404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الأحد، 23 يوليو 2017

حل مشكلة الخلفية السوداء خلف المجلدات فى ويندوز

حل مشكلة الخلفية السوداء خلف المجلدات فى ويندوز ... مستكشف الملفات فى نظام ويندوز او كما يُسمي File Explorer يُمكنه عرض مجلدات الملفات بأحجام مختلفة سواء صغيرة او متوسطة او كبيرة لكن فى بعض الاحيان عندما تقوم بتغيير أيقونة المجلد لحجم مختلف فنلاحظ ظهور خلفية سوداء خلف أيقونة المجلد تماماً مثلما واضح فى الصورة ادناه، مما يعطي شكل غير لائق إذا كان هذا المجلد على سطح المكتب وبعض ممن تواجههم هذه المشكلة يقومون بعمل تحديث Refresh للمكان المحفوظ به المجلد املاً فى أن بذلك يتم اخفاء تلك الخلفية السوداء لكن للأسف بلا جدوى، لذلك إذا كنت تواجه هذه المشكلة فعلياً على جهازك ففي هذا المقال سنقوم بإستعراض أحد الحلول الفعالة للقضاء عليها.

حل-مشكلة-الخلفية-السوداء-خلف-المجلدات-فى-ويندوز

خطوات هذا المقال تعتمد على قيامنا بتنظيف مجلد Thumbnails الذي يتضمن ملفات الصور المصغرة وهذا سيكون بإستخدام أداة التنظيف المدمجة مع نظام ويندوز Disk Cleanup. إذن فأول خطوة نقوم بها هي فتح هذه الأداة عبر الضغط على زر شعار الويندوز + حرف R معاً فى لوحة المفاتيح لتظهر لك نافذة Run حيث تكتب بها الأمر "cleanmgr.exe" ثم تضغط على زر OK لتظهر لك نافذة Disk Cleanup.


بعد تشغيل أداة Disk Cleanup سيطلب منك تحديد البارتشن الذي تود تطبيق عملية التنظيف عليه فستقوم بتحديد بارتيشن نظام ويندوز وعادة ما يرمز له بـ :C ثم بعد التحديد اضغط على زر OK وستبدأ عملية الفحص وقد تستغرق وقتاً قصيراً أو طويلاً حسب حجم الملفات المؤقتة المطلوب من الأداة إكتشافها وإزالتها لتنظيف القرص الصلب من الملفات الغير هامة وتستهلك مساحة.


عموما، بعد انتهاء عملية الفحص ستقوم بالتمرير للأسفل أدني قسم File to Delete حتى تصل إلى خيار Thumbnails فتقوم بوضع علامة صح امام هذا الخيار وكذلك أمام Temporary files ثم اضغط على زر OK بالأسفل لتظهر لك نافذة تأكيد حيث تضغط منها على زر Delete Files وانتظر بعض الوقت حتى يتم الانتهاء من عملية التنظيف وستختفي نافذة الأداة مباشرةً، ينبغي بعد ذلك أن تقوم بإعادة تشغيل الحاسوب وستلاحظ ان الخلفية السوداء لم تعد تظهر الآن خلف المجلدات اي بذلك تم حل المشكلة.

مواضيع اخري قد تهمك :- 

حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك


جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy