نصائح فعالة لخفض معدل البينج Ping عند اللعب اونلاين

إذا كنت تُعاني من مشكلة تأخر أو تباطؤ في أثناء اللعب Online سواء على الكمبيوتر أو الهاتف الذكي، فهُناك إحتمال كبير أن السبب هو ارتفاع معدل البينج (PING) على شبكة الإنترنت الخاصة بك. وإذا كانت هذه هي المرة الأولى التى تقرأ فيها عن مصطلح "بينغ" فدعني أخبرك أنه ببساطة يمثل المدة بين إتصال الجهاز بسيرفر مُعين؛ مما يعني أنه كلما زادت هذه المدة، كلما أصبح الإتصال بالسيرفر بطيء.

بالنسبة إلى الألعاب ، عندما يحدث هذا الارتفاع تنتج عنه مشاكل متعددة مثل: تجمد الحركة، أو إختفاء اللاعبين الآخرين أو ظهورهم بشكل مفاجئ، بشكل عام لا تسير الأمور على النحو المطلوب، وبالتأكيد يتسبب ذلك في فقدان متعة ممارسة اللعبة. لاحظ أن هذه المشكلة قد تحدث حتى عندما يكون لديك سرعة انترنت جيدة، فالأمر مرتبط بعوامل أخرى كثيرة تؤثر على معدل البينج. لحسن الحظ، من الممكن معالجة هذه المشكلة وخفض البينج للعب أونلاين أفضل. إذا كنت تسأل كيف ؟ فهذا ما قد قمنا بإعداد الموضوع لأجله.. دعونا نوضح لكم في السطور القادمة بعض النصائح الفعالة التي تحقق لك ذلك.

ملحوظة: قبل أن تبدأ باتباع النصائح التالية، قم بإجراء إختبار لسرعة الإنترنت حاليًا لمعرفة معدل البينج. إذا كان أقل من 20 مللي ثانية، فهذا يعني أن معدل البينج لديك ممتاز؛ بينما إذا كان أعلى أو أقل بمقدار بسيط من 100 مللي ثانية، فهنا يجب عليك التدخل فورًا.

نصائح-فعالة-لخفض-معدل-البينج-Ping-عند-اللعب-اونلاين

1- إذا كنت متصل عبر الـ Wi-Fi، إقترب من الراوتر أكثر!



الإقتراب من الراوتر هي نصيحة عامة واتباعها يؤدي عادًة إلى إحداث فارق كبير في معدل البينج. بطبيعة الحال، هذا ينطبق فقط على الأجهزة المتصلة بواسطة الشبكة اللاسلكية، Wi-Fi، ففي حالة استخدام كابل إيثرنت للإتصال بالإنترنت، هذا ليس أمرًا حتميًا. كل ما عليك إذا كنت تستخدم لاب توب أو هاتف هو الجلوس بالقرب من موضع الراوتر للحصول على إشارة إتصال أقوى (تابع مؤشر قوة الإشارة من شريط المهام Task Manager على اللاب توب أو شريط الحالة على الهاتف). ولكن في حالة استخدامك لحاسوب مكتبي، قد يكون القيام بذلك تحدي.

ضع فى اعتبارك أيضًا أن عوائق الإشارة مثل الجدران، والغرف، والأجهزة الإلكترونية الاخرى الموجودة بين الكمبيوتر والراوتر قد تزيد من معدل البينج بشكل ملحوظ. لذلك، خذ هذه النقطة دائمًا بعين الإعتبار أثناء تحديد مكان وضع الكمبيوتر أو الراوتر. إذن، إشارة الواي فاي القوية = معدل البينج المنخفض.

شاهد ايضا :- معني FPS في الالعاب ولماذا هي مهمة بشرح بسيط جدا ؟

2- تقليل عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت لتقليل البينج عند اللعب اونلاين



في حالة إذا كان هُناك عدد كبير من الأجهزة في منزلك متصلة على نفس الراوتر في آن واحد، سواء كانت هذه الأجهزة متمثلة في حواسيب مكتبية أو محمولة او هواتف ذكية أو طابعات، أيًا كان، حيث إتصالها جميعًا فى نفس الوقت يؤدي إلى إرتفاع معدل البينج. ينطبق هذا أيضًا حتى عندما تكون متصلًا بالراوتر عبر كابل الإيثرنت؛ فهذا يعطيك نعم سرعة الإنترنت كاملة لكن ليس له تأثير على البينج. ومع زيادة عدد الأجهزة المتصلة، سيكون توزيع الباندويث مرتفعًا، والنتيجة هي رفع معدل البينج Ping لجهازك بشكل كبير. إذن، الحل ببساطة هو عدد الاجهزة المتصلة بالانترنت على الراوتر.

يمكنك دائمًا فصل الأجهزة غير الضرورية المتصلة فى الوقت الحالي. ففي أثناء اللعب اونلاين على اللاب توب، قد لا تحتاج إلى الهاتف الذكي، وبالتالي يمكنك فصله. وبالمثل، أفصل جميع الأجهزة غير المستخدمة في الوقت الحالي. هذه هي واحدة من أفضل طرق خفض معدل Ping عند اللعب Online.

شاهد ايضا :- الطرق الخمسة الأكثر فعالية لتحسين اداء وسرعة شبكة الواي فاي

3- إغلاق التطبيقات الغير ضرورية التي تعمل في الخلفية



إذا كانت هناك الكثير من مواقع الويب المفتوحة في متصفحك والعديد من البرامج التي تعمل في الخلفية بينما تلعب لعبتك المفضلة، فإن إغلاقها يمكن أن يساعد بالفعل في خفض معدل البينج . لاحظ أن البرامج ومواقع الويب المفتوحة لا تستهلك من موارد الجهاز فحسب - بل أيضًا تستهلك الإنترنت أثناء عملها فى الخلفية لأمور متعلقة بالتحديثات المستمرة. هذا ينطبق على الحواسيب والهواتف الذكية على حدٍ سواء. بطبيعة الحال، فإن الإستهلاك المرتفع للرامات والمعالج من قبل البرامج المفتوحة الأخرى لن يترك مساحة للعبة حتى تعمل بالكفاءة المطلوبة، وبالتالي يزيد البطء والتهنيج. ما يزيد الطين بلة أن عملها في الخلفية يستهلك باندويث وهو ما يؤثر أيضًا فى زيادة تأخر الحركة أثناء اللعب اونلاين مع إرتفاع معدل البينج .

الحل واضح ، أن تقوم بإغلاق جميع البرامج التى لا تحتاج إليها أثناء اللعب اونلاين ، بما في ذلك متصفح الويب. إذا كنت تستعمل نظام ويندوز، فإن إجراء ذلك سهلًا، يمكنك فقط فتح أداة مدير المهام - Task Manager ومراقبة البرامج الاكثر إستهلاكًا للانترنت والموارد وإغلاقها.

4- استخدام كابل "إيثرنت" بدلًا من الواي فاي



إذا كان هناك مبدأ يتفق عليه مجتمع "الجيمرز" فسيكون استخدام كابل الإيثرنت بدلًا من الواي فاي للاتصال بالانترنت على الكمبيوتر. حيث أن استخدام الواي فاي قد يكون سببًا لارتفاع معدل البينج بشكل كبير، حتى ولو كنت مقترب من الراوتر. الفكرة من هذه الطريقة أنك تحصل على القوة الكاملة للشبكة، بحيث تحصل على أقصى سرعة وكذلك معدل بينغ منخفض وهو ما يؤدي إلى أداء أفضل عند اللعب اونلاين. لذلك، حاول أن تحصل على كابل إيثرنت طويل بما فيه الكفاية لتوصيله بالكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك والراوتر. بمجرد نجاح الإتصال عبر الايثرنت، سيكون هناك بالتأكيد بعض التحسن الملحوظ في معدل البينج. وهذا لا يتعارض مع الخطوة رقم 2 . الافضل الجمع بينهما طبعا

شاهد ايضا :- 8 طرق لـ حل مشكلة 0xc00007b في ويندوز

5- قم بإعادة تشغيل الراوتر



قد تبدو هذه النصيحة بديهية إلى حدٍ ما، لكن في بعض الأحيان إعادة تشغيل الراوتر يؤدي إلى خفض معدل البينج ، خصوصًا في حالة إذا كان الراوتر قيد التشغيل لفترة طويلة جدًا من الوقت. لذا فإن إعادة التشغيل عادًة ما تكون فكرة جيدة لتحديث سرعة التحميل، وبالتالي تقليل البينج أثناء اللعب على الانترنت. حاول ألا تجعلها مجرد عملية إعادة تشغيل عادية بالضغط على زر التشغيل مرتين متتاليتين - بل قم بإزالة أي أسلاك متصلة بالراوتر بعد فصله؛ ابقِ على هذا الحال لمدة نصف دقيقة ثم قم بتوصيل كل شيء مرة أخرى. الآن تحقق ممّا إذا أدى هذا إلى رفع معدل البينج اثناء اللعب اونلاين أم لا.

شاهد ايضا :- كيفية عمل ريستارت للراوتر من الكمبيوتر او الموبايل دون الذهاب للراوتر

6- استخدام خدمة VPN



يمكن أن يكون استخدام VPN (إختصارًا لـ Virtual Private Network) حلًا مفيدًا فى كثير من الحالات، أبرزها إرتفاع معدل البينج على الشبكة. ويعُد هذا حل مثالي لهؤلاء الذين يعيشون في منطقة حيث لا يوجد بها سيرفر اللعبة الاونلاين، أو الذين لا يرغبون في الاتصال بسيرفر اللعبة المحلي، ولكن سيرفر يقع في منطقة مختلفة تمامًا.

على سبيل المثال، إذا أراد شخصًا من بلد في إفريقيا ممارسة لعبة على الانترنت، لكن السيرفر الخاص بهذه اللعبة غير موجودة في منطقته. سيتعين عليه الاتصال بالسيرفر الموجود في مكان آخر خارج منطقته، ولنفترض أنه يقع في أوروبا. عند الإتصال بهذا السيرفر بشكل مباشر من إفريقيا إلى أوروبا، فهناك فرصة لارتفاع معدل البينج إلى حدٍ كبير، حتى إذا كانت سرعة الإنترنت عالية، فهذا لا يهم. هذه مشكلة كثير من الألعاب، حيث أن سيرفراتها عادًة ما تكون محصورة في بعض البلدان وليست منتشرة مما يعرقل تجربة اللعب اونلاين.
عمومًا، ما يمكن لهذا الشخص فعله في هذه الحالة هو استخدام خدمة VPN للوصول إلى الإنترنت من أوروبا فوريًا، أو في واقع الأمر، من أي دولة في العالم. ينطبق الشيء نفسه أيضًا على الشخص الذي يريد اللعب على سيرفر غير محلي ، أي سيرفر بلد مختلف. عمومًا، يتم استخدام الـ VPN على نطاق واسع من قبل "الجيمرز" حول العالم للاستمتاع بتجربة لعب أفضل دون التعرض لخطر ارتفاع معدل البينج. لذلك قم بالتجرّبة إذا كانت الشروط المذكورة أعلاه تنطبق عليك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق