المقالات

افضل تطبيقات نظام ماك لهذا لاسبوع (1) 5-1-2018

في الاسبوع الاول من العام الجديد 2018 سنبدأ معكم باذن الله سلسلة جديدة من التطبيقات والبرامج المختلفة علي العديد من انظمة التشغيل المختلفة والتي كان السبق فيها لتطبيقات الاندرويد وبرامج الويندوز بحكم انهما الاكثر انتشارا ولكن يهمنا بالطبع باقي القراء الاخرين ولذلك قدمنا لكم افضل برامج لينكس والان نقدم لكم افضل تطبيقات نظام الماك المجانية لتحميلها هذا الاسبوع ..

افضل-تطبيقات-ماك


1- تطبيق Alfred 3




يمكنك اعتبار ان Alfred هو خليط مابين Spotlight وكذلك Siri فهو عبارة عن مشغل تطبيقات ولكن يمكنه القيام بأكثر من ذلك حيث يمكنك من خلاله القيام بالحسابات المعقدة والبحث عبر الانترنت ويمكنك من خلاله بسرعة ان تقوم بايجاد تعريفات ومرادفات الكلمات التي تبحث عنها وغيرها من الوظائف الاخري فالمميز حيال هذا التطبيق انه يقوم بسد الفراغ مابين Siri والبحث الخاص بـ Spotlight . التطبيق يستحق التجربة وهو مجاني تماما ( تحميل التطبيق )

2- تطبيق Caffeine


هذا التطبيق مهمته هي ان يقوم بالحفاظ علي جهاز الماك الخاص بك من ان يذهب الي وضع النوم Sleep Mode او تشغيل الشاشة المؤقتة وهذا التطبيق مثالي عندما تقوم بقراءة الكتب والوثائق او المقالات علي جهاز الماك او اي نشاط اخر تحتاج فيه الي ان تبقي شاشة جهازك مضاءة . عليك حقا تجربة هذا التطبيق المجاني ( تحميل التطبيق )

3- تطبيق f.lux


تطبيق f.lux عبارة عن اداة بسيطة والتي تجعل لون شاشتك تتكيف مع الاضاءة الخارجية فاذا كنت تنظر الي شاشة مضيئة في المساء فان كل الاضواء الزرقاء في شاشتك تشع في عقلك وتجعل من الصعب ان تشعر بالنوم بسبب التركيز الشديد من عنييك ولحسن الحظ فان دور هذا التطبيق يأتي هنا . انت لن تحتاجه اذا قمت بتثبيت MacOS Sierra 10.12.14 او احدث لان ابل قامت بتطوير الفلتر الخاص بالضوء الازرق ولكنك ستحتاج التطبيق بالتأكيد اذا كنت تستخدم اصدار اقدم من MacOS Sierra 10.12.14 ( تحميل التطبيق )
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-