كيفية حذف الصوت من أي فيديو على هواتف أندرويد و الايفون

جميعًا لدينا مجموعة من مقاطع الفيديو على هواتفنا، على الرغم من أنني متأكد من أن الصور ترجح الكفّة لها، على سبيل المثال تحتوي معظم مقاطع الفيديو على هاتفي على أصوات وضوضاء تبدو وكأنها تسرق سحر الفيديو، ومع حسن الحظ، هناك عدد قليل من التطبيقات التي تسمح لك بحذف الصوت غير المرغوب فيه من مقاطع الفيديو.

كيفية حذف الصوت من أي فيديو على هواتف أندرويد-الايفون


وتتبلور طرق هذه التطبيقات في أمرين، الاوّل تجرد الفيديو من المسار الصوتي، بينما تُمكِنُكَ الطريقة الثانية من إضافة مقطع صوتي جميل، مكان الصوت المزعح، وهذا حقيقةً موضوع مقالتنا لهذا اليوم، حيث سنستعرض معكم باقة من أفضل التطبيقات التي تدعم إزالة الصوت الغير مرغوب فيه من مقطع الفيديو لديك سواء على أندرويد او iOS.

يهمك ايضا :- 7 من أفضل تطبيقات التقاط الشاشة "الطويلة" على أندرويد و IOS

كيفية حذف الصوت من أي فيديو على أندرويد و iOS؟


1. Quik:

تطبيق Quik ينتمي إلى الفئة الثانية من برامج تحرير الفيديو التي تتيح لك إزالة أو كتم الصوت بالكامل، علاوة على ذلك يمكنك أيضًا إضافة مسار صوتي جديد، فيما يخص الكيفية فهي على النحو التالي.

بمجرد فتح الفيديو على Quik، انقر فوق أيقونة "تعديل" في الجزء العلوي والتي ستفتح نافذة "تحرير"، بعد ذلك انقر فوق رمز المزيج حتى ترى النص "Off ".



ولإضافة مسار صوتي ثانوي، عد وانقر على أيقونة الموسيقى في المنتصف، الآن انقر على الصور المصغرة للموسيقى في الأسفل.

حيث بمجرد تحديد المظهر العام للفيديو، احفظه في معرض هاتفك، علاوة على ذلك يمكنك تغيير بداية المقطوعة الموسيقية عبر زر Shuffle (الأول من اليمين).



Quik هو تطبيق بسيط مع واجهة نظيفة وبسيطة. لن يجد المستخدمون لأول مرة مشاكل في التنقل بين الشاشات والميزات.

أندرويد | iOS

شاهد ايضا :- كيفية عمل روت ومد جهازك الأندرويد بصلاحيات الروت مع SuperSU و TWRP؟

2. InShot:

InShot هو محرر فيديو آخر لكل من أدرويد و iOS ويتيح لك تجريد الصوت بسهولة تامة، ولا توجد خطوات مخفية، وهنا كل ما عليك القيام به هو النقر على الجدول الزمني للفيديو الذي سيفتح مربع صغير.



بعد ذلك اضغط على أيقونة مستوى الصوت واسحبه إلى اليسار، الآن عد وانقر على أيقونة الموسيقى لإضافة مسار صوتي مخصص، ولعل الشيء الجيد في التطبيق هو أن يتيح لك الاختيار من بين مجموعة واسعة من مقاطع الموسيقى.


عمومًا بعد ذلك، اضغط على زر التنزيل واضغط على استخدام، ومن ثم اضبط الخط الزمني للمسار الصوتي، وسيكون لديك مقطع صوتي جديد في وقت قصير.

أندرويد | iOS

شاهد ايضا :- ما الفرق بين E و H و H+ و 3G و 4G و LTE و 4G+ و 5G عندما تظهر علي هاتفك

3. Timbre:

إذا كنت أحد مستخدمي أندرويد وتبحث عن محرر فيديو أساسي، فثق في Timbre لإنجاز المهمة، وبصرف النظر عن السماح لك بكتم الفيديو، يمكنك مع التطبيق قص وتقسيم أو دمج عدة مقاطع فيديو.


عمومًا لكتم صوت فيديو، افتح التطبيق واضغط على كتم الصوت، الآن حدد الفيديو وانقر على الأيقونة الحمراء على اليمين.

وأجدر بالإشارة، أن الصوت المستخرج من الفيديو يتم الاحتفاظ به بشكل منفصل على الذاكرة الداخلية لهاتفك، مع إمكانية أيضًا تغيير موقع الحفظ، أو إعطاء اسم جديد للفيديو.
وبصرف النظر عن الميزة أعلاه، لدى Timbre أيضًا خيار تحويل الفيديو إلى صوت، وبالمختصر الشديد يُعدّ Timbre تطبيق رائع لاحتياجات تحرير الفيديو الأساسية، إذا كنت بحاجة إلى تعديل مقاطع الفيديو لمشاركتها فهذا هو التطبيق الذي يجب عليك استخدامه.

تحميل تطبيق Timbre على أندرويد فقط.

شاهد ايضا :- معرفة باسورد الواي فاي المتصل به من الموبايل في الاندرويد والايفون

4. iMovie:

يمكن لمستخدمي iOS استخدام تطبيق iMovie الافتراضي، حيث يأته معه خيار كتم مقطع فيديو وإضافة مقطوعة موسيقية ثانوية، والفرق الوحيد هو أن فتح الفيديو مباشرة عبر iMovie لا يوفر خيار إزالة الصوت، على الأقل ليس بشكل مباشر.


بالتالي عليك أولًا فتح الفيديو على iMovie من خلال تطبيق الصور، بعد فتح الفيديو اضغط على زر التحرير واضغط على قائمة الثلاث نقاط.

ملاحظة: إذا كانت هذه هي المرة الأولى، فستحتاج إلى إضافة iMovie إلى قائمة التعديل، لحسن الحظ إنها عملية سهلة، تحتاج فقط إلى النقر فوق المزيد وتحديد iMovie.

بعد ذلك، افتح iMovie وانقر على أيقونة كتم كما هو موضح أدناه، وكما أشرنا يمكنك أيضًا إضافة مقطوعات موسيقية جديدة إلى الفيديو عبر الخيار الموجود في الركن الأيمن السفلي.

وأخيرا اضغط على Done لإنهاء التصدير، ولاحظ أن تصدير مقاطع الفيديو على iMovie يستغرق وقتًا.

5. Mute Video:

التطبيق الأخير في هذه المقالة، والمتاح حصرًا على نظام تشغيل iOS، وهو عبارة عن تطبيق بسيط آخر ينجز المهمة في لمح البصر، كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق وتحديد الفيديو والنقر على زر كتم الصوت.


وبخلاف iMovie، لا يستغرق التصدير ذاك الوقت، ببساطة يستغرق ثواني معدودة، بالتالي إذا كنت تبحث عن تطبيق سهل الاستخدام في هذا المجال، فهذا هو التطبيق الذي يجب عليك استخدامه.

تحميل تطبيق Mute Video على iOS فقط.

في الختام:
كانت هذه هي التطبيقات التي يمكنك بها إزالة الصوت من أي فيديو على أندرويد أو iOS، ولعل التطبيق المفضّل لي هو تطبيق Quik، وذلك أولًا لواجهته الرائعة والخالية من الفوضى، بالإضافة إلى ذلك، لا توجد قيود في التطبيق، ومع ذلك هذا لا يعني بعد نجاعة التطبيقات السابقة، كون ان ذوق ومتطلبات المستخدم تختلف عن مستخدم آخر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق