404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الأربعاء، 22 أغسطس 2018

أفضل 5 طرق للعثور على أقرب شبكة واي فاي Wi-Fi عامة للاتصال بها

هناك احتمال كبير انك تستخدم اتصال الواي فاي Wi-Fi لقراءة هذه المقالة. ولكن فى بعض الأحيان، قد تحتاج إلى الإتصال بالإنترنت بعيدًا عن المنزل، أو ربما تكون فى المنزل ولكن لا يوجد إنترنت؛ فى الوقت ذاته لا تريد استخدام بيانات الجوال بسبب السرعة البطيئة التى تحصل عليها، بالإضافة إلى تكلفتها العالية.. فبكل الأحوال لن يكون استخدام بيانات الجوال ممتعًا كـ استخدام الواي فاي.

فى مثل هذه الحالات، قد تجد هذه المقالة مفيدة جدًا لأننا نستعرض هناك مجموعة متنوعة من الطرق للحصول على إنترنت مجاني؛ أو بمعنى آخر، شبكة واي فاي Wi-Fi عامة والمتاحة بشكل موسع هذه الأيام، حيث يمُكنك العثور على كثير من الشبكات قربا من منزلك، وبالتالي سوف تستطيع البقاء على إتصال مع الأصدقاء ومشاهدة مقاطع الفيديو بشكل مجاني - أو شبه مجاني - دعونا نتعرف على هذه الطرق الآن.

أفضل-5-طرق-للعثور-على-أقرب-شبكة-Wi-Fi-عامة-للاتصال-بها

الطريقة الأولى: باستخدام تطبيق Facebook



هذه هي أسهل وأبسط طريقة، فبالتأكيد معظم أو غالبية مُستخدمي الهواتف الذكية يستعملون تطبيق Facebook الأساسي (وليس Lite) لمتابعة أخبار الأصدقاء أو مشاركة المنشورات، وإدارة الحساب عمومًا. لكن يقدم هذا التطبيق ماهو أكثر من ذلك بكثير من خدمات، إذ يمُكنك استعماله فى حالة رغبتك فى العثور على شبكات Wi-Fi مفتوحة للعامة وقريبة من موقعك الجغرافي الحالي. كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق ثم التوجه إلى صفحة القوائم، وهناك قم بفتح قائمة Apps ثم ستجد هناك أداة تُسمي Find Wi-Fi فقم بالضغط عليها لترى قائمة بجميع الأماكن القريبة والتى يتوفر لديها شبكة واي فاي مجانية، وبإمكانك النقر على زر "Map" بالأعلى لرؤية هذه الأماكن على الخريطة حيث يكون من السهل معرفتها والذهاب إليها. بمجرد أن تكون هناك، تستطيع تفعيل الواي فاي والاتصال بالشبكة العامة.

الطريقة الثانية: بإستخدام تطبيق Avast Wi-Fi Finder



تطبيق Avast Wi-Fi Finder وكما يوحي الاسم؛ هو تطبيق من تطوير شركة Avast الغنية عن التعريف فيما يتعلق بالحماية. وعرضنا لكم قبل ذلك برنامج الحماية الشهير الخاص بالشركة في افضل برامج الحماية , يساعدك التطبيق على إيجاد شبكات Wi-Fi عامة آمنة وسريعة فى أقرب مكان ممكن من موقعك الجغرافي. يمتلك التطبيق مجموعة متطورة من الأدوات التى تجعلك تتصل بأفضل شبكة واي فاي موجودة فى منطقتك. كما يأتي التطبيق مع خريطة مدمجة يمُكنك من خلالها البحث عن شبكات الواي فاي العامة المتاحة حول العالم، ولا تقلق بشأن إتصالك بشبكة Wi-Fi مخترقة أو غير آمنة ؛ نظرًا لأن التطبيق يحمل إمكانية إكتشاف مشكلات الأمان الخاصة بالشبكة وتنبيهك بشأنها قبل الإتصال.

الطريقة الثالثة : بإستخدام تطبيق Free WiFi



تطبيق Free WiFi ويعتبر أشهر تطبيق موجود في هذه القائمة للعثور على شبكات الـ Wi-Fi العامة القريبة، حيث يمتلك التطبيق قاعدة بيانات ضخمة من شبكات الواي فاي العامة لأكثر من 50 مليون شبكة حول العالم، هذا بالتأكيد رقم عملاق ولن يخذلك إذا كنت تريد إيجاد شبكة الواي فاي المجانية الموجودة على بعد بضع أمتار من منزلك. يتميز التطبيق بخريطة تفاعلية مدعومة بالعديد من الشبكات بالإضافة إلى أدوات إختبار السرعة التي تسمح لك بمعرفة سرعة الشبكة قبل الإتصال بها؛ مما يمنحك القدرة على الاتصال بالشبكات الفعالة فقط. التطبيق مصمم بطريقة تشمل جميع الأجهزة الحديثة الداعمة للوايفاي فما فى ذلك ساعات Android wear الذكية ايضًا.

الطريقة الرابعة: بإستخدام تطبيق WifiMapper



تطبيق WifiMapper هو تطبيق مجاني سهل الاستخدام لمُستخدمي أجهزة أندرويد والذي يعرض لهم شبكات الواي فاي قوية الإشارة المتاحة بالقرب من الموقع الجغرافي. يتيح لك التطبيق كذلك مشاركة تفاصيل شبكة الواي فاي المتوفرة مع أصدقائك للاتصال معًا على نفس الشبكة. يعمل التطبيق بنشاط على تحديث قاعدة البيانات لضم شبكات الواي فاي الجديدة التي يكتشفونها. بمجرد ان تقوم بتحميل وتثبيت التطبيق، سيتم استخدام الـ GPS لتحديد موقعك تلقائيًا حيث ترى على الخريطة الكثير من النقاط الخضراء والتى تمثل شبكات واي فاي عامة ومجانية، ما عليك سوى النقر على أي نقطة والتحقق منها من حيث معرفة ما إذا كانت متاحة لإطار زمني معين أم لا، وإذا كانت متاحة يمُكن للتطبيق عرض الخطوات المطلوبة للاتصال بها.

الطريقة الخامسة: بإستخدام تطبيق WiFi Finder



تطبيق WiFi Finder وهو ايضًا تطبيق مجاني يسرد لك جميع شبكات الواي فاي المجانية فى منطقتك إستنادًا إلى تقنية GPS. يعرض التطبيق جميع تفاصيل الشبكات العامة المتاحة مثل موقعها والتوجيهات للذهاب إليها. وتُعتبر الميزة الرئيسية في التطبيق انه يقوم بعرض شبكات واي فاي تم التحقق منها وليست مجرد شبكات قديمة عفا عليها الزمن، فالتطبيق يقدر وقتك ويمُكنك استخدامه حتى في وضع Offline بدون مشاكل فى التوافق مع أي هاتف اندرويد او تابلت.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy