404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الاثنين، 6 فبراير 2017

كيف تقوم بتجهيز الصور للطباعة في الفوتوشوب؟

بعد معالجة الصور في برنامج الفوتوشوب  لتبدو جيدة على الشاشة، قد ينتهي الأمر بك بطباعتها لتجد أنها تعاني من تحولات في اللون. وهذا التباين بين الشاشة ولون الطباعة يحدث بسبب مجموعة متنوعة من العوامل. دعنا نلقي نظرة عليها وعلي كيفية تجهيز الصور للطباعة في هذا الموضوع

كيف-تقوم-بتجهيز-الصور-للطباعة-في-الفوتوشوب؟

شاشة الكمبيوتر تنتج ملايين الألوان عن طريق مزج الألوان الحمراء والخضراء والزرقاء (RGB) معاً، في حين أن معظم الطابعات المحلية تجمع بين أحبار السماوي، والأرجواني، والأسود، والأصفر (CMYK) لإنشاء مجموعة أضيق من الألوان. أما الألوان التي لا يمكن طباعتها، فيُشار إليها باسم ألوان "الخروج من السلسلة".

في هذا المقال التعليمي، سوف نقوم بشرح كيفية إعداد الصورة للطباعة، وتجنب المشاكل المتعلقة بالألوان. بشكل افتراضي، يقوم الفوتوشوب باستخدام الألوان الصديقة للشاشة والتي تُدعى sRGB (ألوان RGB القياسية).

ويمكنك تغيير هذه الألوان إلى المدى الأضيق، والأكثر قابلية للطباعة والذي يُدعى Adobe RGB (1998)، والذي يساعد على تقليل الألوان الخارجة عن إطار السلسلة. كما يوفر تحذيرات عند شروعك في استخدام الألوان غير المناسبة للطباعة.

سوف نوضح لك كيفية إعداد أدوات إدارة ألوان الفوتوشوب، بحيث تتمكن من تحويل الملفات التي تمتلك ألوان غير قابلة للطباعة sRGB، إلى ألوان قابلة للطباعة Adobe RGB. كما سنقوم أيضاً بتوضيح كيفية تغيير وضعية لون الفوتوشوب، حتى يتوافق مع تقنية خلط أحبار الطابعة CMYK، بحيث تمتلك صورك مجموعة ألوان نابضة بالحياة.

كيفية تحويل الصور من RGB إلى CMYK


كيفية-تحويل-الصور-من-RGB-إلى-CMYK


1. إدارة الألوان الخاصة بك

اذهب إلى Edit > Color Settings. في نافذة Color Settings، اختر ملف تعريف مناسب مثل Europe Prepress 3. هذا سوف يضمن أن الفوتوشوب يستخدم مساحة الألوان المناسبة للطباعة والتي يُطلق عليها Adobe RGB (1998)، بدلاً من مساحة الألوان الافتراضية sRGB. اترك مربعات Profile Mismatch مُحددة كما هي.

2. حوّل الملف المدمج

افتح الصورة، ملف اللون المدمج لهذه الصورة يصف ألونها باستخدام مساحة الألوان sRGB، المتناسبة مع الشاشة. يمكنك تغيير ملف sRGB، للملف المتوافق مع الطباعة عن طريق تحديد زر "Convert document’s colors to the working space". ثم انقر OK لإغلاق مربع الحوار.

3. Gamut Warning

لاكتشاف ما تبقى من ألوان غير قابلة للطباعة، اختر View > Gamut Warning. سوف تظهر الألوان التي بها مشكلة على شكل بقع رمادية اللون. يمكنك استخدام طبقة تعديل الحيوية (Vibrance) للحد من تشبع الألوان. سوف تتلاشى بُقع Gamut Warning، ولكن الألوان الأخرى قد تبدو رتيبة.

4. تغيير النمط

اذهب إلى Mode، واختر CMYK Color، ثم انقر على OK. هذه الطريقة تقوم بتحويل الألوان إلى نمط CMYK المتوافق مع الطباعة. وسوف تختفي بُقع Gamut Warning. اختر Mode > RGB Color. يمكنك الآن استخدام طبقة تعديل الحيوية لزيادة التشبع دون حدوث مشاكل.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy