404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

السبت، 25 مارس 2017

أفضل تطبيق اندرويد يُمكنك استخدامه لمراقبة استهلاك الإنترنت

مراقبة استهلاك الانترنت هو أهم شيء يبحث عنه من يستخدم هاتف ذكي وكذلك مشترك في باقة انترنت تمنحه سعة استهلاك محدودة فمن أجل الحفاظ علي هذه السعة لفترة طويلة عليك مراقبة الاستهلاك حتى تعلم الكمية المستهلكة من الانترنت والتطبيقات الاكثر استهلاكاً للانترنت..وغيرها من المعلومات التي سوف تساعدك بما فيه الكفاية في ان تحافظ علي باقة الانترنت المشترك بها من النفاذ في وقت قليل، وإذا كنت تعتقد ان الاداة المدمجة في هاتفك الاندرويد لمراقبة الانترنت تكفي فأنت مخطئ ! فهي لا توفر لك الوسائل الاحترافية التي يوفرها لك تطبيق GlassWire والذي سنقوم بإستعراض معكم بالتفصيل في هذا الموضوع فهو يستحق التجربة والاستخدام لما يوفره من خصائص تساعدك جيداً في التحكم ومراقبة الانترنت علي جوالك الاندرويد.



إذا كنت تلاحظ ان الانترنت اصبح بطيء، او باقة الانترنت تنفذ بصورة سريعة علي هاتفك الأندرويد فعليك بإستخدام تطبيق GlassWire المجاني والذي يُمكنك من تتبع ومراقبة استهلاك بيانات الهاتف او الـ Wi-Fi بالإضافة لمعرفة الكمية التي استهلكتها التطبيقات مثل فيس بوك، تويتر، يوتيوب، انستجرام..وغيرها من التطبيقات المُثبته علي هاتفك وتستهلك انترنت في الخلفية او اثناء استخدامك لها، وعلاوةً علي ذلك بإمكانك التحكم في استهلاك الانترنت بحيث تحدد حجم استهلاك مُعين لا يُمكن أن تتخطاه التطبيقات. من جانب آخر التطبيق لديه واجهة رسومية رائعة وسهلة في عرض المعلومات حيث يعرض لك استهلاك الانترنت علي هيئة إحصائيات ورسم بياني موضحاً بالترتيب استهلاك كل تطبيق بداية من الأكثر استهلاكاً وحتي الأقل. وفيما يلي نلقي نظرة مُفصلة علي التطبيق.



بعد تثبيت GlassWire علي هاتفك الاندرويد ومن ثم تشغيله لأول مرة سيطلب منك ان تسمح له بصلاحيات الوصول لتجعله قادراً علي العمل في الخلفية ومراقبة استخدامك للتطبيقات، فأضغط علي زر GO TO SETTINGS ثم اضغط علي تطبيق GlassWire ثم بعد ذلك قم بتفعيل خيار Allow usage access وبذلك تم تفعيل التطبيق.



الآن سيعمل التطبيق في الخلفية لإحصاء استهلاكك للإنترنت، فقم الضغط علي زر القائمة من الزاوية العلوية اليسرى للتطبيق وحدد منها Graph ليتم عرض رسم بياني يعرض لك الحجم الإجمالي لإستهلاك الانترنت وكذلك بيانات الهاتف (الباقة) وبالاسفل تجد جميع التطبيقات التي قمت بفتحها واستخدامها وأمام كلاً منهما حجم الاستهلاك ولاحظ الترتيب فبداية نجد التطبيقات ذات الاستهلاك المرتفع للانترنت حتي الأقل استهلاكاً، كما يُمكنك معرفة الاستهلاك الخاص بالواي فاي فقط او الباقة من خلال القائمة المنسدلة بالاعلي.

او من خلال القائمة ايضاً اضغط علي قسم Usage وذلك لينتقل بك لطريقة بسيطة في عرض احصائيات استهلاك الانترنت حيث يقوم بعرض الكمية الاجمالية لاستهلاك الانترنت وتفاصيل عنها مثل كمية البيانات المرفوعة او المحمله، بالاضافة كذلك للتطبيقات واستهلاكها.



من ضمن خصائص التطبيق ايضاً امكانية وضع خطة لباقة الانترنت بمعني تحديد كمية او سعة معينة وبناءاً عليها يتم استهلاك الانترنت وفي حاله تخطي احدي التطبيقات نصف السعة المحدده يقوم التطبيق بتنبيهك من اجل ايقاف او حذف هذا التطبيق الذي استهلك كمية كبيرة من الانترنت، ولفعل ذلك قم من خلال القائمة الجانبية بتحديد قسم Data Plan وبعد ذلك سيطلب منك تحديد كمية محدده من الانترنت سواء بالميجا او بالجيجا حسب باقة الانترنت لديك ثم بعد التحديد اضغط Done والان يمكنك تفعيل بيانات الهاتف ويمكنك متابعة احصائيات خطتك من خلال التطبيق فسوف يعرض لك الكمية المستهلكة والكمية الاجمالية التي قمت بتحديدها، ولا تنس الضغط علي زر Custom Alerts لتحديد تنبيه يعرضه لك التطبيق عندما توشك الكمية المحدده علي الانتهاء.

لاحظ ايضاً ان التطبيق تلقائياً سيقوم بعرض اشعارات كلما قام احدي التطبيقات المثبته باستهلاك الانترنت في الخلفية حتي تكتشف اذا كان تطبيق ما غير معروف او من المفترض انه لا يتصل بالانترنت فتقوم انت بايقافه للحفاظ علي الباقة والانترنت.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy