404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الثلاثاء، 24 يوليو 2018

كيفية إضافة إختصار أي موقع إلى شريط المهام على ويندوز 10

إذا كنت مستخدم دائم للإنترنت، فغالبًا سيكون لديك مجموعة من المواقع التى تقوم بزيارتها بشكل دائم بل لا يمكن أن يمر يومًا دون زيارتها مرة واحدة على الأقل، قد تكون نوعية هذه المواقع إخبارية، أو اجتماعية، أو تسويقية. وبما انك تزورها دائمًا، فأنت تحتاج إلى الوصول إليها بشكل أسرع، حيث أن فتح  المتصفح ثم البحث عن الموقع عملية مملة إذا أردت فتح عدة مواقع معًا. هناك طريقة أسرع وهي إضافة المواقع إلى الإشارات المرجعية فى المتصفح والذي يسمح لك بالوصول إلى المواقع المفضلة بضغطة زر بعد تشغيل المتصفح. لكن هناك طريقة أسرع وأسرع وهي بوضع اختصار للمواقع على شريط المهام السفلي لويندوز 10 لتكون مثل إختصارات البرامج، وبالتالي تستطيع أن تقوم بفتحها بكل سهولة وبضغطة زر واحدة بعد تشغيل نظام ويندوز، دعني أخبرك هنا كيف تقوم بذلك.

كيفية-إضافة-إختصار-أي-موقع-إلى-شريط-المهام-على-ويندوز-10


الطريقة الأولى: باستخدام متصفح مايكروسوفت إيدج


إذا كنت تستعمل ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فإن المتصفح الإفتراضي Microsoft Edge يستطيع أن يوفر لك الإمكانية لتثبيت أي موقع على شريط المهام شرطًا أن يكون إصدار ويندوز 10 لديك رقم 1803 الأخير حاليًا حتى وقت كتابة هذا المقال. فإذا كنت تستوفي هذا الشرط أنطلق لتشغيل متصفح مايكروسوفت إيدج وقم بفتح الموقع المفضل لديك سواء عبر البحث في Bing او من خلال كتابة رابط الموقع في شريط العنوان بالاعلى. بمجرد أن ينتهي تحميل الصفحة، اضغط على زر القائمة أعلى اليمين واختار منها Pin this page to the taskbar وفى لحظة ستظهر أيقونة هذا الموقع على شريط المهام بالأسفل، حيث يمكنك بضغطة زر عليها فتح الموقع على متصفح مايكروسوفت إيدج. لاحظ ايضًا وجود خيار Pin this page to Start الذي يسمح بتثبيت الموقع على قائمة إبدأ فى حالة إذا رغبت فى ذلك.

الطريقة الثانية: بواسطة متصفح جوجل كروم


ربما أنت تفضل متصفح جوجل كروم عن مايكروسوفت إيدج، حسنًا، هناك ايضًا الطريقة التي تسمح لك بإضافة إختصار أي موقع على شريط المهام بواسطة جوجل كروم. كل ما فى الأمر أنك ستحتاج إلى إنشاء إختصار عادي على سطح المكتب ثم تثبيت هذا الاختصار على شريط المهام. ولفعل ذلك، افتح الموقع المفضل لديك ثم اضغط على زر القائمة أعلى اليمين واختار منها More tools ثم اضغط من القائمة المنسدلة على Create shortcut وستظهر لك نافذة منبثقة تقوم من خلالها بتحديد اسم الموقع وتضغط على Add.


إذا ذهبت الآن إلى سطح المكتب، ستلاحظ ظهور أيقونة هذا الموقع كـ إختصار على الديسك توب، ما عليك سوى سحب هذه الأيقونة إلى شريط المهام حتى تظهر لك عبارة Pin to Taskbar فتقوم بإفلات الأيقونة وسيتم تثبيتها فورًا على شريط المهام. الآن فى أي وقت عندما تضغط فوق هذه الأيقونة سيتم فتح الموقع مباشرةً على جوجل كروم.

الطريقة الثالثة: إنشاء اختصار سطح مكتب


بالطريقة الثالثة لن تحتاج إلى متصفح ويب معين لتؤدي ذلك المهمة، بل سيتم الإعتماد على متصفح الإنترنت الافتراضي لديك على الجهاز سواء فايرفوكس او أوبرا او غيره. كل ما تحتاجه هو الضغط كليك يمين فى أي مكان فارغ على سطح مكتب الويندوز ثم تختار New ثم تضغط على Shortcut لإنشاء إختصار جديد، ففي حقل Type the location of the item قم بإدخال رابط الموقع المفضل لديك ثم اضغط على زر Next لتحديد اسم هذا الموقع واضغط على زر Finish. وبذلك قد قمت بإنشاء إختصار سريع للوصول إلى هذا الموقع عبر المتصفح الإفتراضي.


ولكن ستلاحظ أن أيقونة إختصار الموقع تظهر بالشكل الخاص بمتصفح الإنترنت، وبالتالي إذا قمت بإنشاء أكثر من إختصار سيحدث إختلاط وسيكون من الصعب عليك الوصول إلى الموقع المفضل ذلك الذي تريد زيارته في الوقت الحالي تحديدًا. وللخروج من هذه المعضلة، اضغط كليك يمين على الإختصار واضغط من القائمة على Properties ثم فى النافذة التى ستظهر انتقل إلى قسم Web Document ثم اضغط على زر Change Icon ومن ثم اضغط على زر Browse لتقوم بتحديد شعار الموقع بصيغة PNG وبعد ذلك تضغط OK ليتم تغيير ايقونة الاختصار إلى شعار الموقع. لاحظ ايضًا أن من خلال نافذة Properties يمكنك تحديد إختصار كيبورد لتشغيل الموقع بضغطة أو اثنين على ازرار الكيبورد وذلك بعد تحديد أزرار الإختصار ضمن حقل Shortcut key.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy