404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الخميس، 26 أكتوبر 2017

حل مشكلة something bad happened فى متجر ويندوز 10

قمت مؤخراً بتثبيت تحديث ويندوز 10 الجديد الذي أطلقته مايكروسوفت Fall Creators Update ومن ثم بدأت أقوم بإستكشاف المميزات والاشياء الجديدة التى أصبحت متوفرة فى ويندوز 10 وبالفعل بدأت الاحظ وجود خيارات وأدوات مفيدة جداً مثل إمكانية مراقبة كرت الشاشة من مدير المهام والتصميم الجديد للنظام..وغيرها من الأشياء، وفى أثناء التجربة قمت بفتح متجر التطبيقات لتحميل تطبيق مهم احتاجه عند العمل على الحساب ولكن تفاجئت بمجرد تشغيل المتجر Store من قائمة إبدأ ظهرت لي نافذة مشكلة something bad happened الموضحة فى الصورة أدناه.

للأسف وكعادة معظم الأخطاء فى ويندوز 10 لم يكن هناك توضيح للمشكلة وسببها حتى استطيع تشخيص المشكلة ومحاولة حلها، لكن تذكرت أن نظام ويندوز يحتوي على خيار لعمل إعادة تعيين للتطبيقات والذي وعن تجربة استطعت حل المشكلة لأتمكن فيما بعد من استخدام المتجر بصورة طبيعية، إذاً فكيف يتم عمل إعادة تعيين للمتجر وحل مشكلة something bad happened ؟ هذا ما سنقوم بإستعراضه فى سطور هذا المقال.

حل-مشكلة-something-bad-happened-فى-متجر-ويندوز-10

كل ما عليك فى البداية هو فتح تطبيق الإعدادات Settings فى ويندوز 10 وهناك اكثر من طريقة لفتح الإعدادات، حيث يُمكنك كتابة settings فى حقل البحث فى شريط المهام ليظهر لك تطبيق الاعدادات مباشرةً، او من خلال أيقونة "الترس" على الجانب الأيسر لقائمة إبدأ Start أو من خلال مركز الاشعارات Action Center او بالضغط على زر شعار الويندوز + حرف i معاً على الكيبورد. فبأي طريقة من هذه الطرق سوف تتمكن من فتح تطبيق الإعدادات Settings.


فى تطبيق الإعدادات Settings ستقوم بالتوجه إلى قسم Apps ثم على الجهة اليمنى لـ Apps & features سوف تري استعراض لجميع التطبيقات والبرامج المثبتة على النظام، ستقوم بالتمرير للأسفل حتى تعثر على تطبيق المتجر Store فتقوم بالضغط عليه ثم تضغط على خيار "الخيارات المتقدمة - Advanced options" لتحويلك إلى شاشة تحتوي على معلومات خاصة بالتخزين والمتجر.


من بين هذه المعلومات التى ستجدها أدني باند Storage usage and app reset سوف تعثر على زر يُسمي Reset قم بالضغط عليه ثم اضغط على Reset مرة أخرى، وانتظر بعض الوقت حتى تنتهي عملية إعادة التعيين لتطبيق المتجر، حيث أن هذه العملية ستقوم بإزالة أي بيانات تتعلق بالمتجر وجعله يعمل كما لو قمت بتثبيت نظام ويندوز لاول مرة، او انها تشبه عملية إعادة ضبط المصنع فى الجوالات. عموماً، بعد أن تنتهي هذه العملية قم بإعادة محاولة تشغيل المتجر مرة أخرى، حيث من المفترض الآن أن يعمل بشكل طبيعي بدون أن تظهر لك مشكلة something bad happened المزعجة.

مواضيع اخري قد تهمك :- 

حذف مجلد WINDOWS.OLD وتوفير مساحة في بارتيشن الويندوز
كيفية تغيير كلمة سر الويندوز بدون معرفة الكلمة الحالية
ضبط مستويات صوت مختلفة لكل برنامج على ويندوز 10
كيفية حذف باسورد الدخول الي حساب مايكروسوفت عند الدخول الي الويندوز
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy