404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الأحد، 11 مارس 2018

كيف تقوم بتفعيل ميزة حظر الإعلانات الجديدة فى جوجل كروم

إعلانات الإنترنت تعتبر هي الداعم الوحيد لأصحاب المواقع، ولكن احياناً يسيء أصحاب المواقع استخدام هذه الاعلانات ووضعها بشكل صحيح داخل مواقعهم. وهذا ما دفع شركة جوجل مؤخراً إلى إضافة ميزة هامة لحجب النوافذ المنبثقة والإعلانات المزعجة على متصفحها "جوجل كروم"، حيث ستقوم الميزة الجديدة والتى تم إطلاقها بالفعل فى إصدار 65 من المتصفح، بمنع ظهور الإعلانات المتطفلة والتي يجدها بعض المُستخدمين مزعجة لهم أثناء التصفح. لذلك، دعونا نسرد فى هذا المقال خطوات تفعيل ميزة حظر الإعلانات الجديدة في متصفح جوجل كروم.

كيف-تقوم-بتفعيل-ميزة-حظر-الإعلانات-الجديدة-فى-جوجل-كروم

مواضيع اخري قد تهمك :- 

4 خطوات لحل مشكلة تجمد المواقع عند تصفحها علي جوجل كروم
كيف تقوم بتسريع متصفح جوجل كروم ب 5 خطوات فقط
كيف تجعل تحميل الملفات أسرع عند استخدام جوجل كروم
تحديد مواقع مُعينة يتم فتحها تلقائياً بمجرد تشغيل جوجل كروم
ولندرك الأمر، فإن جوجل لن تقوم بحظر الاعلانات كما تفعل إضافة Adblock وغيرها، وإنما الميزة الجديدة تتبع نظام Better Ads Standards حيث سوف يقوم بحظر الإعلانات التي ظهرت عن طريق العد التنازلي والإعلانات المتحركة التي تظهر بشكل مفاجئ في بعض المواقع، بالإضافة إلى الإعلانات الصوتية المزعجة التى تبدأ بمجرد إنتهاء تحميل المواقع ، وذلك من أجل تحسين تجربتك لمتصفح جوجل كروم والتنقل بين المواقع بدون إعلانات مزعجة. وهي تعتبر خطوة ذكية من جوجل لجذب المُستخدمين لمتصفحها الشهير، فالكثير ينزعج من هذه الإعلانات والنوافذ.


ولتفعيل الميزة، ستحتاج فى البداية إلى ترقية و تحديث إصدار متصفح جوجل كروم على جهازك إلى الإصدار الأخير وهو 65. وهناك طرق عدة لفعل ذلك، فإما أن تضغط على زر الثلاث نقاط بأعلى اليمين أو اليسار (حسب لغة المتصفح) ثم تختار من القائمة حول About للإنتقال إلى صفحة يتم فيها تحميل التحديث الاخير كما بالصورة أعلاه. أو تحميل الإصدار الأخير من موقع جوجل الرسمي وتثبيته ليتم عمل إستبدال بإصدار برنامج جوجل كروم الحالى بالاصدار الحديث.


بعد أن يكون لديك على الجهاز برنامج جوجل كروم بإصداره الـ 65 قم بالضغط على الثلاث نقاط بالأعلى ثم أختر من القائمة Settings ليتم تحويلك إلى صفحة الإعدادات حيث تقوم بالتمرير للأسفل حتى تضغط على خيار "متقدم - Advanced" لعرض إعدادات أكثر تقدماً، وهناك تضغط على قسم إعدادات المحتوى - Content Settings ثم تضغط على Ads وتقوم بتفعيل الخيار الذي هو أمام Blocked on sites that tend to show intrusive ads وبذلك قم بحظر الاعلانات المزعجة من الظهور على المواقع. وفيما يلي فيديو إستعراضي من شركة جوجل لمعرفة كيف تعمل الميزة على إكتشاف وحظر هذه الاعلانات.

جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy