404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

السبت، 16 يونيو 2018

كيفية معرفة جيل تقنية البلوتوث المدعوم فى اللاب توب باكثر من طريقة

تعُد تقنية البلوتوث أحد أكثر الطرق شيوعًا لنقل الملفات ومشاركتها بين لاب توب وجهاز آخر سواء كمبيوتر أو هاتف شرطًا أن يدعم هو الآخر البلوتوث. ولكن فى كثير من الأحيان عندما لا يكون إصدار معين من البلوتوث مدعوم فى الجهاز تحدث مشاكل فى عملية النقل. على سبيل المثال: إذا كان هاتفك الذكي يدعم الجيل 4.0 للبلوتوث بينما جهاز الكمبيوتر لا يدعم هذا الجيل، فلن تكون قادرًا على نقل الملفات بين الجهازين. والجيل هو إصدار البلوتوث، فهناك عدة إصدارات منها مثلًا Bluetooth 4.0 والذي يأتي بتحسينات ضخمة ومميزات مهمة مثل الاستهلاك الأقل لطاقة البطارية، وسرعة النقل حتى على المدى البعيد. وعلى الرغم من أن الكثير لا يهتم بجيل تقنية البلوتوث فى الجهاز الخاص به، وهو أمر مهم للغاية، سنقوم هنا باستعراض كيفية التحقق من الإصدار المتوفر فى جهاز اللاب توب إذا كان يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10.

كيفية-معرفة-جيل-تقنية-البلوتوث-المدعوم-فى-اللاب-توب-باكثر-من-طريقة

من خلال معرفة إصدار LMP


بمعرفة إصدار الـ LMP (إختصارًا لـ Link Manager Protocol) يمُكننا معرفة جيل تقنية البلوتوث المدعوم فى اللاب توب بسهولة. كل ما ستحتاجه هو فتح أداة Device Manager لإدارة الأجهزة المتصلة والتعريفات من خلال ويندوز، وذلك إما عن طريق الضغط كليك يمين فوق أيقونة Start من شريط المهام ثم الضغط على Device Manager من القائمة. أو من خلال الضغط على زر شعار ويندوز + حرف R معًا ثم فى نافذة Run التى ستظهر أكتب الأمر "devmgmt.msc" واضغط على زر Enter لتفتح لك نفس النافذة.

فى النافذة التى ستظهر، اضغط مزدوجًا فوق Bluetooth ثم اضغط كليك يمين فوق الجهاز المسؤول عن تقنية البلوتوث في الجهاز والذي قد يكون من Intel أو من شركة Qualcomm كما فى الصورة أعلاه، ومن القائمة اضغط على زر Properties لفتح نافذة الخصائص. فى هذه النافذة انتقل إلى قسم Advanced لتجد أمامك الرقم الخاص بإصدار الـ LMP أمام خانة Firmware.

LMP 9.x – Bluetooth 5.0
LMP 8.x – Bluetooth 4.2
LMP 7.x – Bluetooth 4.1
LMP 6.x – Bluetooth 4.0
LMP 5.x – Bluetooth 3.0 + HS
LMP 4.x – Bluetooth 2.1 + EDR
LMP 3.x – Bluetooth 2.0 + EDR
LMP 2.x – Bluetooth 1.2
LMP 1.x – Bluetooth 1.1
LMP 0.x – Bluetooth 1.0b

بمعرفة إصدار الـ LMP يمُكنك الإطلاع على الجدول المدرج أعلاه لتعرف إصدار البلوتوث المدعوم فى جهازك، مثلًا إذا بدأ إصدار الـ LMP برقم 7 (كما بالصورة المرفقة) هذا يشير إلى أن جيل البلوتوث هو 4.1، أما إذا بدأ برقم 8 فهذا يشير إلى أن جيل البلوتوث هو 4.2...وهكذا.

من خلال أداة Bluetooth Version Finder


يمُكنك استخدام أداة Bluetooth Version Finder فى حالة إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة وسريعة لمعرفة جيل تقنية البلوتوث المدعوم فى اللاب توب دون الحاجة لإجراء الكثير من الخطوات أو إتباع الطريقة السابقة. حيث من خلال هذه الاداة المجانية والمحمولة يمُكنك فعل نفس الشيء في ثوانِ، إذ كل ما عليك هو تحميل الاداة ثم الضغط على ملف التشغيل مرتين متتاليتين لتظهر لك نافذة Bluetooth Version Finder وتحتوي على إصدار البلوتوث كما موضح فى الصورة المرفقة بالأعلى.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy