تغيير مجلد تحميل الملفات في متصفّح أوبرا ميني opera في الاندرويد

لمتصفّح أوبرا ميني تاريخ عريق عندما يتعلق الأمر بتصفّح الإنترنت على الهواتف المحمولة والذكيّة، حيث يُعد المُتصفّح الأول على هاتف نوكيا 2760 لعام 2007، وبحسبة بسيطة يمكننا القول بأنه كان على خارطة الهواتف المحمولة قبل 11 عام من الآن، من ناحيته ولأوّل مرة تم إصدار متصفح أوبرا ميني أو Opera Mini بالإنجليزية عام 2005، حيث أنذاك تضّمن ميزات رائعة مثل القدرة على تحميل الملفات وتغيير الثيّم وخيارات محركات البحث المتعددة في شريط البحث المُدمج، ناهيك عن خيار الاتصال السريع والتنقل الفعّال وما إلى ذلك من مزايا أخرى.

كيفية-تغيير-مجلد-تحميل-الملفات-في-متصفح-أوبرا-opera-ميني-في-الاندرويد


في نفس السياق وحتى يومنا هذا، ما زالت أوبرا تلتزم بمبادئها الأساسية في متصفحاتها، وذلك في توفير تجربة تصفّح إنترنت سريعة وأنيقة ونشيطة، وحاليًا الإصدار الأحدث من متصفّح أوبرا ميني يأتي بمزايا حظر الإعلانات المزعجة وتوفير البيانات، فضلًا عن احتوائه لمدير التنزيل، حيث يقوم بحفظ جميع الملفات التي تم تنزيلها من خلالها في مجلد معيّن ومحدد بشكل افتراضي.

لذلك إن كنت ترغب وبغض النظر عن الأسباب في تغيير موقع التنزيل في متصفّح أوبرا ميني، فانتقل إلى الكيفية مباشرة عبر هذه الخطوات التالية:


الخطوة الأولى: افتح متصفّح أوبرا ميني في جهازك الأندرويد.
الخطوة الثانية: قم بالنقر على شعار أوبرا أسفل الشاشة، والذي بدوره ينقلك إلى قائمة الخيارات.
opera mini
الخطوة الثالثة: قم بالضغط على رمز الترس الذي يُوجّهكَ مباشرة إلى إعدادات المتصفّح.
اوبرا-ميني
الخطوة الرابعة: الآن قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق خيار "التنزيلات".


الخطوة الخامسة: عند هذه الخطوة اضغط على خيار مجلد التنزيل، حيث سيفتح المتصفّح لك عارضًا للملفات بحيث يمكنك عرض المجلدات أو تغيير موقع التنزيل إلى مجلد معين، أو حتى إنشاء مجلد جديد للغرض نفسه، وبشكل مُفصّل سنتحقق سويًا في كل خيار.

التغيير إلى مجلد مختلف:


الخطوة الأولى: بعد اتباع العملية السابقة، اختر مجلدًا يرضيك، ومن ثم يمكنك النقر على سهم الرجوع في أعلى الشاشة للانتقال إلى صفحة الجذر التي تحتوي على جميع المجلدات.
الخطوة الثانية: هناك يمكنك اختيار مجلد يُرضيك، انقر عليه ثم النقر على خيار "تحديد المجلد" في الأسفل.
الخطوة الثالثة: الآن سيتم حفظ جميع الملفات التي قمت بتنزيلها في مجلد الأفلام، ويمكنك اختيار أي مجلد يُرضيك وتغييره إلى مجلد آخر لاحقًا.



إنشاء مجلد جديد:


قد لا تكون كافة المجلدات كافية لاحتياجاتك الخاصة، وهنا يمكنك الحصول على مجلد منفصل حصريًا لتنزيلات أوبرا ميني، وبهذه الطريقة لن تختلط الملفات التي تم تنزيلها بالملفات الأخرى التي ربما قمت بتنزيلها باستخدام قوقل كروم أو أي متصفّح آخر، باختصار شديد يمكنك تجنّب هذا الارتباك من خلال إنشاء مجلد فريد لتنزيل الملفات باستخدام أوبرا ميني وذلك بالخطوات أدناه:

الخطوة الأولى: بعد الوصول إلى جذر تنزيل المجلد باتباع الخطوات الأساسية المُوضّحة أعلاه، انقر فوق رمز الملف في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.
الخطوة الثانية: ستحصل على نافذة منبثقة تطلب منك إدخال اسم مجلد من اختيارك، هنا اختار الاسم الذي تريده ومن ثم موافق.
الخطوة الثالثة: الآن سيتم إرشادك داخل المجلد، هناك يمكنك النقر فوق "تحديد مجلد" لاختيار هذا المجلد المحدد كموقع التنزيل الافتراضي.

هناك سبب معين يتمثل في أن المُتصفّح لديه الآن أكثر من 100 مليون عملية تنزيل على متجر قوقل بلاي وحد، وفيما يلي بعض منها:


السؤال قبل التنزيل:



بشكل افتراضي سيطلب المتصفّح الحصول على إذن منك قبل بدء التنزيل، إذا كنت تريد إزالة هذا المطلب كلما نقرت على رابط تنزيل، فقم بالتوجّه إلى إعدادات التنزيل في المتصفّح ومن ثم إيقاف تشغيل المطالبة من هناك.

التنزيلات المتزامنة:



أوبرا ميني هو أحد المخضرمين في مجال تصفّح الانترنت، لذا فإن خيار تنزيل ملفات متعددة على هو سمة طبيعية في المتصفّح، ومع ذلك إذا كنت تعتقد أن التنزيلات المتعددة تؤدي إلى إبطاء سرعة التصفح على جهازك، فيمكنك تغيير عدد التنزيلات بالنقر فوق خار التنزيلات المتزامنة في إعدادات التنزيل، هناك يمكنك اختيار عدد التنزيلات المتزامنة من واحد إلى غير محدود.

قد يهمك ايضا :- تشغيل تطبيقات الاندرويد علي الويندوز باستخدام BLUESTACKS

تحقق من قائمة التنزيل الخاصة بك:



إذا كنت ترغب في إلقاء نظرة على كل الأشياء التي قمت بتنزيلها، يمكنك النقر فوق التنزيلات في القائمة الرئيسية، حيث هناك سيكون لديك قائمة بجميع التنزيلات الخاصة بك، ويمكنك حتى فرزها حسب الاسم والحجم والتاريخ ونوع الملف.

أخيرًا التنزيلات أكثر ذكاءًا:



يأتي أوبرا ميني مع القدرة على تغيير موقع التنزيل يعني أنه يمكنك حفظ التنزيلات الخاصة بك في بطاقة ذاكرة خارجية، وذلك للحصول على إدارة أفضل لمساحة التخزين ويمنحك ذلك أيضًا المرونة في خيارات التخزين الخاصة بك، ومن المعلوم أن مُتصفّح كروم من قوقل يتيح لك تنزيل الملفات على مجلدات محددة حسب أنواع الملفات، ونأمل أن نرى هذا الخيار متاح قريبًا على متصفّح أوبرا ميني.


قد يهمك ايضا :- حفظ صفحات الويب والصور كملف PDF بدون تطبيقات على الاندرويد

في النهاية:
هذه كانت مقالتنا لهذا اليوم، والذي تناولنا فيها كيفية تغيير موقع التحميل في متصفّح أوبرا على أندرويد، كما وذكرنا بعض ميزاته الكبيرة، في حالة أردت تجربة المتصفّح فلا تتردد في تحميله وذلك بالانتقال الى صفحته من على متجر قوقل بلاي من هنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق