404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الأحد، 17 سبتمبر 2017

كيفية اضافة ازرار التنقل على الشاشة للاندرويد بدون روت

تختلف أنواع وأشكال هواتف اندرويد كثيراً عن بعضها، فمن أبرز الاختلافات التى قد تجدها بين هاتف وآخر هي الازرار الخاصة بالتنقل التى تكون عادة بالاسفل وهما ثلاثة أزرار رئيسية زر خاص بالعودة والرجوع إذا كنت داخل التطبيقات ، أو زر Home للإنتقال للشاشة الرئيسية وزر القائمة أو الاطلاع على التطبيقات المفتوحة حديثاً. ستلاحظ ان هناك هواتف بها هذه الازرار خارج الشاشة على الحافة السفلية للجوال او تجد ان الازرار مدمجة داخل الشاشة. 

فى الواقع، افُضل الطريقة الثانية وهي عرض أزرار التنقل داخل الشاشة حيث تضمن ان الازرار تعمل دائماً ولا تتعطل وهي مشكلة يواجهة الكثير ممن لديهم هواتف بأزرار تنقل بارزة على واجهة الهاتف. لذلك فى هذا المقال سوف أشارك معكم طريقة لن تحتاج إلى روت لعرض أزرار التنقل داخل الشاشة فى حالة إذا كنت تفضل استخدامها بهذه الطريقة أو إذا حدثت مشكلة للأزرار الخارجية.

كيفية-اضافة-ازرار-التنقل-على-الشاشة-للاندرويد-بدون-روت

الطريقة ستكون بإستخدام تطبيق Virtual SoftKeys وهو تطبيق مجاني لهواتف أندرويد مصمم خصيصاً لإضافة الثلاثة ازرار الخاصة بالتنقل داخل الشاشة، وعلى الرغم من توفر تطبيقات كثيرة تقوم بهذا الدور، إلا ان هذا التطبيق يتميز بأنه سهل الاستخدام ولا يحتاج إلى أن يكون الهاتف يحتوي على صلاحيات الروت.

يمكنك الاستفادة من هذا الموضوع ايضا :- افضل 5 تطبيقات للحصول على صلاحية روت ROOT لهاتفك الاندرويد


بعد تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي وتثبيته على هاتفك الأندرويد ومن ثم تشغيله، ستظهر لك نافذة تطلب منك منح التطبيق صلاحيات الوصول، فأضغط على زر Go to Settings بالاسفل للانتقال إلى قسم Accessibility حيث تقوم بالتمرير للأسفل لتضغط على تطبيق VirtualSoftKeys فقم بتفعيل التطبيق من الشريط العلوي أي تحويله من Off الى ON ثم اضغط OK من نافذة التأكيد. وبذلك تم تفعيل التطبيق ويعمل بدون مشاكل، فمن خلال الواجهة الرئيسية للتطبيق ستجد مجموعة موسعة من الخيارات للتحكم فى شريط أزرار التنقل من حيث الحجم وتغيير ترتيب الأزرار..إلخ وستلاحظ شريطاً أحمر شبه شفاف فى الجزء السفلي من الشاشة فعند التمرير لأعلى فوق هذا الشريط سوف يظهر شريط أسود يحتوي على أزرار التنقل على الشاشة، ثم بالتمرير للأسفل يتم اخفاء الشريط.


وفى الصورة بالأعلى نجد تجربة لهذا التطبيق، فمتى كنت تريد إظهار أزرار التنقل قم بالسحب لأعلى من أسفل الشاشة وسوف يظهر لك شريط أسود يحتوي على الثلاث ازرار الخاصة بالتنقل وهما زر عرض التطبيقات المفتوحة حديثاً، وزر الرئيسية وزر العودة إلى الخلف، فيُمكنك التعامل مع هذه الأزرار بطريقة سهلة افضل من الأزرار المدمجة على واجهة الهاتف نفسه، ولاحظ أن هذا الشريط سيظل ثابت متى انتقلت بين التطبيقات، لكن كما أشرنا فى الفقرة السابقة إذا أردت إخفائه قم بالتمرير فوقهُ للأسفل.

مواضيع اخري قد تهمك :- 

كيفية تثبيت التطبيقات على الذاكرة الخارجية بدون روت
كيف تقوم بازلة التطبيقات الاجبارية من الاندرويد الغير قابلة للمسح
حل مشكلة امتلاء ذاكرة الهاتف الداخلية في الاندرويد
كيف تتحكم في القرص الصلب من خلال هاتفك الاندرويد بدون كابلات
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy