404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الثلاثاء، 9 أكتوبر 2018

مراجعة موقع DesignEvo المتميز لتصميم شعار إحترافي في خطوات بسيطة

يعلم الجميع أن الشعار (Logo) الفريد والمميز ضروري لنجاح الأعمال والمشاريع، فهو يرمز للعلامة التجارية الخاصة بهدف المشروع. ولكن العثور على الشعار الصحيح والمناسب ليس سهلًا - بل قد تحتاج إلى الإتفاق مع مصمم شعارات متخصص فى هذا المجال من أجل تلبية طلبك مقابل مبلغ مُعين من المال. أو قد تريد أن تقوم به بنفسك لكن تكتشف أنك بحاجة للتعامل مع برامج التصميم الإحترافية المليئة بالخيارات المتعددة. ولكن لحسن الحظ، تتوفر الكثير من المواقع التي تمنح المُستخدم ورشة تصميم Online تحتوي على كل الأدوات المطلوبة لإنشاء شعار متميز. يُعتبر DesignEvo واحدًا من أفضل وأشهر هذه المواقع؛ هذا لأسباب وأسباب مثل: إنشاء شعارات رائعة بسهولة سواء للشركات الصغيرة أو الناشئة، ولن يطلب منك الكثير لفعله، بل أن كل شيء مجهز فقط عليك تخصيص الشعار لما يناسب ذوقك وأسلوب شركتك. دعونا نلقى نظرة على المواقع إنطلاقًا من سطور هذا الموضوع.

مراجعة-موقع-DesignEvo-المتميز-لتصميم- شعار-إحترافي-في-خطوات-بسيطة


موقع DesignEvo | هو موقع أونلاين لإنشاء وتخصيص الشعارات الاحترافية بسهولة وببساطة دون أي خطوات معقدة، بحيث يمكنك الحصول على Logo ذو فكرة مناسبة وملفت للانتباه فى غضون دقائق معدودة. يتضمن المواقع ما يزيد عن 7,000 قالب أو نماذج مختلفة، وفى وسط هذا الكم الهائل، لا شك ستجد هذا الشعار الذي يلبي احتياجاتك، فقط عليك بتخصيصه ليتوافق مع فكرة الموقع، أو التطبيق، أو الشركة، أو المنظمة، أو حتى صفحة على فيسبوك. جنبًا إلى جنب، يوفر لك DesignEvo ملايين من الأيقونات والخطوط المصممة بإحترافية لنقل الشعار إلى مستوى آخر، مع الأخذ فى الاعتبار أن الموقع للأسف لا يدعم اللغة العربية بصورة صحيحة. ولذلك، إذا كنت تريد تضمين كلمة أو عبارة باللغة العربية فى الشعار، يجب عليك إذًا استعمال برنامج آخر والاستفادة من هذا الموقع بالحصول على الشعار فقط.

لاحظ أن الموقع يتيح لك تخصيص الشعار المُختار بشكل كامل حتى تحصل على المظهر الفريد، فكل عنصر فى الشعار قابل للتخصيص من قبل احتمالات لا حصر لها. ومن المميزات الخاصة بالموقع ايضًا أنه مجاني، وتستطيع استخدامه بسهولة دون الحاجة لتحميل برامج أو إنشاء حساب. وعند تحميل الشعار بعد الانتهاء من التعديل، سيكون بوسعك الحصول عليه بصيغتي SVG و PNG عالية الجودة ومثالية للاستخدام فى الطباعة أو عبر الإنترنت، ويمكنك قبل التحميل مشاهدة معاينة لما سيبدو عليه الشعار في أماكن مختلفة. دعونا الآن نتجول بشكل أعمق فى استخدام الموقع ومحاولة إنشاء شعار ثاني لموقع "كمبيوتر شوت"...


لتبدأ فى الحصول على شعار إحترافي مناسب لشركتك أو مشروعك ايًا كان نوعهُ، فبعد زيارتك لموقع DesignEvo أضغط على زر Make a Free Logo للإنتقال مباشرًة إلى صفحة إنشاء الشعار. فى هذه الصفحة لن تقوم بتصميم شعار فعليًا بل سيكون بوسعك تصفح الآف الشعارات الجاهزة للاستخدام وهي مصنفة لفئات مختلفة، لذلك يجب عليك تحديد فئة تصميم الشعار وفقًا لنوع الفكرة التى تريدها. على سبيل المثال: إذا أردت شعار لموقع أو شركة متعلقة بالتكنولوجيا والإتصالات، فأذهب إلى قسم Technology & Communication حيث تجد مبتغاك. كما أشرنا، توجد العديد من النماذج والخيارات المتاحة، لذا خذ وقتك فى التصفح حتى تتعثر على اللوجو المناسب واضغط عليه لإختياره.


بعد النقر على الشعار الذي نال إعجابك، ستظهر لك نافذة منبثقة بعنوان Enter Your Logo Name and Slogan حيث تقوم فى حقل الإدخال الأول بكتابة اسم الشعار والذي يشير إلى اسم الشركة او المشروع الخاص بك الذي تعد الشعار لأجله، وفى الحقل الثاني ستقوم بكتابة عبارة أو جملة بسيطة تشير إلى هدف المشروع. لاحظ أن الأمر ليس اجباري بل اختياري، حيث يمكنك ترك كل الحقول فارغة والنقر على زر Get Started أو Skip. وهذا فى حالة كنت تريد الحصول على الشعار فقط بدون أي نص.


بمجرد النقر على زر Get Started سيتم تحويلك إلى ورشة العمل التي تتضمن كل الأدوات المقدمة من الموقع لتخصيص الشعار إلى أن تلبي طلبك. فبداية سيتم توجيهك إلى قسم Text والذي من خلاله تستطيع التحكم فى أي نص موجود فى الشعار، فإذا قمت بكتابة اسم للشعار أو النقر على Add Logo Name لإضافة نص، ستجد خيارات متعددة مثل التحكم فى حجم الخط، أو العرض أو جعله مائل قليلًا، وايضًا إضافة ظل طفيف له أو حدود لجعل الاسم بارز، وبطبيعة الحال يمكنك تغيير اللون و مستوى الحدة...إلخ. على الجانب الأيسر ستجد قائمة موسعة تحتوي على نماذج وأشكال لا حصر لها من الخطوط المميزة، ستجد فى قسم Classic الخطوط العادية بأشكال مختلفة، أما فى قسم Art ستجد خطوط مصممة بأسلوب مختلف تمامًا وهي مناسبة أكثر للشعارات. كل ما عليك هو النقر على أي خط ليتم تطبيقه على النص المحدد فورًا.


اما بالانتقال إلى قسم Icon من الجهة اليُسري، سيكون بمقدورك إضافة وإدخال أي رمز أو أيقونة فى الشعار. ستجد هناك حقل البحث الذي ستقوم فيه بكتابة اسم الايقونة التي تريد تضمينها فهل هي أيقونة "درع" أم "كيبورد كمبيوتر".... ايًا كانت. أو يمكنك النقر على كلمات البحث التي تم تحضيرها مسبقًا وفقًا لنوع الشعار. وبالضغط على أي أيقونة من النماذج المعروضة، سيتم إضافتها فى الحال إلى الشعار. بالأعلى ستجد خيارات التحكم مثل إتاحة إمكانية تغيير اللون أو تغيير اتجاه الايقونة وايضًا التحكم فى مستوى الشفافية. فى النهاية الأمر يعود لك، ربما لن تحتاج إلى تفقد قسم Icon إذا لم تكن ترغب فى تضمين أي ايقونات إلى الشعار.


انتقالًا إلى قسم Shape ستجد حفنة من الأشكال الهندسية أو الفنية الرائعة قد تحتاج إلى إضافتها للشعار الخاص بك لمنحه شكل وانطباع جيد لأي شخص يراه. هناك ستجد أقسام وفئات مختلفة مثل: Badge حيث يمكنك إضافة شكل عبارة عن شارة أو علامة مميزة إلى الشعار، أو Decoration لتجد أشكال مزخرفة قد تجدها مألوفة إذا كان الشعار متعلق بالفن والتصميم، أو Line لإضافة خطوط فاصلة مستقيمة بأشكال متنوعة ورائعة جدًا. بشكل عام، ستجد فى هذا القسم مجموعة من الأشكال تجعل الشعار افضل، وكالعادة تستطيع التحكم فيها من الشريط العلوي سواء فى اللون أو الاتجاه أو درجة الشفافية.


فى حالة كانت الخلفية البيضاء للشعار ليست مناسبة، يمكنك الإنتقال إلى قسم Background حيث يمكنك الإختيار من بين العديد من الألوان المختلفة سواء الالوان الثابتة أو المتدرجة، مع إتاحة إمكانية تغيير تدرج الألوان كما فى برامج التصميم الاحترافية تمامًا. لكن إذا كنت تريد استخدام الشعار على الكتب أو فى بطاقات الدعوة مثلًا، فقم بوضع علامة صح بجوار خيار Transparent background ليتم وضع خلفية شفافة بدلاً من الخلفية الملونة.


بعد الإنتهاء تمامًا من تعديل الشعار وإضافة النصوص أو تغيير الالوان او إضافة أشكال وايقونات جديدة. يمكنك النقر على زر Preview بالأعلى حتى تستطيع أخذ لمحة سريعة عن ما سيبدو عليه الشعار فى أوضاع مختلفة مثل: موقع ويب، غلاف كتاب، بطاقة دعوة، تي-شيرت، داخل مقر شركة...إلخ. وهي فكرة رائعة من الموقع حتى تري ما إذا كنت بحاجة لتعديل شيء أم لا.


بعد الانتهاء من كل شيء يخص تعديل الشعار، جاء وقت التحميل. يمكنك النقر على زر Download لينتقل بك إلى صفحة تحتوي على 3 طرق للحصول على الشعار. الطريقة الاولى Free هي للحصول على الشعار مجانًا لكن بجودة ضعيفة جدًا 500 بيكسل، بالإضافة إلى خلفية بيضاء دون شفافية حتى إذا قمت بتحديد خيار Transparent background فإذا كان ذلك يناسبك اضغط على زر Choose لبدء تحميل ملف مضغوط يحتوي على الشعار. الطريقة الثانية Basic تمكنك من الحصول على الشعار مقابل 20 دولار من أجل تحميله بأعلى جودة ممكنة 5000 بكسل وبخلفية شفافة تمامًا. أما الطريقة الثالثة وهي Plus بسعر 40 دولار تمكنك من الحصول على الشعار بأعلى جودة وبخلفية شفافة بصيغتي PDF و SVG مع إمكانية الاحتفاظ بالشعار كعلامة تجارية مسجلة؛ أي لن يستطيع أي شخص آخر تصميم شعار مطابق لهذا الذي قمت بتصميمه.


هذا هو كل شيء عن DesignEvo الموقع الرائع لتصميم الشعارات بكل بساطة دون الحاجة إلى التعامل مع برامج إحترافية، كما تكون انت المتحكم فى كل عنصر فى الشعار لذلك ستستطيع تنفيذ طلبك كما يجب أن يكون. وأظن أن الفئات السعرية الخاصة به ملائمة جدًا مقارنة بأسعار المصممين المتخصصين فى المجال. ولاحظ أن الموقع يقدم لك خدمة التخزين السحابي، بحيث تقوم بتسجيل حسابك فى الموقع وحفظ الشعارات التي قمت بإنشائها للعودة إليها بكل سهولة.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy