المقالات

4 طرق مختلفة لإغلاق الكمبيوتر الذي يعمل بويندوز 10

فى اوقات كثيرة قد تضطر إلى ترك اللاب توب او الكمبيوتر الخاص بك والانتقال لمكان آخر لكن تخشي ان تقوم بعمل Shutdown للجهاز بل تفضل عمل تسجيل خروج او اغلاق للجهاز مؤقتاً لحين تعود مجدداً وتكتب الباسورد او الـ PIN من اجل تسجيل دخول والاستمرار فى استخدام جهازك بشكل سلس وسريع وبالتالي ستمنع اي شخص آخر غيرك من العبث فى الجهاز خلال الفترة التى تركت فيها الكمبيوتر او اللاب توب، حسنا ولكن كيف يتم تسجيل الخروج مؤقتاً فى ويندوز ؟ سوف اجيب على هذا السؤال ببساطة من خلال اربعة طرق مختلفة لعمل اغلاق للكمبيوتر Lock فى حالة اذا كنت تستخدم نظام ويندوز 10.



- عن طريق إختصار الكيبورد



وهذه اسرع طريقة لاغلاق حاسوبك بشكل مؤقت عن طريق تسجيل الخروج للويندوز، فقط اضغط على زر شعار الويندوز + حرف L معاً فى لوحة المفاتيح وعلى الفور ستجد انه تم عرض شاشة تسجيل الدخول الخاصة بالويندوز ما يعني انه تم تسجيل خروج ومن خلال هذه الشاشة يمكنك كتابة كلمة السر لاعادة فتح الجهاز.

- من خلال قائمة Ctrl + Alt + Delete



هناك طريقة اخري ايضاً عن طريق قائمة خفية فى نظام ويندوز يمكنك عرضها بعد الضغط على ازرار Ctrl + Alt + Delete معاً فى لوحة المفاتيح حيث تظهر لك شاشة تحتوي على مجموعة من الخيارات المهمة للوصول اليها اسرع مثل فتح مدير المهام او تغيير الباسورد لكن ما يهمنا الان هو خيار Lock فبمجرد النقر عليه سيتم اغلاق الجهاز فوراً وعرض شاشة تسجيل الدخول.

- من خلال قائمة إبدأ



يوجد طريقة سريعة ايضاً لاغلاق الحاسوب من خلال قائمة ابدأ Start فى الويندوز، فبعد النقر عليها اضغط على صورة حسابك على مايكروسوفت والتي تكون دائرية على النحو الموضح فى الصورة اعلاه، ومن ثم ستظهر لك خيارات ثلاثة نضغط فقط على الخيار الثاني Lock ليتم ايقاف هذا الحساب بشكل مؤقت لحين تعود انت مجدداً لتسجيل الدخول والاستمرار فى العمل علي الكمبيوتر.

- من خلال أداة screen saver



وهذه الطريقة تعتبر الافضل حيث تمكنك من تحديد مدة معينة عندما يظل فيها الحاسوب فى وضع الثبات يتم اغلاق الجهاز بشكل تلقائي وقد تتطرقنا سابقاً لاستعراض هذا الامر بشكل مُفصل في مقال كيفية جعل الحاسوب يغلق بشكل تلقائي عندما لا تستخدمه بدون برامج ولذلك ننصحك بالاطلاع على هذا المقال اذا كنت تريد المزيد من التفاصيل.

يمكنك الاستفادة من هذه المواضيع ايضا :- 

كيفية عمل اعادة تشغيل طارئ Emergency Restart في ويندوز 10
10 طرق سريعة وبسيطة لتسريع ويندوز 8 , 7, 10
حل جميع مشاكل تطبيقات ويندوز 10 بضغطة زر مع هذه الحيلة
حل جميع مشاكل الاتصال بالانترنت بضغطة زر مع ويندوز 10
كيفية استخدام خاصية Dynamic lock الجديدة في ويندوز 10 لحماية جهازك
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-