كيفية العثور على مؤشر الماوس على الشاشة بمفتاح Ctrl

في الفترة الأخيرة بدأت أواجه صعوبة في تحديد مكان مؤشر الماوس على الشاشة، قد يكون السبب هو وجود عيب في نسخة الويندوز أو في الخلفيات التي استخدمها أو حتى في الماوس نفسه. ولكن على كل حال، بدأت ألاحظ أنه كلما ابتعدت عن الكمبيوتر لفترة من الوقت ثم أعود له وأحاول استخدام الماوس، لا أجد المؤشر الخاص به على الشاشة بسهولة. حينها أضطر إلى تحريك الماوس يميناً ويساراً عدة مرات حتى أتمكن من رؤية المؤشر على الشاشة.

هي مشكلة بسيطة، ولكنها بدأت تضايقني خاصة عندما أكون متوقف على شيء وأريد تنفيذه على الفور بمجرد عودتي إلى الكمبيوتر. ولذلك، بحثت عن المشكلة حتى وجدت لها حل جيد يساعدني على تحديد مكان المؤشر بمجرد النقر على زر Ctrl في لوحة المفاتيح، وسوف أوضح لكم باختصار شديد كيفية تنفيذ هذا الأمر.


 

كيفية العثور على مؤشر الماوس على الشاشة بزر Ctrl 




أولاً ينبغي أن نقوم بتفعيل هذه الميزة من إعدادات الويندوز. فقط توجه إلى الإعدادات عن طريق كتابة كلمة Settings في شريط البحث بجانب أيقونة البدء، أو يمكنك النقر على مفتاحي Windows + I وستجد نفسك بداخل قائمة الإعدادات. من هنا انقر فوق Devices.



بعد ذلك من على يسار النافذة قم بالنقر على التبويب الثالث "Mouse" ثم من أقصى يمين النافذة قم بالنقر فوق "Additional Mouse Settings".



سوف تظهر لك نافذة خصائص الماوس. من الأعلى قم بالنقر على التبويب الثالث "Pointer Options" ثم قم بتفعيل المربع الأخير بجانب أمر "Show Location of pointer when I press the CTRL key". ثم انقر فوق Apply ثم Ok. وهذا هو كل شيء. والآن، جرب النقر فوق زر Ctrl في أي مكان وسوف تلاحظ ظهور دائرة كبيرة تظهر وتختفي حول مؤشر الماوس. هكذا ببساطة شديدة لن يهرب منك المؤشر مرة ثانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق