404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الثلاثاء، 5 يونيو 2018

كيفية إجبار البرامج على استخدام كارت الشاشة الخارجي في ويندوز 10

معظم اجهزة اللابتوب واجهزة الكمبيوتر المكتبية تحتوي على أكثر من كرت شاشة واحد، فهذه الاجهزة لا تضم كرت Intel أو AMD المدمج فقط بل وايضًا كرت إضافي يكون موجه للالعاب والبرامج الثقيلة التي تحتاج إلى رسوميات عالية لا تستطيع أن تتعامل معها الكروت الضعيفة - ولقد عرضنا لكم في موضوع سابق اسعار كروت الشاشة لمن يريد الرجوع اليه -. ومع ذلك، تجد احيانًا أن لعبة أو برنامج ما يعتمد فى عمله على كرت الشاشة الداخلي ويتجاهل الكرت الخارجي المصمم له، ولذلك يُعاني المُستخدمين فى بعض الأوقات من بطيء الأداء فى حين أن الجهاز الخاص بهم عالي الإمكانيات. ولكن هذه ليست بمشكلة كبيرة، يمُكنك إجبار البرامج والألعاب على استخدام كارت الشاشة الخارجي بكل سهولة فى ويندوز 10، وإليكم كيف.

كيفية-إجبار-البرامج-على-استخدام-كارت-الشاشة-الخارجي-في-ويندوز-10

مواضيع اخري تهمك :-
الفرق بين كروت الشاشة GEFORCE و QUADRO و TESLA
كيف تعرف ان كارت الشاشة متوافق مع جهازك قبل شراءه
كيفية تحديث كرت شاشة NVIDIA لأحدث إصدار بالطريقة الصحيحة
معني FPS في الالعاب ولماذا هي مهمة بشرح بسيط جدا ؟
كيفية تشغيل لعبة على كارت شاشة AMD الخارجي
كيف تقوم بتحديث تعريفات كارت الشاشة بالطريقة الامنة والسهلة

فى البداية يحتاج المُستخدم إلى تحديث نظام ويندوز 10 إلى آخر إصدار متوفر حاليًا وهو الإصدار 1803 والذي يُعرف بأسم (April 2018 Update) حيث فى هذا الاصدار قامت مايكروسوفت بإضافة خيار جديد يسمح للمُستخدمين بتحديد برامج وألعاب وحتى تطبيقات مُعينة يتم تشغيلها بشكل إجباري على كارت الشاشة الخارجي للحصول على أفضل أداء أثناء استخدام هذه البرامج أو لعب هذه الالعاب على اللاب توب أو الكمبيوتر (PC) لذلك إذا كان ويندوز 10 على حاسوبك بإصدار قديم فيجب تحديثه للحصول على هذه الميزة.


ومن أجل إجبار البرامج على استخدام كارت الشاشة الخارجي في ويندوز 10، يقوم المُستخدم اولًا بفتح الإعدادات عن طريق قائمة Start أو من خلال الضغط على زر شعار الويندوز + حرف i معًا فى نفس الوقت لتظهر نافذة تطبيق Settings فورًا. تقوم بعد ذلك بالتوجه إلى قسم System ثم فى صفحة Display تقوم بالتمرير إلى الأسفل حتى تضغط على خيار Graphics settings كما موضح فى الصورة أعلاه، ولاحظ إن لم تجد هذا الخيار موجودًا، فهذا لأن إصدار ويندوز 10 لديك قديم.


بعد الضغط على خيار Graphics settings ستقوم من خلال قائمة Choose an app to set preference بتحديد Classic app إذا أردت إدراج برنامج أو لعبة من البرامج المثبتة على الكمبيوتر، او تحدد الخيار الثاني Universal app إن أردت إدراج تطبيق من تطبيقات ويندوز 10. إذا قمت بإختيار Classic app فسوف تضغط على زر Browse لتقوم بتحديد الملف التنفيذي لتشغيل اللعبة أو البرنامج ذلك الذي تود إضافته إلى القائمة وعادة ما سيكون متواجد ضمن مجلد Program Files فى بارتيشن C. عمومًا بعد تحديد الملف التنفيذي سوف تضغط على Open لإضافته إلى القائمة، وبعد ذلك تقوم بالنقر على البرنامج من القائمة وتضغط على زر Options.


ستظهر لك مباشرًة نافذة Graphics specifications ومن خلالها تستطيع أن ترى نوع كرت الشاشة الداخلي أمام Power saving GPU حيث تخبرك أن استخدام البرنامج على هذا الكرت يؤدي إلى توفير طاقة البطارية (إذا كنت تستخدم لاب توب) أما إذا نظرت أمام High performance GPU ستري نوع كرت الشاشة الخارجي والذي يقدم كفاءة عالية فى تأدية المهام لكن باستهلاك مكثف للطاقة. إذا أردت إجبار هذا البرنامج على استخدام كرت الشاشة الخارجي، فقم بتحديد اخر اختيار وهو High performance و اضغط Save. ويمُكنك الآن تجربة تشغيل هذا البرنامج أو هذه اللعبة مرة اخري، حيث يجب أن تشعر بفارق فى الاداء لان الاعتماد الآن على كرت الشاشة الخارجي وليس الداخلي.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy