المقالات

كيفية معرفة اسم الخط المُستخدم علي اى صورة بطريقة سهلة

اثناء تصفحك لمواقع وصفحات الويب على الانترنت قد يلفت انتبهاك بعض الصور التي تحتوي علي نص مكتوب بخط مميز، او اثناء قراءة موضوع او مقال ملهم يحتوي علي صور لاقتباسات مهمة مكتوبه بخط رائع قد تحتاج الي استخدامه فيما بعد لمشروع خاص بك او للكتابه به علي صورك لكن هناك مشكله ! ماهو اسم الخط ؟ بالتاكيد انت تريد في هذا الوقت الذي شاهدت فيه الصورة بمعرفه اسم الخط للبحث عنه علي الانترنت والحصول عليه وتحميله من اجل ان تستخدمه فيما بعد، لحسن الحظ يُمكنك اتمام هذا الامر بسهوله ومعرفه اسم الخط المستخدم علي اي صورة من خلال الموقع الذي سنقوم بإستعراضه معكم في هذا الموضوع.



بإستخدام موقع Fontspring Matcherator المجاني والذي من خلاله يستطيع المُستخدم التعرف علي اسم اي خط للنصوص المكتوبه علي الصور حيث بطريقته يقوم باكتشاف الحروف وشكلها ومن ثم يبحث عن الخط المشابه لهذا الخط المستخدم في الصورة ويتيح لك تحميله بشكل مدفوع وبعض الخطوط الاخري تكون مجانية، دعونا الان ننتقل لنتعرف علي طريقة استخدام الموقع.



كل ما عليك بعد الدخول الموقع هو التمرير للاسفل قليلاً حيث تجد قسم Upload An Image فمن خلال هذا القسم ستقوم بتحديد الصورة التي تحتوي علي النص المكتوب بخط مميز وترغب بمعرفته وهذا بعد النقر علي زر Upload Image وتحديد الصورة او سحب وافلات الصورة داخل نافذه المتصفح وبعدها سيبدا الموقع برفع الصورة.



الآن بعد رفع الصورة سيقوم الموقع تلقائياً بتحديد النصوص المكتوبه علي الصورة المرفوعه وما عليك سوي ان تقوم بتحديد الاطراف او الابعاد ليتم التركيز علي الجزء الخاص بالنص فقط، ثم بعد ذلك اضغط علي زر Matcherate It.



الان سيقوم الموقع بعرض جميع الخطوط المشابهة او المستخدمه فعليا في الصورة التي قمت برفعها فتستطيع ان تختار الافضل او الاكثر تشابهاً من بين النتائج الخاصه بالخطوط والحصول عليه وتحميله لكن كما اشرت ستجد الخطوط علي الموقع مدفوعه لذلك يمكنك نسخ اسم الخط والبحث عنه في جوجل لتجد العديد من النتائج تمنحك الخط بشكل مجاني.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-