404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الخميس، 2 مارس 2017

كيف تجعل الفلاشة اداة لفتح وإغلاق الكمبيوتر وحمايته بأسهل طريقة

يُمكن لمُستخدمي أجهزة الكمبيوتر سواء المكتبية أو المحمولة حماية أجهزتهم من المتطفلين عن طريق تفعيل شاشة القفل في الويندوز بحيث كلما قمت بفتح الكمبيوتر يطلب منك كلمة مرور حتي تستمر عملية الإقلاع إلى سطح المكتب وبدأ استخدام الكمبيوتر، لكن في كثير من الحالات يكون الأمر مرهق فمثلاً إذا قمت بتعيين كلمة مرور قوية وطويلة فبالتأكيد ستقوم بكتابتها في كل مرة تفتح الجهاز كما أنه ليست آمنة فيُمكن بسهولة كسر كلمة المرور او حتى الـ PIN، ماذا لو كان هناك طريقة سهلة للغاية وقوية لحماية حاسوبك ؟ ماذا لو تم ذلك من خلال فلاشة التخزين الخاصة بك ؟ نعم، فتستطيع استخدام الفلاشة كاداة او بطاقة تستخدمها من أجل فتح وإغلاق الكمبيوتر وهذا اسهل واسرع بكثير من استخدام كلمة مرور الويندوز، فدعونا نستعرض في هذا المقال كيف تقوم بهذا الأمر بسهولة وبطريقة مجانية.

كيف-تجعل-الفلاشة-اداة-لفتح-وإغلاق-الكمبيوتر-وحمايته-بأسهل-طريقة

بإستخدام KeyLock وهي أداة مجانية بسيطة جداً يُمكنك استخدامها لجعل حماية حاسوبك أسهل بكثير حيث تستطيع ان تجعل هاتفك الاندرويد او الفلاشة اداة لفتح وإغلاق الكمبيوتر وحمايته وهذا يجعل الأمور سريعة فبمجرد ادخال الفلاشة يتم فتح الجهاز وبمجرد نزعها يتم إغلاق الجهاز ونفس الأمر عند استخدام هاتفك الاندرويد فبضغطة زر تستطيع التحكم في اغلاق وفتح الكمبيوتر، فهذا أسرع لأنك لن تحتاج إلى كتابة كلمة مرور طويلة في كل مرة أردت فيها فتح الحاسوب كما تكون افضل في حالة إذا تركت الجهاز فيُمكنك نزع الفلاشة من الجهاز والاطمئنان علي أنه لن يستطيع اي شخص استخدام الكمبيوتر في غيابك، وحتى لا نطيل عليك دعونا نبدأ بإستعراض طريقة استخدام الأداة في السطور القادمة.



بمجرد تشغيل اداة KeyLock بعد تثبيتها علي حاسوبك سيطلب منك كتابة كلمة مرور لحماية الاداة من ان يقوم أحدهم بتغيير أي إعدادات أو إلغاء الحماية في غيابك، فكما هو موضح في الصورة أعلاه ستظهر لك نافذة كهذه حيث تكتب بها كلمة مرور الويندوز التي تستخدمها في فتح الحاسوب من شاشة القفل ثم بعد ذلك اضغط OK.



بعد كتابة كلمة المرور والنقر علي زر OK ستظهر لك الآن الواجهة الرئيسية للأداة حيث يعرض بها واجهة المُستخدم وتحتوي علي الكثير من الخيارات للتحكم، لكن بما انك تقوم باستخدامها للمرة الأولى فيجب عليك اولاً إدراج الفلاشة التي تريد استخدامها في حاسوبك ثم بعد ذلك اضغط علي زر Add Unlock Device في الأداة.



أدني قسم Add USB device علي الجهة اليمني ستقوم بالضغط علي قائمة Select drive المنسدلة حتى يعرض لك جميع وسائل التخزين المتصلة بحاسوبك ويجب هنا أن تقوم بتحديد الفلاشة التي تريد استخدامها من بين هذه الوسائل، فبعد تحديد الفلاشة اضغط علي زر Add / Remove بالاسفل.



هنا يجب ان تلاحظ شيء، إذا كانت الفلاشة تعمل بنظام ملفات NTFS فيجب أن تقوم بإعادة تهيئتها وجعلها تعمل بنظام FAT32 والذي يكون اصلاً افتراضي للفلاشات فإذا كان كذلك فالأمور سوف تسير علي ما يرام لكن إذا كان غير ذلك فمن المحتمل ان تواجه مشاكل، إذاً الآن ستقوم بتحديد خيار Set a daily time limit for this unlock device بحيث تحدد مدة مُعينة من الوقت يتم فيها فتح الجهاز بواسطة الفلاشة وفي حالة انتهاء هذا الوقت سيتم اغلاق الحاسوب تماماً، فالافضل تحديده وتعيين 30 دقيقة كفترة زمنية، ثم بعد ذلك اضغط علي زر Add Unlock Device.



بذلك قمنا بتعيين الفلاشة كأداة لفتح وإغلاق الكمبيوتر ولكن كخطوة أخيرة لحماية الكمبيوتر ايضاً ستقوم بتفعيل خيار Protection State من الواجهة الرئيسية للأداة وذلك لجعل الكمبيوتر يغلق بشكل تلقائي بمجرد نزع الفلاشة من الجهاز فبعد تفعيل الخيار اضغط علي زر Yes من الاشعار الذي سيظهر وبذلك أصبح الكمبيوتر آمن جيداً.



حيث تظهر لك رسالة You are Protected علي الأداة، ثم من الآن فصاعدا أصبحت فلاشتك اداة او مفتاح يُمكنك من خلاله فتح وإغلاق الكمبيوتر، ففي حالة نزع الفلاشة من الجهاز سيتم اغلاق الويندوز علي الفور حيث يعرض لك شاشة القفل، لكن بعد إدراجها مجدداً في الحاسوب كل ما عليك هو النقر علي زر Enter في الكيبورد وسيتم الدخول مباشرةً إلى سطح المكتب بدون كتابة اي كلمة سر أو ان يستغرق الامر وقتاً.

موضوع اخري قد تهمك :-

أسهل طريقة لإسترجاع المساحة المفقودة من الفلاشة او SD Card
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy