404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

السبت، 29 أبريل 2017

كيفية معرفة هل تم إختراق حسابك على فيسبوك وكيفية التعامل مع الأمر

هناك طرق عدة يستخدمها الهاكرز لاختراق حسابات فيس بوك. فمثلا خاصية الدخول التلقائي على فيس بوك تمكنهم من الدخول إلى حسابات عدة ومختلفة بمجرد اختراقهم لحساب فيس بوك. فحتى مرسلي الرسائل المزعجة أو الاسبامرز يقومون باختراق فيس بوك للوصل إلى متابعاتك. ومن خلال حسابك الشخصي بإمكان الهاكرز جمع الكثير من المعلومات الشخصية التي من الممكن استخدامها في سرقة هويتك فإليك كيفية معرفة ان كان حسابك مخترقاً 

اختراق-حسابك-علي-الفيسبوك


إن كنت قلقاً أن يكون حسابك مخترقاً، فهناك طريقة بسيطة للتأكد. اضغط على السهم إلى يمين أعلى صفحة فيس بوك واختر settings والتي ستظهر لك قائمة أخرى اختر منها security وبعدها اختر where was I logged in.

ستظهر لك قائمة بالأجهزة التي قمت بالدخول إلى فيس بوك منها ومواقعها فإن كان هناك أحد المواقع الذي لم تتمكن من التعرف علية فوارد أن يكون حسابك مخترقاً. فإذا تعرفت على أي موقع ليس لك فاضغط على انهاء النشاط end activity إلى يمين النشاط لإنهاء الجلسة. والذي سيبقي الهاكر غير مسجلا للدخول بشكل مؤقت.



بعض الطرق الأخرى لمعرفة ان كان حسابك مخترقاً:

  • تم تغيير اسمك، تاريخ ميلادك، بريدك الالكتروني أو كلمة المرور.
  • أرسل أحد ما طلبات صداقة لأشخاص لا تعرفهم.
  • تم ارسال رسائل عن طريق حسابك لكنك لم تكتبهم.
  • تظهر منشورات على التايم لاين الخاص بك لم تقم بنشرها.

ماذا تفعل إن كان حسابك مخترقاً؟

بمجرد أن تضغط انهاء النشاط سارع بتغيير كلمة المرور. ثم اطلب مساعدة فيس بوك والتي لديها نظام لمساعدتك في حال تم اختراق حسابك.

اذهب إلى صفحة مساعدة فيس بوك ثم اضغط على أعتقد أن حسابي قد تعرّض لعملية اختراق أو أن شخصًا ما يستخدمه دون إذني ثم اضغط على تأمين حسابك ومنها سيحولك فيس بوك إلى صفحة للدخول عليها ثم اتخاذ خطوات تأمين حسابك.



كيف تحافظ على حسابك آمناً:



إن فيس بوك ممتلئ بخصائص الحماية، فقط قم بتنشيطها. اذهب إلى السهم الموجود أعلى يمين صفحة فيس بوك واضغط عليه ثم اختر settings ومن هناك:


  • قم بتفعيل تنبيهات تسجيل الدخول والذي يمكنك من تلقي تنبيه عن قيام أي شخص بالدخول إلى حسابك، والذي سيساعد على الإمساك بالهاكر قبل وقوع أي أضرار جسيمة.
  • اذهب إلى الموافقات على تسجيل الدخول، قم بتفعيل المصادقة الثنائية واختر طبقة أمان إضافية من القائمة. 

  • اذهب إلى كلمات سر التطبيقات واجعلها تنشئ لك كلمات سر مميزة لتسجيل الدخول إلى التطبيقات عوضاً عن استخدام كلمة سر فيس بوك
  • اضغط على جهات الاتصال الموثوق بها لديك وقم بإضافة بعض الأصدقاء المقربين أو أفراد العائلة الذين بوسعهم مساعدتك لاستعادة حسابك حال تم اختراقه.

بهذه الخطوات يصبح حسابك على فيس بوك أصعب كثيراً لاختراقه وأسهل استعادته إذا تم التلاعب به. والآن قم بضبط كلمة السر الخاصة بك في شكل مجموعة عشوائية من الأرقام، الحروف والرموز لإضافة طبقة أخيرة من الحماية. أليك بعض النصائح لإنشاء كلمة مرور مثالية.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy