سيّطر على اشعارات الاندرويد مع هذه التطبيقات والحيل العشرة

أكثر العناصر الرئيسية أهمية من على الهواتف الذكية هي خاصية الإشعارات أو الإخطارات ويقال عنها أيضًا بالإعلامات، حيث سواء أكان نصًا من صديق أو بريدًا إلكترونيًا من عملك، فهي عبارة عن طريقة لمواكبة كل شيء لك، ولكن هذه الأيام أصبحت الإشعارات وسيلة للشركات للترويج بنشاط لمحتواها، وتتنافس الإخطارات على وقتك وغالبًا ما تتخطى حدودها، لهذا السبب، كان من المهم وأكثر من أي وقت مضى أن تعرف كيفية إدارتها والسيطرة عليها.



وهذا حقًا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، حيث كما هو ظاهر في عنوان المقالة، سنتطرق إلى مجموعة من الحيل والتطبيقات التي تُساعدك كمستخدم أندرويد في إدارة إشعاراتك الواردة، وكي لا نُطيل أكثر نبدأ مباشرة:

1. سجل تاريخ الإشعارات:


يتم الإشادة بانتظام بنظام الإشعارات لنظام أندرويد، ومع ذلك لا توجد طريقة افتراضية لاسترداد الإشعارات المفقودة، وإن التنبيهات التي تطرأ عليها بطريق الخطأ أو تلك التي تلاحظها فقط عندما تختفي ببطء بعد النقر على زر مسح الكل تختفي إلى الأبد، لكن لحسن الحظ، هناك حلول عبر جهات خارجية، وأفضل حل يأتي مع تطبيق Notif Log.

والذي عبارة عن تطبيق بسيط إلى حد ما، والغرض الأساسي منه هو تسجيل كل تنبيهاتك الواردة حتى إذا رفضتها في لوحة الإشعارات، فيمكنك إعادة النظر فيها على Notif Log، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تأجيل الإشعارات لاحقًا وحتى الوصول إلى الإجراءات السريعة المرتبطة بكل منها، أيضًا مع التطبيق يمكنك تثبيت اختصار لعرض الإشعارات التي تم تسجيلها مؤخرًا على الفور.

تحميل تطبيق Notif Log من هنا.

شاهد ايضا :- أفضل تطبيقات التحكم عن بعد بالتلفاز

2. الردود الذكية:


هل تجد الرد على كل رسالة واحدة من المتاعب؟ أو ربما ينتهي بك الأمر بتجاهل بعض هؤلاء بسبب ضيق الوقت؟

جرّب Google Reply، وهو أحد تطبيقات قوقل الأقل شهرة، حيث مهمته اقتراح مجموعة من الاستجابات الآلية تحت إخطار معين، على سبيل المثال، إذا سأل شخص ما إذا كنت ترغب في تناول العشاء الليلة، فسيقترح التطبيق ردودًا مثل Sure و That يبدو مثاليًا ومماثلًا، علاوة على ذلك، يمكن لـ Google Reply التعرف حتى إذا كنت تقود السيارة وترسل نصًا محددًا مسبقًا إلى المستلم، كما أن لديه القدرة على اكتشاف متى ستصل إلى وجهتك وإعادة توجيه ETA إذا طلب شخص ما ذلك.

للأسف، تطبيق Google Reply يقتصر على عدد قليل من تطبيقات المراسلة بما في ذلك WhatsApp و Twitter وغيرها القليل من التطبيقات، كما ويتعين عليك تحميله عبر ملفه الـ APK من هنا.

3. قنوات الإشعارات:



في أندرويد أوريو 8.0، حصلت إشعارات أندرويد على ترقية كبيرة، ولعل إحدى الميزات التي جلبتها هي القدرة على كتم مجموعة معينة من التنبيهات من أحد التطبيقات، ويمكنك أيضًا ضبط التنبيهات لتشغيل صوت للبعض ولكن ليس للآخرين، على سبيل المثال، من على واتساب، يمكنك حظر رسائل المجموعة غير الضرورية بينما لا تزال تستقبل لتلقي الأصوات الشخصية.

وللوصول إلى قنوات الإشعارات لأحد التطبيقات، ما عليك سوى التوجه إلى الإعدادات ومن ثم التطبيقات والإشعارات وصولا إلى خيار الاطلاع على جميع تطبيقات، عند هذه الخطوة حدد موقع التطبيق وانقر على التنبيهات أو الاشعارات التي ترغب في ضبطها ، حيث ستجد جميع الفئات التي يمكنك تعطيلها وضبطها بشكل فردي، كما ويمكنك إيقاف تشغيل جميع الإشعارات من أحد التطبيقات عن طريق تعطيل الخيار العلوي لإظهار الإشعارات الرئيسية.

شاهد ايضا :- كيفية استقبال وإجراء مكالمة من هاتف أندرويد على الكمبيوتر


4. نغمات الاشعارات:



يسمح لك أندرويد أيضًا بتغيير نغمات الإشعارات من خلال إعدادات الإشعارات، ويجب أن تكون قادرًا على ضبط الصوت (أو تعطيل الصوت مع الاحتفاظ بالإشعار المرئي) في قنوات الإشعارات الموضحة أعلاه، عمومًا لتغيير صوت الإشعار الافتراضي للتطبيق إذا لم يكن موجودًا في القائمة أعلاه ، فستحتاج إلى التحقق من إعدادات التطبيق، ومن أجل تعيين نغمة إشعار جديدة في واتساب مثلًا، قم بالانتقال الى "الإعدادات" من القائمة ثلاثية النقاط وفي "الإشعارات"، يمكنك تغيير نغمة الإشعار الافتراضية للمحادثات الفردية والمحادثات الجماعية.

شاهد ايضا :- كيفية تسجيل فيديو سرا على أندرويد ؟

5. اختصارات سريعة:



تقدم الإشعارات على أندرويد مجموعة من الاختصارات المفيدة والتي يمكن أن تجعل من الأسهل عليك الإشراف عليها بسرعة، مثلًا عند التمرير على الإشعارات يتم التخلص منه، ولكن ربما لاحظت وجود خيارين آخران، الأول يتمثل في تأجيل الإشعار، والثاني يقوم بتشغيل إعدادات إشعارات التطبيق، وإذا ضغطت لفترة طويلة على الاشعارات، يمكنك أيضًا إسكات قناة الإشعارات التي نشأت منها، أخيرًا يمكنك التمرير السريع للإشعارا المجمعة لتنفيذ الإجراءات عليها بشكل فردي، ومع ذلك ضع في اعتبارك أن معظم هذه الميزات متوفرة فقط على نظام أندرويد 8.1 فأحدث.

شاهد ايضا :- افضل 5 تطبيقات لانشر للاندرويد

6. الإشعارات على شاشة القفل:



افتراضيًا، يعرض أندرويد إشعاراتك على شاشة القفل، ولكن ربما لا تريد ذلك حيث يمكن لأي شخص ببساطة التقاط هاتفك وقراءة جميع اشعاراتك الخاصة، ومع ذلك هناك طريقة يمكنك إخفاؤها، وذلك من خلال فتح الإعدادات ومن ثم الأمان والموقع وصولًا الى خيار تفضيلات قفل الشاشة، وعند الضغط على قفل الشاشة للاختيار من بين ثلاثة خيارات، يمكنك اختيار إظهار جميع الإشعارات أو إخفاءها أو إخفاء المحتوى الحساس، وسيوضح هذا أن لديك رسالة بريد إلكتروني أو رسالة نصية جديدة، لكنه لن يعرض محتويات الرسالة.

شاهد ايضا :- أفضل تطبيقات التحكم عن بعد بالتلفاز

7. وضع عدم الإزعاج:



يتميز أندرويد أيضًا بوضع "عدم الإزعاج" الشامل (والمحدث في إصدار أندرويد Pie، بحيث يمكنك اختيار نوع الإشعارات التي ترغب في تلقيها عند تمكينه، للقيام بذلك افتح الإعدادات ومن ثم الصوت وصولًا الى خيار عدم الازعاج، حيث يتيح لك ذلك تعديل العديد من السمات، بما في ذلك المكالمات التي يُسمح لجهات الاتصال بالاتصال بها.

شاهد ايضا :- حفظ صفحات الويب والصور كملف PDF بدون تطبيقات على الاندرويد

8. قراءة الإشعارات بصوت عالٍ:


في بعض الأحيان لا يمكنك الوصول إلى هاتفك عند وصول إشعار، مثل وقت القيادة، لهذه السيناريوهات نوصي بتثبيت تطبيق مجاني يسمى Shouter، حيث يقرأ لك هذا التطبيق الإشعارات الواردة بصوت عالٍ (بما في ذلك المحتوى الأساسي)، ومعه أيضًا يمكنك تحديد التطبيقات التي تريد تمكيننها، ومدة تنشيط Shouter ، وتغيير اللغات ، وغير ذلك الكثير، كما وعبر التطبيق يمكن تحديد حالة الشحن والوقت والمواقع وغيره الكثير.

تحميل تطبيق Shouter من هنا.

9. ميزة الفقاعة العائمة للإشعارات:

من المحتمل أن تكون على دراية بخاصية الدردشة العائمة التي تظهر حتى لا تفوتك أي رسالة، والموجودة على تطبيق فيسبوك ماسنجر، ولتجربة الميزة على التطبيقات الأخرى عليك بتحميل تطبيق nBubble، حيث يضيف هذا التطبيق فقاعة عائمة ثابتة يمكنك من خلالها عرض الإشعارات واحضارها، حتى يمكنك الوصول الى الإجراءات السريعة وإلغاء تحديد الكل والمزيد.

تحميل تطبيق nBubble من هنا.

شاهد ايضا :- كيفية تغيير اسماء التطبيقات او الايقونات في الشاشة الرئيسية للاندرويد

10. تشغيل فلاش على الاشعارات:



أخيرًا هل تفتقد غالبًا للمكالمات والإشعارات المهمة لسبب أنه لم يكن مسموعًا أو لم تشعر بالاهتزاز؟ هنا عليك بتجربة تطبيق Flash Alerts، والذي يعمل جنبًا إلى جنب مع فلاش الكاميرا، وهو قابل للتخصيص بشكل كامل، حيث فور وصول أي إشعار سيُضيأ الفلاش فورًا، وليس هذا فحسب حيث إذا كان هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام أندرويد به ضوء إعلام LED ، فسيساعدك هذا التطبيق في تخصيصه حسب رغبتك.

تحميل تطبيق Flash Alerts من هنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق