404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016

كيفية حذف نقاط الاستعادة المحفوظة في الويندوز لتوفير مساحه

يوجد في نظام ويندوز بجميع إصدارته خاصية تعرف بـ "نقطة الاستعادة - Restore Point" وهي عبارة عن خاصية تتيح للمُستخدم حفظ نسخة إحتاطية من محتوي النظام او الملفات الهامة او بمعني آخر حافظ حالة الحاسوب حالياً لإستعادته إلي هذه الحالة مرة آخري في اي وقت، وهذا من الممكن ان يساعدك عند تثبيت برنامج معين ادي لحدوث مشكلة في النظام فيُمكنك من خلاله نقطة الاستعادة هذه إستعادة حالة النظام قبل تثبيت البرنامج وبالتالي لن يكون هناك مشكلة. في حين انها خاصية مهمة ومفيدة لكثير من الحالات إلا انها تلتهم مساحه كبيرة من القرص الصلب او بارتيشن C المثبت عليه الويندوز لذلك إذا اردت توفير او تحرير مساحه فتستطيع حذفها وهذا ما سوف نستعرضه معكم.


إليكم فيما يلي طريقة حذف نقاط الاستعادة المحفوظة علي نظام ويندوز من اجل توفير المساحه، فتقوم بأول خطوة وهي الانتقال إلي لوحة التحكم Control Panel في الويندوز ثم تضغط منها علي قسم System and Security ومن ثم تضغط علي System للانتقال إلي النافذة الموضحه ادناه.


وفي هذه النافذة ستجد معلومات عن نظام التشغيل مثل المعمارية ونوعية الاصدار..إلخ، ولكن سنقوم فيها بالضغط علي زر Advanced system settings من الجانب الايسر لفتح نافذة منبثقة مثل المرفقة بالاسفل.


من خلال هذه النافذة سوف نتنقل إلي قسم او تبويبة System Protection حيث تقوم فيها بتحديد بارتيشن المثبت عليه نظام ويندوز وغالباً ما يكون بارتيشن C وتاكد من وجود ON اسفل قسم Protection فتقوم بتحديده ثم تضغط علي زر Configure.


من خلال النافذة التي ستظهر لك الآن يُمكنك التحقق من المساحه المستهلكه من قبل نقاط الاستعادة المحفوظة Current Usage فيُمكنك القيام بتقليل المساحه التي يآخذها النظام لنقاط الاستعادة من قبل الشريط المتحرك Max Usage ثم بعد ذلك قم بالنقر علي زر Delete ليتم حذفها وتظهر لك رسالة تأكيد بذلك. الآن من المفترض ان تجد المزيد من المساحه قد تم تحريرها علي القرص الصلب.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy