404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الأحد، 30 أبريل 2017

افضل 10 مواقع لـ تعلم البرمجة مجانا و بسهولة

بالتأكيد العديد من الاشخاص يقضي وقت فراغه في مواقع التواصل الاجتماعي او امام التلفاز , لكن لماذا لا تستغل وقت فراغك في تعلم شئ مفيد , يفيدك في حياتك العملية , و اذا كنت شغوفا بمعرفة الجديد فسوف نعرض عليك كيف تتعلم لغات البرمجة وتصبح محترفا حتي تكون مهنة لك و تكسب منها الكثير من المال , و اليوم سنعرض عليك افضل 10 مواقع لـ تعلم لغات البرمجة .

مواقع-تعلم-لغات--البرمجة-مجانا-بسهولة

1- موقع code acadmy لـ تعلم البرمجة


موقع-code-acadmy-لتعلم-البرمجة

يفعل ما يقوله الاسم , فكما يتضح من اسم الموقع انه متخصص في تعلم لغات البرمجة , فهذا الموقع يبدأ معك من الصفر و يعلمك ما هي لغة البرمجة و اساسياتها و ما هي الرموز التي ستستخدمها في البرمجة , و يقدم لك الموقع العديد من الدورات التي يمكنك الاشتراك بها مجانا لتعلم لغات البرمجة المختلفة مثل (HTML-java-python) , اما اذا كنت تريد اضافات اكثر من اجل ان تتعلم البرمجة سريعا فسيوفر لك الموقع العديد من الاضافات المدفوعة و التي يمكنك شرائها .

2- موقع edx التعليمي يساعدك في تعلم البرمجة


موقع-edx-التعليمي-يساعدك-في-تعلم-البرمجة

و هو من افضل المواقع التي تقدم لك كورسات مجانية و مدفوعة في مختلف لغات البرمجة , التي يمكنك تعلمها عن طريق هذا الموقع الرائع , فهو يقدم لك شروحات مفصلة من البداية حتي الاحتراف , و هذا الموقع لا يقتصر على لغات البرمجة فقط بل يقدم ايضا دورات في مختلف المجالات , لا تدع هذا الموقع يفوتك فهو سيفيدك حتما في تعلم لغات البرمجة المختلفة (php-HTML-java python ) و غيرها ., 

3- موقع mitopencourse - سيفيدك جدا في تعلم احدي لغات البرمجة


موقع-mitopencourse-سيفيدك-جدا-في-تعلم-احدي-لغات-البرمجة

و كما هو واضح من الاسم الخاص بالموقع , فهو يقدم دورات , فهو يقدم دورات في مختلف المجالات و بالطبع منها لغات البرمجة فهو بتيح لك البحث في المكتبة الخاصة بهم عن ما تريده من دورات مختلفة في اي مجال و بالمجان , ويمكنك من خلال هذا الموقع تعلم ما تريده  في وقت فراغك و بالطبع البرمجة كما سبق و قلنا .

4- موقع khan academy 


موقع-khan-academy

فاذا كنت من محبي مشاهدة الفيدوهات مباشرة دون تحميل او اشتراك فـ khanacademy هو خيارك الامثل , فيمكنك من خلاله تعلم البرمجة من البداية حتي الوصول الى المرحلة التطبيقية , فاذا كنت مهتم فعلا بعلم البرمجة فاكاديمية خان هي اختيارك الامثل الذي يمكنك الاعتماد علية في الحصول على دورات البرمجة وغيرها من المجالات الاخري

5- موقع Udemy


موقع-Udemy

موقع udemy الغني عن التعريف , فهو من اكبر المواقع على الاطلاق التي تقدم لك دورات احترافية في مختلف المجالات , فهو يوفر لك الاف الكورسات سواء المجانية او المدفوعة في اى مجال تتخيله و بالطبع دورات للبرمجة , ويمكنك من خلاله تحميل دورات مجانية او شراء دورات مدفوعة , و بالاضافة انة يتيح لك بيع دوراتك الخاصة التي قمت بتسجيلها بنفسك.

6- موقع freecodcamp لتعلم البرمجة


موقع-freecodcamp-لتعلم-البرمجة

موقع freecodcamp يقدم تطورا مثيرا للاهتمام , في دورات لغات البرمجة تحديدا , و التي تتيح لك دراسة الرموز و لغات البرمجة اونلاين بكل سهولة و بشكل مجاني, و يتيح لك الموقع و ظيفة مستقبلية اذا اصبحت محترف في هذا المجال و بذلك سيفتح لك الموقع باب رزق كبير لك .

7- موقع Github لتعلم الكود والبرمجة


موقع-Github-لتعلم-الكود-والبرمجة


فبعد الدخول الي الموقع سيتيح لك العديد و العديد من لغات البرمجة , التي يمكنك اختيار منها ما شئت , وسيعطيك مجموعة كبيرة من الفيديوهات لتعلم لغة البرمجة التي قمت باختيارها من الصفر حتي الاحتراف . و يمكنك تحميلها او مشاهدتها اونلاين .

8- موقع the code player


موقع-the-code-player




من بين الكثير من مواقع تعلم لغات البرمجة , فموقع the cod player هو الخيار الامثل للعديد من الاشخاص لتعلم لغات البرمجة المختلفة , فيتيح لك الموقع جميع لغات البرمجة المختلفة مع دورات مفصلة لكل لغة منهم ويمكنك تحميل ما تريد من دورات مجانا .

9- موقع the odin project


موقع-the-odin-project

و مازلنا مع مواقع مختلفة لتعلم لغات البرمجة المختلفة , وكا هو موضح بالصورة بالموقع يوفر لك العديد من الدورات المجانية في البرمجة والتي يمكنك من خلالها ان تصبح محترف في هذا المجال , فاذا كنت متهم بتعلم لغات البرمجة فيمكنك الاعتماد على هذا الموقع و سيفيدك كثيرا لكي تصبح محترف في مجال البرمجة .

10- موقع code wars


موقع-code-wars

و اخيرا مع موقع code wars و هو خيار كبير لمن يريد تعلم البرمجة . و هو لا يختلف كثيرا عن المواقع السابقة فهو يوفر لك العديد من الكورسات سواء المجانية او المدفوعة و التي يمكنك من خلاها احتراف لغات البرمجة المختلفة و تعلمها اونلاين بكل سهولة و بساطة .و يتيح لك ابضا عرض اعمالك في مجال البرمجة و التي ستساعدك في كسب ثقة المشريين الذي يريدون شراء اعمالك المتميزة .
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy