أفضل 15 تطبيق تحتاج لصلاحيات الروت في أندرويد 2019

جميعنا يعرف بمصطلح الروت "ROOT"، وخاصةً مستخدمي نظام تشغيل أندرويد، حيث من خلاله يمكن الوصول بعمق لنظام الأندرويد، فضلًا عن الاستفادة من ميزات أو أدوات لا يمكن للمستخدم العادي أو المستخدم الذي لا يمتلك صلاحيات الروت الاستفادة منها، في نفس السياق إن كنت أحد الذين يسعون إلى الغاء قفل إمكانات جهاز الأندرويد، وزيادة قدرته، فنوصيك بهذه المقالة، حيث فيها نضع باقة من التطبيقات وعددها 15 طوّرت خصيصًا للمستخدمين الذين يملكون صلاحيات الروت على أجهزتهم الأندرويد، ويمكنك مراجعة موضوع " الحصول علي صلاحيات الروت " اذا لم يكن هاتفك يعمل علي صلاحيات الروت وترغب في تحويله الي الروت

أفضل-15-تطبيق-تحتاج-لصلاحيات-الروت-في-أندرويد


أفضل 15 تطبيق تحتاج لصلاحيات الروت في أندرويد:


1. Xposed Installer:


نظرًا لتصنيفه كأحد أفضل تطبيقات الروت لنظام أندرويد في عام 2016، فقد نجح هذا التطبيق بالحصول على قاعدة شعبية كبيرة بين المستخدمين، ومن خلال هذا التطبيق يمكنك تغيير طريقة ظهور الاشعارات بالاضافة إلى اعدادات اخرى وموضوعات مخصصة باختصار شديد "إضافة مميزات على النظام وتغيير شكل النظام"، بدوره هذا التطبيق متاح مجّانًا للتحميل ويعتمد في الاساس على تحميل ملحقات له، وهو في تطوّر نشط ومستمر من طرف المطورين، لذلك إن كنت تمتلك صلاحيات الروت فننصحك وبشدة بتحميل هذا التطبيق الفريد من نوعه.

2. Gravity Box:


واحد آخر من أفضل تطبيقات الروت على أندرويد، وهو متاح أو مُطوّر خصيصًا لمن يرغب في التحكم في تخصيص أجهزتهم بشكل كامل والانتقال الى مستوى متقدم من التخصيص، وهذا التطبيق يتطلب مسبقًا تثبت Xposed ، ويمكن ان يساعد الاشخاص الذين يتطلعون الى تغيير أزرار هاتفهم المادية وإعادة تعيينها مثلًا يمكن جعل زر تشغيل الهاتف كزر لفتح تطبيق فيسبوك وهكذا، جنبًا إلى جنب مع التطبيق يمكن إدراح شريط للتنقل وشريط للإشعارات وغيرها العشرات من المزايا المتقدمة الأخرى.

3. Xui Mod:


إذا كنت تبحث عن تطبيقات الروت، فيجب أن تكون هذه القائمة بين يديك، حيث هذا التطبيق لا يقل أهمية عن التطبيقات السابقة، وهو موجّه خصيصًا للمستخدمين الذين يتعاملون بشكل خاص مع واجهة هاتفهم الرئيسية، سواء عبر الرسوم المتحركة وتدرجات شريط الحالة وميزات الشفافية لتنقلاتك، بالإضافة إلى العديد من الميزات تجعل هذا التطبيق واحد من تطبيقات الروت الأكثر استخداما بين مستخدمي اندرويد.

4. Set CPU:


إذا كنا نتحدث عن تطبيقات الروت في أندرويد، فمن الصعب ترك هذا التطبيق، وهو مفيد لمن يبحث عن تعديل طاقة المعالج وعمر البطارية وتردد وحدة المعالجة المركزية ، فهو يساعد في منح المستخدم إمكانية الوصول إلى وحدة المعالجة المركزية لجهاز الأندرويد الخاص به، لذلك فإن المستخدمين لديهم فرصة لتشغيل بطاريتهم بتردد أقل ، وبالتالي ضمان جلسات هاتفية أطول.

قد يهمك ايضا :- افضل تطبيق لمعرفة مواصفات وإمكانيات هاتفك الاندرويد بالتفصيل

5. Battery Calibration:


هناك اسم آخر في تطبيقات الروت على أندرويد وهو "Battery Calibration"، ولكنه مخصص فقط للمستخدمين الذين مكَّنوا أجهزتهم بأذونات الروت، ومن خلال هذا التطبيق يتم معايرة البطارية من خلال حذف ملف stats.bin المسؤول عن تقليل عمر البطارية، بالتالي فهو يوفر لك عمر بطارية أفضل ، ويقوم بتعديل دورة شحن البطارية الخاصة بجهازك، وصراحة لا اعلم حقيقة فائدة التطبيق من عدمها، ولكن يمكنك تجربة الأمر، حيث ينادي الكثيرين بهذا التطبيق.

6. Flashify:


Flashify هو أحد تطبيقات اندرويد التي تساعد المستخدمين على تفليش اجهزتهم، وطبعًا المستخدم المتقدم يعلم تمامًا ما هو مصطلح التفليش، عمومًا يستخدم التطبيق هنا CWM أو TWRP، ويتم استخدام التطبيق لاسترداد فلاش أو فلاش يحتوي على أي systemui.apk.mod، حيث أصبح الاسترداد المخصص من جهازك ممكنًا، واصبح جهاز الحاسوب غير مطلوب من أجل تفليش الاندرويد سواء بالاسترداد او التمهيد.

7. Root Browser:

خلال الشهور القليلة الماضية اكتسب هذا التطبيق شهرة كبيرة بين مستخدمي أندرويد والذين يمتلكون صلاحيات الروت، حيث يساعدهم في الوصول إلى قائمة النظام التي لا يمكن الوصول إليها بأي طريقة أخرى، وكما يتيح للمستخدم الوصول إلى مدير الروت، ويمكن أن يعمل في نفس الوقت كمحرر نصوص، ايضًا معه يمكن تعديل أي ملف معدّل على ذاكرة القراءة الخاصة بالنظام.

8.MTK Tools or Mobile Uncle Tools:


هذا التطبيق خاص بأجهزة MTK Android، في حين أنه يقوم بإصلاح أي مشاكل GPS مع جهازك، ويمكن أن يساعدك أيضًا على تعديل حجم مكبر الصوت، فضلًا عن النسخ الاحتياطي والاستعادة لجهازك الاندرويد، إلى جانب إمكانية التشغيل في وضع الريكفري هي بعض من أهم مميزاته.

9. Greenify :


من اهم التطبيقات في هذه المقالة وذلك نظرًا لقدرته على وضع التطبيقات في وضع السبات sleep mode والتي غالبًا ما يتم تشغيلها في الخلفية وتمتص من عمر البطارية بالإضافة إلى أداء الجهاز، بالتال يحفظ لك هذا التطبيق بطاريتك ويعزز من أداء جهازك بشكل عام.

10. Chainfire 3D:


واحد من تطبيقات الروت الأكثر شعبية،وخاصة للمستخدمين الذين يحبون الألعاب، حيث من خلاله يتم تقليل عرض الرسومات، ويساعد ذلك في أداء الألعاب بشكل أفضل، مما يعزز ايضًا من تجربتك الكاملة لأي لعبة ثقيلة في جهازك الأندرويد.

قد يهمك ايضا :- افضل العاب الاندرويد الممتعة والقاتلة للوقت

11. Root Uninstaller:


تطبيق آخر وينصح بتجربته والاعتماد عليه دائمًا، حيث للتطبيق دور فعال في إزالة السبام، والأهم من ذلك إلغاء تثبيت جميع التطبيقات دون استثناء، وخاصة التطبيقات الافتراضية التي تأتي مع الهاتف بشكل مسبق، حيث كل ما تحتاجه هنا هو نقرة واحدة لالغاء تثبيت هذه التطبيقات.

12.AppsOps Android Root App:


إذا كنت ترغب في رفض أذونات تطبيق معين، فيجب عليك تجربة هذا التطبيق، حيث معه يمكنك استخدامه لإبطال أذونات تطبيق ما، أو تعطيل أي أذونات، ولكن أجدر بالإشارة قد عاني بعض مستخدمي التطبيق من تعطل أو تعليق في النظام بشكل كامل، نظرًا لأن التطبيق عمل على إبطال بعض وظائف النظام، لذلك استخدمه بعناية.

13.Root Call Blocker Pro:


تطبيق آخر حيث أولًا التطبيق غير مجاني فهو متاح للشراء، حيث يُقدّم لك بعض المميزات المدهشة، مثل منع المكالمات من الأرقام الغير مُسجلة في تطبيق جهات اتصالك، إلى جانب ذلك يتيح لك التطبيق أيضًا حظر المكالمات لوقت معين، وغيرها العديد من الإضافات في هذا المجال.

14. Full! Screen:

التطبيق ما قبل الأخير في هذه المجموعة، حيث سيساعد المستخدمين على التخلّص من المفاتيح الاساسية إلى جانب شريط الإشعارات، حيث يمكن للمستخدمين الاستفادة من مساحة اضافية من على واجهة هاتفهم الرئيسية، كذلك يسمح لهم بتخصيص العديد من الأزرار مع إضافة قوائك جديدة والاستفادة من ميزات الايماءات وغيرها من الميزات الأخرى.

15. SDFix:


التطبيق الأخير في هذه المجموعة، وهو أداة بساعد مستخدمي كيت كات ومستخدمي إصدار لولي بوب على التغلب على مشكلة بطاقة SD المؤمنة، حيث تتم إزالة القيود المفروضة على متصفحات الملفات، ولكن يجب عليك أن تعرف أنها لا تعمل مع جميع الأجهزة، بالتالي وباختصار شديد يمكن استخدام التطبيق كخيار للذين يتعاملون مع مشكلة في بطاقة الذاكرة الخارجية SD.

يهمك ايضا :- كيفية استخدام بطاقة الذاكرة الخارجية SD Card كمساحة داخلية لهاتفك الأندرويد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق