أمبير ومخرج طاقة 100 واط، بالإضافة إلى كونه يتمتع بتصميم أنيق وسمُك رفيع ملائم للتنقل به هنا وهناك، لكنه يكلف حوالي 200 دولار.

لكن بالطبع هذا مجرد خيار واحد، ستجد العديد من الشواحن المحمولة لأجهزة اللابتوب وغيرها من بنوك الطاقة التي توفر مقبس AC في المتاجر عبر الإنترنت ومتاجر الإلكترونيات المحلية. وبشكل عام، كما أشرنا، فإنها مرتفعة التكلفة نسبيًا مقارنة بالشواحن المحمولة للهواتف الذكية والأجهزة الداعمة لمنفذ USB-C للشحن.

شاهد ايضا :- لماذا لا يتم تقدير عمر بطارية اللابتوب بشكل صحيح أبداً ؟

شراء بطارية ثانية احتياطية (إذا كانت البطارية قابلة للإزالة)



الحواسيب المحمولة التي تحتوي على بطارية قابلة للإزالة، مثل الهواتف القديمة، لم تعد شائعة جدًا في الوقت الحالي. ولكن إذا كنت تمتلك لاب توب يتيح بالفعل هذه الإمكانية، يمكنك إذًا الحصول على بطارية ثانية واستخدامها كـ "بطارية إحتياطية" عند نفاذ الطاقة أثناء استخدام اللابتوب خارج المنزل.

مقارنًة بالحلول السابقة، فإن هذه الطريقة ليست الأفضل من الناحية العملية، حيث سيتعين عليك إيقاف تشغيل اللابتوب لاستبدال البطارية الأساسية بالبطارية الثانية الاحتياطية. غالبًا ما يكون تبديل البطارية أمر غير مريح او مألوف بالنسبة للبعض أيضًا. لكن رغم ذلك، لا يزال حل مناسب وجدير بالتجربة إذا كان لديك حاسب محمول ببطارية قابلة للإزالة بسهولة.


صحيح أنّ الحواسيب المحمولة تتميز عن تلك المكتبية في قدرتها على العمل من أي مكان بدون الارتباط ببيئة معينة، إلا أنها في نفس الوقت لا تتمتع ببطاريات كبيرة تسمح لها بالصمود فترة طويلة بدون توصيل الشاحن. ومع ذلك، ينبغي للحلول التي تمت مناقشتها في هذا الموضوع مساعدتك على تحسين تجربة استخدام اللابتوب بعيدًا عن المنزل، مع إتاحة القدرة على شحن البطارية من أي مكان.

شاهد ايضا :- كيف تقوم بـ معايرة بطارية اللاب توب .. وما الفائدة من ذلك ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق