كيفية الوصول إلى ملفات الفلاشة من هاتفك الاندرويد

من ضمن المميزات التي تتفوق فيها هواتف أندرويد عن الآيفون تعددية خيارات التخزين، فلا يقتصر حجم البيانات المسموح لك بتحميلها على السعة التخزينية للذاكرة الداخلية للهاتف.

فعندما تعاني في أي وقت من مشكلة عدم وجود مساحة كافية لتثبيت تطبيقاتك والعابك وتخزين صورك، تستطيع بكل بساطة شراء بطاقة تخزين خارجية من نوع microSD وستظل متمسكًا بهاتفك دون الحاجة إلى شراء هاتف جديد لمجرد أن مساحته لم تعد تكفي حاجاتك.

لكن على الرغم ذلك، قد تأتي أوقات تحتاج فيها إلى استخدام ذاكرة تخزين خارجية أخرى في هاتفك، لا نتحدث هُنا عن microSD بل الفلاشة. ربما تريد نقل ملفات من هاتفك إليها بشكل مباشر دون الحاجة إلى حاسب آلي، أو العكس، أو هناك صور وأفلام تريد إستعراضها على هاتفك من الفلاشة. 

لحسن الحظ، هذا ممكنًا، حيث تدعم معظم هواتف أندرويد القدرة على توصيل ذاكرة تخزين خارجية من خلال منفذ USB ولكن يختلف الأمر وفقًا لنوع المنفذ الموجود بهاتفك — USB-C أو Micro USB. لكننا سنتحدث عنهم جميعًا، لذلك دعونا نبدأ.


إذا كان هاتفك مدعومًا بمنفذ USB-C



إذا قمت بشراء هاتف من الفئة المتوسطة أو العليا، فهناك إحتمال كبير أنه مزود بمنفذ USB-C وفي هذه الحالة لديك بعض الخيارات البسيطة لتوصيل الفلاشة مباشرًة بالهاتف.

الخيار الأول هو شراء فلاشة جديدة من نوع USB-C To A مثل هذه المتوفرة على متجر أمازون من شركة Kingston بحيث يكون هناك منفذ للدخول في مخرج الـ USB-C في هاتفك، ومنفذ USB آخر لتوصيل الفلاشة بالكمبيوتر، وبالتالي فهي عملية جدًا وتستحق الشراء.

لكن إذا كنت ترى أن تكلفتها مرتفعة، يمكنك التفكير في الخيار الثاني وهو شراء محول USB C إلى USB وهو منتج شائع في المتاجر الإلكترونية والمحلية، بل وأحيانًا يكون مدرجًا في صندوق الهاتف (خاصة هو سامسونج) فكرة المحول بسيطة للغاية، فقط تقوم بتوصيل الفلاشة الخاصة بك في مدخل الـ USB ثم توصيل المحول بمنفذ USB-C في جوّالك.

إقرأ أيضًا: 5 مميزات يجب أن تسأل عنها عند شراء هاتف جديد او مستعمل

إذا كان هاتفك مدعومًا بمنفذ Micro-USB



في حالة إذا أتي هاتفك مدعومًا بمنفذ Micro-USB فيمكنك أيضًا شراء فلاشة تعمل بواسطة منفذ Micro-USB مثل Sandisk Ultra USB 3.0 OTG على الرغم من أن هذه الفلاشات ليست شائعة ومحدودة، لكن إذا كان بإمكانك الحصول عليها فلا تتردد. السبب في ذلك يعود إلى الأمان والحماية، حيث أن هذه الفلاشة سوف تستخدمها فقط على هاتفك أو على هواتف أندرويد عامًة  وليس على أجهزة الكمبيوتر وبالتالي فإن احتمالية إصابتها بالفيروسات والبرامج الضارة ضئيلة - بل صفرية.

لكن أيضًا بسبب تكلفتها، يمكنك الاكتفاء بالحصول على محول USB To Micro-USB أو كما يُطلق عليه "OTG" وهو كابل تقوم من خلال طرفه الأول بتوصيل الفلاشة الخاصة بك وطرفه الأخيرة في منفذ Micro-USB في جوّالك. سعر هذا المحول رخيص جدًا ومتوفر في جميع المتاجر الالكترونية والمحلية نظرًا لشعبية الهواتف التي تحمل منفذ Micro-USB.

كيفية الوصول إلى ملفات الفلاشة من الهاتف



بغض النظر عن نوع الفلاشة أو نوع المنفذ الذي يستخدمه الهاتف الخاص بك. فبمجرد توصيل الفلاشة بالهاتف يجب أن تتلقى إشعارًا بأن الذاكرة الخارجية (الفلاشة) متصلة. يمكنك الضغط على هذا الإشعار ثم الضغط على زر Open والذي سينتقل بك مباشرًة إلى تطبيق إدارة الملفات الافتراضي حيث يمكنك تصفح الملفات المخزنة على الفلاشة، بالإضافة إلى نقل الملفات من/إلى ذاكرة التخزين الداخلية أو الخارجية الخاصة بالهاتف.

الأمر قد لا يسير على هذا النحو في بعض الأحيان، فبعد توصيل الفلاشة بالهاتف قد يظهر لك إشعارًا يخبرك بضرورة إعادة تهيئة الفلاشة حتى يتم قراءتها بشكل صحيح. يمكنك القيام بذلك من خلال الهاتف، ما عليك سوى النقر على الإشعار للإنتقال إلى شاشة "Format as portable storage" حيث يمكنك العثور على زر Erase & Format والذي بضغطة واحدة فوقه سيتم إعادة تهيئة الفلاشة.

ضع فى اعتبارك أن هذه العملية ستؤدي إلى حذف جميع محتويات الفلاشة تمامًا، لذلك إذا كان الهدف هو توصيل الفلاشة لنقل ملفات منها إلى الهاتف، فلا يجب عليك تهيئة الفلاشة مباشرًة بهذه الطريقة. بدلًا من ذلك، ستحتاج إلى نقل البيانات من الفلاشة إلى الكمبيوتر، ثم تهيئتها عبر الهاتف، ثم إعادة تخزين الملفات بداخلها مرة أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق