404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الاثنين، 17 أبريل 2017

كيفية عمل Shutdown للويندوز تلقائياً عندما تغلق شاشة اللاب توب

يُمكن لمُستخدمي نظام ويندوز التحكم في إعدادات الطاقة بكل سهولة من خلال لوحة التحكم بمعنى أنه بوسعك تغيير وظيفة زر الاغلاق او زر وضع النوم Sleep لتجعله يقوم بوظيفة أخرى، بل ويُمكنك ايضاً تحديد ما الذي سيحدث عند إغلاق شاشة اللاب توب الخاص بك وافتراضياً يحدث أن ينتقل إلى وضع النوم Sleep أو السبات Hibernate لكن تستطيع تغييره إلى عمل Shutdown كامل للويندوز بحيث بمجرد الانتهاء من العمل علي اللاب توب الخاص بك ثم تقوم بطي الشاشة لاغلاقها فيتم علي الفور اغلاق الويندوز واعتقد ان هذه اسرع طريقة بدلاً من عمل Shutdown للويندوز اولاً بعد ذلك اغلاق الشاشة. في هذا المقال سأستعرض لكم كيف تقوم بتغيير هذا الإعداد بسهولة.

كيفية-عمل-Shutdown-للويندوز-تلقائياً-عندما-تغلق-شاشة-اللاب-توب

كل ما عليك لفعل ذلك هو الضغط كليك يمين فوق أيقونة البطارية المتواجدة بجانب الساعة علي شريط المهام بالاسفل ثم من القائمة التي ستظهر اضغط علي خيار Power Options وسوف ينتقل بك لصفحة إعدادات الطاقة في لوحة التحكم Control Panel ففي هذه الصفحة اضغط علي خيار Choose what closing the lid does من الجانب الايسر حتي ينتقل بك للنافذة الموضحة في الصورة أدناه.



في هذه النافذة سيكون بوسعك تخصيص ما يجب ان يحدث عند الضغط علي زر الطاقة او زر وضع النوم Sleep او ايضاً ما يحدث عند اغلاق شاشة اللاب توب وهذا ما نريده حيث تضغط علي القوائم المنسدلة امام خانة When I close the lid وتختار منهما Shut down سواء في قائمة On battery او Plugged in ثم بعد الانتهاء اضغط علي زر Save changes لحفظ الاعدادات الجديدة. وبذلك كلما قمت بإغلاق شاشة اللاب توب الخاص بك سيتم مباشرةً اغلاق نظام ويندوز وعمل Shutdown تام له لحين تعود مجدداً وتقوم بفتحه.


يمكنك مشاهدة ايضا :- 

كيفية جعل الحاسوب يغلق بشكل تلقائي عندما لا تستخدمه بدون برامج
كيفية إنشاء ملف باتش يقوم بإغلاق او اعادة تشغيل الحاسوب سريعاً
كيفية جعل الحاسوب يغلق تلقائياً بعد فترة زمنية محدده بدون برامج
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy