404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الاثنين، 9 يوليو 2018

كيفية حذف الملفات المفتوحة مؤخرًا أو Jump Lists على ويندوز 10

فى نظام ويندوز 10، هناك ما يُسمي بـ قوائم الانتقال السريع أو Jump Lists والتى تظهر بعد مرور فترة قليلة من استخدام النظام، فإذا ضغطت كليك يمين على أي برنامج من شريط المهام او قائمة Start ستظهر لك القائمة التي تحتوي على خيارات التحكم العادية بالإضافة إلى الملفات المفتوحة مؤخرًا على البرنامج أو إذا كان هذا البرنامج عبارة عن متصفح إنترنت فسوف تجد المواقع الأكثر زيارة والمواقع التى قمت بتصفحها قبل أن تقوم بإغلاق المتصفح بحيث يمكنك الانتقال إليها بشكل أسرع بدلًا من تشغيل المتصفح ثم البحث عن هذا الموقع. فى الواقع، هذه الميزة تسهل الوصول فعلًا لكن فى الوقت ذاته تجعل الحاسوب ابطء، خاصة كلما بدأ يزداد عدد البيانات المحفوظة، فربما يؤثر على تشغيل البرنامج وايضًا على إبطاء ظهور القائمة بعد الضغط كليك يمين فوق اي برنامج. ولحل هذه المشكلة، سوف نستعرض معكم طريقة حذف عناصر معينة من الـ Jump Lists أو تعطيل الميزة بشكل مؤقت.

كيفية-حذف-الملفات-المفتوحة-مؤخرًا-أو-Jump-Lists-على-ويندوز-10



 حذف عناصر محددة من Jump Lists 


إذا بدأت ميزة Jump Lists بعرض الملفات المفتوحة مؤخرًا او المواقع التى قمت بتصفحها أو التردد عليها كثيرًا لكنك تريد فى حذف بعض من هذه الملفات او المواقع حتى لا تظهر فى القائمة، ربما لأنها سرية، فإن الامر في غاية البساطة. كل ما عليك القيام به هو الضغط كليك يمين فوق هذا البرنامج سواء من ايقونته المثبتة على شريط المهام بالأسفل او على قائمة Start ثم من قائمة الـ Jump Lists اضغط على العناصر ذلك الذي تود حذفه ثم اختار من القائمة التى ستظهر على آخر إختيار ألا وهو Remove from this list وفورًا سيتم حذف هذا العنصر من القائمة. ولاحظ هناك خيار Pin to this list والذي يسمح لك بتثبيت هذا العنصر بصفة دائمة على القائمة حتى بعد أن يتم تحديث البيانات واستبدال العناصر الحالية بأخرى جديدة.

 تعطيل ميزة Jump Lists فى ويندوز 10 


تريد أن تقوم بتعطيل ميزة Jump Lists ؟ حسنًا، هذا متاح ايضًا، فإذا كنت تنزعج من وجود الملفات المفتوحة مؤخرًا او المواقع التى تتردد عليها كثيرًا ضمن قائمة الكليك يمين فكل ما عليك فعله هو التوجه إلى الإعدادات عن طريق فتح قائمة Start والضغط على علامة "الترس" على الجانب الايسر او تضغط على زر شعار ويندوز + حرف i معًا فى نفس التوقيت، وفى كلا الحالتين سوف يتم عرض تطبيق Settings حيث تنتقل إلى قسم Personalization الذي يحتوي على جميع خيارات تخصيص واجهة المُستخدم، ثم من القائمة الجانبية قم بفتح صفحة Start وهناك بالأسفل ستجد خيار Show recently opened items in Jump Lists on Start or the taskbar فقم بتعطيله كما موضح بالصورة اعلاه. الآن عندما تضغط كليك يمين على ايقونة اي برنامج من شريط المهام او قائمة Start فسوف تجد أن القائمة تتضمن خيارات الانتقال السريعة المدمجة فى البرنامج وليس هناك اي عناصر تخص الـ Jump Lists.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy