404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الأحد، 15 يناير 2017

كيفية حذف مفتاح التفعيل من الحاسوب وتثبيته علي كمبيوتر آخر

إذا قمت بشراء جهاز كمبيوتر جديد فربما كنت ترغب في إلغاء تثبيت مفتاح التفعيل الخاص بالويندوز من الحاسوب القديم بحيث يُمكنك استخدام نفس المفتاح على الكمبيوتر الجديد ويُمكنك إجراء هذا الامر بعد عدد قليل من الأوامر التي سوف نستعملها في الويندوز لفعل ذلك، وسنقوم في هذا المقال بإستعراضها خطوة بخطوة، ولكن قبل ان نبدأ عليكم ملاحظه ان إجراء هذا الامر ينطبق فقط علي مفتاح التفعيل الذي آتي مع نسخه الويندوز التي قمت بشرائها من مايكروسوفت وليس مفتاح التفعيل الذي جاء مع الحاسوب المحمول الخاص بك عند شرائه فلن تفلح هذه الطريقة معك.

كيفية-حذف-مفتاح-التفعيل-من-الحاسوب-وتثبيته-علي-حاسوب-آخر

في البداية وقبل اي شيء عليك اولاً إستخراج مفتاح التفعيل المُستخدم لتفعيل النسخه لديك، فإذا كنت لا تعرفة فهناك الكثير من الطرق لمعرفته بسهولة احدهم تكون بإستخدام اداة Windows 10 Product Key Tool.

windows10-product-key-tool

فبعد تحميل اداة Windows 10 Product Key Tool قم بالضغط مزدوجاً فوق الايقونة الخاصة بها لتعمل علي الفور حيث انها اداة محمولة، علي اي حال بعد ان تفتح لك نافذة الاداة سيُعرض بها علي الفور السيريال او مفتاح تفعيل النسخه، فكل ما عليك فعله هو تحديده ونسخه في اي مكان آخر او كتابته في ورقة حتي تتذكره جيداً لاننا سنحتاجه فيما بعد.


ثانياً، سنحتاج إلي فتح اداة موجه الاوامر CMD بصلاحيات المدير Admin من اجل إدخال بعض الاوامر من شانها إلغاء تثبيت مفتاح التفعيل من خلال معرفة الـ ID الخاص بتفعيل النسخه Activation ID، فتابع معي الخطوات التالية لمعرفة كيفية إتمام ذلك.

command-prompt-admin

سنقوم بفتح اداة موجه الاوامر بصلاحيات المدير عبر الضغط كليك يمين فوق زر قائمة إبدأ بويندوز 8 او 10 حيث تظهر لك قائمة الخيارات فتضغط منها علي خيار (Command Prompt (Admin لتظهر لك النافذة السوداء الخاصة بموجه الاوامر.

Windows-Script-Host

في هذه النافذة السوداء الخاصة بموجه الاوامر ستقوم بكتابة امر "slmgr.vbs /dlv" ثم تضغط Enter وانتظر لثوان قليلة وستظهر لك نافذة Windows Script Host ومن خلال هذه النافذة ستجد الكثير من المعلومات بشأن مفتاح التفعيل، كل ما نحتاجه هو الكود المتواجد امام Activation ID، ولكن ستلاحظ انك لن تتمكن من نسخه Copy لذلك عليك كتابته في ورقة او فتح اداة Notepad وكتابته به.


وبعد الحصول علي كود Activation ID ستقوم في موجه الاوامر ايضاً بكتابة امر "slmgr /upk" متبوعاً بهذا الكود كما هو موضح في الصورة اعلاه ثم تضغط Enter وبعدها ستظهر لك رسالة Uninstalled product key successfully مما يعني انه تم إلغاء تثبيت مفتاح التفعيل والنسخه لديك علي الحاسوب القديم اصبحت بدون تفعيل.


ولنقوم بإستخدام نفس مفتاح التفعيل في الحاسوب الجديد فكل ما عليك فعله هو فتح اداة موجه الاوامر ايضاً بصلاحيات المدير، ثم كتابة بها امر "slmgr /ipk" متبوعاً بكود السيريال او التفعيل الذي قمنا بحفظه في اول خطوة قمنا بها في هذا الشرح، وبعد الضغط علي زر Enter ستظهر لك رسالة Installed product key successfully مما يعني انه تم تفعيل نسخه الويندوز الآن بنفس مفتاح تفعيل النسخه المتواجدة علي الحاسوب القديم.

يمكنك قراءة ايضا :-
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy