404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الاثنين، 1 مايو 2017

كيفية معرفة هل حاسوبك قادر علي تشغيل لعبة مُعينة قبل تحميلها ؟

لا يوجد حاسوب يستطيع تشغيل اي لعبة هذه حقيقة، لكن ما يشغل بال المُستخدمين دائماً قبل الشروع في تحميل لعبة او شراؤها هو سؤال هل سوف يستطيع حاسوبي بإمكانياته هذه تشغيل تلك اللعبة ؟ سواء إن كانت إمكانياته عالية او متوسطة او ضعيفة فعليك دائماً التحقق من متطلبات تشغيل هذه اللعبة وما تحتاجه من إمكانيات من خلال موقع اللعبة الرسمي ومن ثم تبدأ بمقارنتها مع امكانيات حاسوبك الذي تريد تشغيل اللعبة عليه وبالتالي ستجد الإجابة المثالية لسؤالك هل ستشتغل اللعبة ام لا فإذا كانت الإمكانيات الخاصة بحاسوبك لا تلبي متطلبات تشغيل اللعبة فربما لا تعمل او سوف تعمل لكن ببطئ وتهنيج مستمر، لكن إذا كانت متوافقة مع متطلبات تشغيل اللعبة فإنها ستعمل بكفاءة وأداء قوي لان امكانيات حاسوبك تلبي ما تحتاجه اللعبة من إمكانيات. لكن القيام بهذه العملية يدوياً قد تكون صعبة لذلك سأستعرض لكم في هذا المقال طريقة القيام بها بسهولة.



موقع Can You RUN It هو موقع اون لاين علي الانترنت سيقوم بالعملية التي أخبرتكم عنها بالمقدمة بشكل تلقائي وعلى أكمل وجه فكما هو واضح من اسمه سوف يُمكنك من معرفة هل يستطيع جهازك تشغيل لعبة مُعينة تمهيداً لتحميلها او شراؤها، فكل ما سيقوم به هذا الموقع هو مقارنة إمكانيات حاسوبك مع متطلبات تشغيل اللعبة وسيخبرك بالنتيجة في الحال، ما يميز هذا الموقع هو شموله قاعدة بيانات ضخمة تضم كافة العاب الكمبيوتر المعروفة تقريباً بالإضافة لمعرفة متطلبات تشغيل اللعبة علي ادني واقصي أداء. فدعونا نرى كيف ستكون خطوات استخدام هذا الموقع فيما يلي.



كل ما ستقوم به هو الانتقال لزيارة الموقع من خلال هذا الرابط systemrequirementslab.com/cyri بعد ذلك سيكون عليك البحث عن اللعبة التي تريد التحقق من إمكانية تشغيلها علي جهازك وهذا إما من خلال قائمة Top games tested علي الجانب الايمن حيث تتصفح قائمة باكثر الالعاب بحثاً علي الموقع، او كتابة اسم اللعبة أدني حقل Search for a game، وفي كلا الحالتين ستقوم بعد تحديد اللعبة بالنقر علي زر Can You Run It لتظهر لك النافذة الموضحة في الصورة أدناه.



سيظهر لك خيارين الآن الأول وهو Desktop App وهو ما ستقوم بتحديده حيث سيتم تحميل اداة بسيطة علي جهازك ستكون حلقة وصل بين الكمبيوتر والموقع من أجل إرسال امكانيات حاسوبك إلى الموقع لمقارنتها مع متطلبات تشغيل اللعبة، اما الخيار الثاني View Requirements فيُمكنك تحديده إذا كنت تريد أن تكتفي بالتعرف علي متطلبات تشغيل اللعبة فقط بدون تحميل ادوات علي جهازك وبالتالي لن تستطيع معرفة هل ستعمل اللعبة علي حاسوبك ام لا، لذلك سيكون عليك تحديد الخيار الأول Desktop App ومن ثم اضغط Start.



سيتوجه بك الآن إلى صفحة حيث يتم تحميل الاداة البسيطة التي أخبرتكم عنها في الجزئية السابقة، ثم بعد الانتهاء من تحميل الاداة قم بتشغيلها مباشرةً وفي الوقت ذاته قم بترك المتصفح علي الموقع وانتظر لحين تظهر لك كلمة All Done علي الأداة فهذا يعني ان الاداة انتهت من إرسال معلومات بشأن إمكانيات جهازك إلي الموقع وستلاحظ بعد ذلك انه تم وبشكل تلقائي عمل تحديث لصفحة الموقع علي المتصفح.



سيكون الآن باستطاعتك معرفة هل حاسوبك قادر علي تشغيل لعبة مُعينة ام لا وذلك من خلال إعادة البحث عن هذه اللعبة ثم الدخول إليها لكن هذه المرة لن تضغط علي زر Can You Run It بل سيتم عرض النتائج بشكل مباشر، فإذا وجدت علامة صح في خانه Minimum يعني ان حاسوبك يستطيع تشغيل اللعبة علي الأداء المتوسط او الادني بدون تهنيج، وإذا كانت علامة الصح متواجدة ايضاً في خانة Recommended فهذا يعني ان حاسوبك يستطيع تشغيل تلك اللعبة علي اعلى امكانيات. لكن إذا وجدت علامة خطأ في كلا الخانات فهذا يعني ان اللعبة لا يُمكن تشغيلها علي حاسوبك لانه لا يلبي متطلبات تشغيل اللعبة ومع ذلك سيكون بإمكانك معرفة ما هي القطع الغير متوافقة مع اللعبة من خلال القائمة المتواجدة بالاسفل علي الموقع ثم يُمكنك ترقيتها إذا كنت تصر علي تشغيل هذه اللعبة.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy