404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

السبت، 16 ديسمبر 2017

كيفية إيقاف طلبات إرسال الإشعارات على متصفح جوجل كروم وفايرفوكس


فى هذه الايام غالباً كل موقع يحاول عرض الاشعارات الخاصة به فى متصفحات الويب حتى يبقي المُستخدم على آخر التطلعات والاخبار الجديدة التى تُنشر على هذا الموقع، فتقريباً كل المواقع الاخبارية الآن والمجلات..وغيرها تطلب من المُستخدمين تفعيل اشعارات المتصفح حتى يتمكن من الحصول على إشعار كلما تم نشر مقال جديد. هذا الأمر مفيد جداً ولكن في بعض الأحيان يصبح مزعج عندما يُطلب منك كل موقع تفعيل الاشعارات بمجرد زيارتك لهم غير أن هناك مواقع تُظهر لك طلب تفعيل الاشعارات على كل صفحة يتم زيارتها. إذا كنت ترى ذلك أن الأمر مزعج فلحسن الحظ هناك طريقة لإيقاف طلبات ارسال الاشعارات من قبل المواقع على متصفح جوجل كروم وايضاً فايرفوكس، وإليك في السطور التالية كيف تقوم بهذه الطريقة.

كيفية-إيقاف-طلبات-إرسال-الإشعارات-على-متصفح-جوجل-كروم-فايرفوكس

مواضيع اخري قد تهمك :- 

5 متصفحات جديدة عليك تجربتها بدلا من جوجل كروم
تقليل استهلاك فايرفوكس للرامات بواسطة خاصية مدمجة فى المتصفح
كيف تقوم بتسريع متصفح جوجل كروم ب 5 خطوات فقط
كيفية تفعيل ميزة التدقيق الإملائي للغة العربية في متصفح جوجل كروم
3 متصفحات مميزة ظهرت مؤخراً ربما عليك بتجربتها واستخدامها

منع عرض طلبات إرسال الإشعارات على متصفح جوجل كروم


يُمكنك تعطيل عرض طلبات ارسال الاشعارات أثناء استخدام متصفح جوجل كروم الشهير بسهولة، كل ما عليك القيام به هو الضغط على زر القائمة بجانب شريط العنوان أعلى اليمين أو اليسار - حسب لغة المتصفح - ثم من القائمة المنسدلة اضغط على الإعدادات Settings، للإنتقال إلى تبويبة جديدة تضم إعدادات التحكم فى المتصفح، قم بالتمرير للأسفل حتى تضغط على "متقدم - Advanced" حيث يتم عرض مزيد من الإعدادات المتقدمة. عموماً ستقوم بالضغط على زر السهم المتجه لليمين أمام خيار Content settings أدني قسم الخصوصية والأمن Privacy and security.


ثم اضغط على تصنيف الإخطارات - Notifications لعرض قائمة بالمواقع التى قمت بمنع عرض طلبات ارسال الاشعارات الخاصة بها والمواقع التى سمحت لها، عموماً لن تحتاج هنا سوى أن تقوم بتعطيل خيار Ask before sending بحيث يتم تعطيل طلبات ارسال الاشعارات فى كل المواقع، وبالتالي لن تظهر لك هذه الرسالة المزعجة فى المواقع أثناء التصفح بواسطة جوجل كروم.

منع عرض طلبات إرسال الإشعارات على متصفح فايرفوكس


بينما إن كنت تستخدم متصفح فايرفوكس، فبكل بساطة ستقوم بفتح تاب جديدة بعد تشغيل المتصفح على الكمبيوتر الخاص بك، وفى شريط العنوان اكتب الامر "about:config" ثم بعد الضغط على زر Enter ستظهر لك رسالة تحذير اضغط منها على زر I accept the risk! لتظهر أمامك خيارات كثيرة خفية للتحكم فى المتصفح. عموماً، ستكتب فى حقل Search بالاعلي أمر "webnotifications" لتظهر أمامك النتائج فوراً، هنا ستقوم بالضغط مرتين متتاليتين على dom.webnotifications.enabled لتتحول قيمتها من true الى false. قم بإعادة تشغيل المتصفح الآن ولن تظهر لك رسالة المطالبة بتفعيل الاشعارات على المواقع مرة أخرى.

جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy