404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الأحد، 5 فبراير 2017

كيفية حجب الأرقام والرسائل المزعجة على أندرويد نوجا

يضيف نظام أندرويد نوجا الكثير من الخصوصية لمستخدميه، من بين ميزات الخصوصية التي يوفرها، إمكانية إبعاد المُتصلين والرسائل غير المرغوب فيها. فالآن، عندما تقوم بحظر رقم، يقوم أندرويد نوجا بحظره من جميع التطبيقات الموجودة على هاتفك للأبد. ومع ذلك، فقد تكون الطريقة ملتوية بعض الشيء بالنسبة للمستخدمين، ولهذا سوف نستعرض معكم أكثر من طريقة للقيام بذلك. 



كيفية حظر الأرقام باستخدام Google Dialer 

كيفية-حظر-الأرقام-باستخدام-Google-Dialer

إذا كان لديك Google dialer مُثبت على هاتفك، فهذه واحدة من أسهل الطرق لإضافة رقم إلى قائمة الحظر. ولحظر الرقم، قم باتباع الخطوات التالية:

  1. شغل تطبيق Google Dialer
  2. انقر على زر القائمة الموجود بجوار أيقونة الميكروفون في الجزء العلوي من التطبيق.
  3. انقر على Settings
  4. انقر على Call Blocking
  5. انقر Add a Number
  6. ادخل رقم الهاتف الذي ترغب في حظره.

بطريقة أخرى، يمكنك النقر على أي رقم في سجل المكالمات الأخيرة واختر "Block/report spam". ويتوفر خيار report spam بشكل إختياري يمكنك تعطيله، إذا كنت تُفضل حظر الرقم فقط. ولكن إذا كنت لا تريد رؤية الرقم ثانيةً، قم بالتبليغ عنه بهذا الخيار. فعندما تقوم بالتبليغ عنه، سيتم إرسال الرقم إلى جوجل ومن المحتمل إرسال لشركات المحمول لإضافته إلى الأرقام المزعجة.

كيفية حظر الأرقام باستخدام Messenger 

كيفية-حظر-الأرقام-باستخدام-Messenger

يُعد تطبيق الرسائل الافتراضي من جوجل Messenger، واحد من تطبيقات الرسائل العديدة التي توفرها الشركة، والذي يمكنك من خلاله إضافة الأرقام إلى قائمة الحظر على أندرويد نوجا. وللقيام بذلك، لديك عدة خيارات كالتالي:

  1. افتح تطبيق Messenger
  2. انقر على زر القائمة الموجود في الركن الأيمن العلوي.
  3. انقر على الأسماء المحظورة Blocked contacts
  4. انقر على Add Number
  5. ادخل رقم الهاتف الذي ترغب في حظره
كما يمكنك أيضاً النقر مطولاً على أي رقم في قائمة الرسائل، ثم انقر على أيقونة "Block" الدائرية في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة. سوف يُطلب منك إختيار إذا كنت تود حظر الرقم فقط، أم حظره والإبلاغ عنه، قم بتحديد الخيار الذي تُفضله.

إذا كان لديكم طرق أخرى يمكنكم مشاركتها معنا عبر قسم التعليقات بالأسفل.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy