404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الأحد، 25 فبراير 2018

كيفية البحث عن بديل مجاني لأي برنامج كمبيوتر مدفوع

بالتأكيد لن يكون للكمبيوتر ونظام التشغيل فائدة بدون برامج تستهلك موارده وتسهل العمل عليه، ولكن لعل المشكلة التى تواجه معظمنا هي أن أغلبية البرامج تكون مجانية لفترة قصيرة وبعدها يطلب البرنامج من المُستخدم الشراء إذا كان يريد الاستمرار فى استخدامه، وأمثلة كثيرة على ذلك مثل: IDM وفوتوشوب ومايكروسوفت أوفيس وبرامج الحماية بشكل عام..إلخ. ولكن لأن نظام ويندوز يتمتع بشريحة كبيرة من البرامج، سنجد فى الساحة برامج بديلة عن تلك المدفوعة والتي تؤدي وظيفتها على أكمل وجه دون أي مقابل. ولكن كيف يمكن لك العثور عليها ؟ الأمر بسيط مع الطريقة التى سنقوم باستعراضها لكم فى سطور هذا المقال.

كيفية-البحث-عن-بديل-مجاني-لأي-برنامج-كمبيوتر-مدفوع

مواضيع اخري قد تهمك :- 
افضل برامج الويندوز الجديدة لهذا الاسبوع (7) 21-1-2018
5 بدائل لميكروسوفت اوفيس MICROSOFT OFFICE في الويندوز
أفضل 4 برامج مجانية بديلة لبرنامج التحميل من الانترنت IDM
8 طرق لكيفية حل مشكلة 0XC00007B في الالعاب في ويندوز 7 , 8 , 10
جميع البرامج التي تحتاجها لحل مشاكل الالعاب علي جهازك
موقع AlternativeTo يعتبر من المواقع المفيدة جداً على الإنترنت وأحد المواقع المفضلة لدي ويُعد موقع فريد من نوعه، فكما يوحي اسمه ! هو مخصص فقط لإيجاد البدائل. حيث يمكنك استخدامه للعثور على بديل لأي برمجية سواء كان برنامج ويندوز أو تطبيق أندرويد أو تطبيق iOS أو برنامج لينكس أو موقع ويب، بل ويوفر لك طريقة للعثور على بدائل من فئة مُعينة من البرامج، مثل بدائل المتصفحات وبرامج الميديا..إلخ. لذلك أفضله دائماً في إيجاد أي بديل لبرنامج او تطبيق مدفوع، فدعونا نرى كيف نستخدمه.


طريقة استخدام الموقع سهلة جداً، فأنت تقوم بزيارة الموقع من الرابط المرفق أعلاه ثم تكتب اسم البرنامج الذي تريد إيجاد بديلاً عنه فى الحقل المخصص لذلك أمام شعار الموقع على اليمين ثم اضغط Find apps. ففي حالتي، قد انتهت فترة التجربة المجانية لبرنامج IDM الشهير وأردت إيجاد بديلاً عنه، فقمت بكتابة اسم البرنامج وضغطت Find apps وبدأ يعرض لي معلومات مفصلة عن البرنامج مثل شرح وظيفته وعلى أي منصة يعمل وموقعه الرسمي..إلخ.


بالتمرير للأسفل، وجدت أكثر من 50 بديل لبرنامج انترنت دونلود مانجر ! عدد كبير بالتأكيد، وتقريباً كل البرامج البديلة مجانية، فلاحظ فى الصورة اعلاه يكتب لك أسفل اسم البرنامج هل هو مجاني Free أم مدفوع Paid. فيمكنك تصفح هذا الكم من البرامج البديلة المجانية لتختار الافضل، ولكي يساعدك الموقع على ذلك، ستجد تعليقات من مُستخدمين آخرين للبرنامج يقيمونه فيها ويستعرضون مميزاته، فيمكنك البحث عن البرنامج الاكثر تقيماً وتختاره كبديل عن البرنامج الذي بحثت به.



وبعد أن تختار البرنامج البديل والمجاني، اضغط عليه ليتم تحويلك إلى صفحة خاصة به تشمل معلومات عنه وعن المنصات التى يعمل عليها ومجموعة من التعليقات.. ولتقوم بتحميله ما عليك سوى أن تضغط على زر Official website كما بالصورة أعلاه، ليتم بعد ذلك تحويلك إلى الموقع الرسمي للبرنامج حيث تجد هناك زر Download أو Free Download لتضغط عليه وتبدأ تحميل ثم تثبيت ثم اعتماد البرنامج على جهازك وتستغني عن ذلك البرنامج المدفوع.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy