404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الأحد، 24 ديسمبر 2017

كيف تجعل تحميل الملفات أسرع عند استخدام جوجل كروم

إذا كنت تقوم بتحميل الكثير من الملفات اثناء استخدام الانترنت فغالباً تستخدم إما برنامج إنترنت داونلود مانجر أو بديله المجاني EagleGet نظراً للسرعة الخاصة بـ كلاهما فى تحميل الملفات، فالفكرة من وراء سرعة التحميل من خلال هذه البرامج تكمن فى أنها تستعمل ما يُسمي بـ "التحميل المتوازي" بحيث يتم تقسيم الملفات المراد تحميله إلى 8 أجزاء مثلاً ثم إنشاء اتصالات متعددة لتحميل أجزاء الملف على حدي، ثم بعد إنتهاء تحميل كل الاجزاء يتم تجميعها معاً لتكوين الملف الذى تريد تحميله، بهذه الطريقة يتم تسريع تحميل الملفات مقارنةً بطريقة التحميل العادية. 

لكن ليست برامج التحميل وحدها التى تعمل بهذه الطريقة، فالآن إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم يُمكنك تفعيل خاصية التحميل المتوازي بعد أن أصبحت متوفرة بداية من الإصدار 63 من المتصفح، لكنها ليست مفعله بشكل افتراضي. لذا دعوني أستعرض معكم فيما يلي خطوات تفعيل التحميل المتوازي في جوجل كروم لتحميل الملفات من خلاله بشكل أسرع.

كيف-تجعل-تحميل-الملفات-أسرع-عند-استخدام-جوجل-كروم

مواضيع اخري قد تفيدك ايضا :- 
أفضل 4 برامج مجانية بديلة لبرنامج التحميل من الانترنت IDM
كيف تقوم بتسريع متصفح جوجل كروم ب 5 خطوات فقط
تحديد مواقع مُعينة يتم فتحها تلقائياً بمجرد تشغيل جوجل كروم
كيفية إستعادة التبويبات المغلقة في متصفح جوجل كروم
4 خطوات لحل مشكلة تجمد المواقع عند تصفحها علي جوجل كروم

ميزة التحميل المتوازي Parallel downloading كما أشرت تتوفر فى متصفح جوجل كروم بداية من الإصدار 63 سواء على الكمبيوتر أو الهاتف، وإذا كنت تستخدم إصدار قديم على الكمبيوتر يُمكنك تحديثه لآخر إصدار عن طريق الضغط على أيقونة القائمة بجانب شريط المهام أعلي اليمين أو اليسار ( حسب لغة المتصفح ) ثم تضغط من القائمة على Help وتختار من القائمة المنسدلة About للإنتقال إلى صفحة يتم فيها التحقق من اخر اصدار متوفر وتحميله وتثبيته بشكل تلقائي. أما بالنسبة لهواتف أندرويد وiOS فيكفي التحقق من توفر التحديثات عبر متجر التطبيقات سواء Play Store أو AppStore.


و لتفعيل الميزة سواء فى متصفح الكمبيوتر أو تطبيق الهاتف، فكل ماعليك بعد تشغيل المتصفح هو كتابة الأمر "chrome://flags" فى شريط العنوان بالاعلى ثم اضغط Enter لتحويلك إلى صفحة تضم خيارات خفية فى المتصفح، لن تحتاج هنا سوي أن تكتب parallel فى حقل البحث بالأعلى ليتم عرض الخصائص التى تحمل هذه الكلمة، ولذلك سيتم عرض خاصية Parallel downloading فوراً كما موضح من الصورة بالاعلي. قم بعد ذلك، بالضغط على قائمة Default واختر منها Enabled بحيث يتم تفعيل الميزة، واخيراً سيطلب منك إعادة تشغيل المتصفح لتطبيق الإعدادات الجديدة فأضغط على زر Relaunch Now.


بمجرد ان يتم إعادة تشغيل المتصفح، يتم بذلك تفعيل خاصية التحميل المتوازي فى جوجل كروم. فبداية من الآن ستلاحظ أن التحميل من خلال المتصفح بأت أسرع بكثير خصوصاً مع تحميل الملفات الكبيرة نوعاً ما فلاحظ فى الصورة أقوم بتحميل ملف 100MB فى أقل من 3 دقائق. نفس الأمر بالنسبة لجوجل كروم على الهاتف فستلاحظ تحميل سريع للملفات، وذلك كما أشرنا بالمقدمة أن المتصفح سيقوم بتقسيم الملف لعدة أجزاء وتحميل كل جزء بشكل منفرد ثم تجميعهم في ملف واحد.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy