نسخ التطبيقات :افضل 4 طرق مجربة لـ استنساخ التطبيقات للاندرويد في 2019

لماذا نلجأ الي نسخ التطبيقات في الاندرويد ؟ من الطبيعي جدًا أن يكون لديك حسابات متعددة على موقع أو خدمة أو تطبيق واحد، معظم الناس تفعل ذلك للتفرقة بين بيئة العمل وبيئة الترفيه، فيكون لديهم حسابًا مخصصًا لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء، وحساب آخر حيث يتم إنجاز العمل وإدارة المهام بسهولة.

وايًا كان السبب، فليس من السهل التبديل بين حسابات متعددة في نفس الوقت على هاتف واحد، إذ يتعين عليك تسجيل الخروج من الحساب الأول ثم تسجيل الدخول إلى الحساب الثاني، والعكس. الأمر قد يزداد تعقيدًا مع تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل  WhatsApp و Facebook و YouTube و Skype فهي لا توفر أي طريقة لتسجيل الدخول عبر حسابين والتبديل بينهم من داخل التطبيق نفسه.

لحسن الحظ، هذه المشكلة تتوفر لها عشرات الحلول الآن، فدعني أخبرك إنطلاقًا من سطور هذه المقالة عن 4 وسائل فعالة وعملية تتيح لك استنساخ التطبيقات للاندرويد بحيث تكون لديك أكثر من نسخة لتطبيق واحد على نفس الهاتف لاستخدام أكثر من حساب بأريحية أكبر. ولاحظ أن هذه الطريقة ليست فقط للتطبيقات، ولكن حتى مفيدة للألعاب حيث يمكنك اللعب باستراتيجيات مختلفة. إذًا، لنبدأ مباشرًة.

نسخ-التطبيقات

الطريقة الأولى: نسخ التطبيقات بتفعيل خاصية "المرسل المزدوج " Dual Messenger " في الهاتف


نسخ-التطبيقات-تفعيل-خاصية-المرسل-المزدوج-Dual-Messenger

غالبًا لن تحتاج إلى تثبيت أي تطبيقات خارجية على جوّالك الأندرويد وكذلك لن تكون بحاجة الي برنامج استنساخ التطبيقات للاندرويد إذا كنت ترغب في نسخ التطبيقات المُثبتة، لأن معظم هذه الهواتف تضم بالفعل خاصية مُدمجة مصممة لإنجاز هذه المهمة.

على سبيل المثال، في هواتف سامسونج الحديثة عندما تنتقل إلى الإعدادات Settings ثم إلى قسم الميزات المتقدمة Advanced Features ستجد هنُاك بالأسفل خيار "المرسِل المزدوج – Dual Messenger" بالنقر عليه ستظهر أمامك التطبيقات المتوفرة التي يمكن استنساخها على هاتفك الاندرويد كما في هذا الفيديو السريع



وكما يوحي اسمها، فإن الخاصية تركز على تطبيقات المراسلة فقط وليست كل التطبيقات المُثبتة على الهاتف - ولا تقوم بالطبع بـ نسخ التطبيقات apk - . وبعد النقر على التطبيق أضغط على زر "تثبيت" ثم وافق على شروط استخدام الميزة. بمجرد الإنتهاء ستصبح لديك نسختين من نفس التطبيق على لوحة التطبيقات كما هو موضح في الصورة المرفقة أعلاه.

توجد في هواتف هواوي وشاومي ميزة مماثلة بإسم "التطبيقات المزدوجة – Dual Apps" ويمكنك العثور عليها وتفعيلها أيضًا من تطبيق الإعدادات. بشكل عام هي خاصية مفيدة لغالبية المستخدمين، وتعلم الشركات المصنعة ذلك فتقوم بدعمها في وجهات أندرويد الخاصة بهم. ويمكنك مشاهدة هذا الفيديو ايضا كمثال


لكن بالنسبة للهواتف العاملة بإصدار أندرويد خام Stock Android فلا توجد هذه الخاصية، بدلًا من ذلك يمكنك إنشاء حسابًا مختلفًا على النظام نفسه والذي سيتيح لك فرصة استخدام نفس التطبيق بنسخة مختلفة على الهاتف. 

الطريقة الثانية: استنساخ التطبيقات عن طريق البحث عن نسخة الـ Lite من التطبيق


استنساخ-التطبيقات-عن-طريق-البحث-عن-نسخة-Lite-من-التطبيق

مُعظم مطوري التطبيقات الشائعة يقومون بإصدار نسخة خفيفة من تطبيقاتهم الرئيسية تحت مُسمى "Lite" والغرض منها هو إتاحة الفرصة للوصول إلى الخدمة التي يقدمها التطبيق في حال كان المُستخدم يتعامل مع اتصال إنترنت بطيء جدًا أو الهاتف الذكي الخاص به ذو إمكانيات متواضعة وليست بمقدورها تشغيل النسخة الرئيسية من التطبيق.

ويمكنك الاستفادة من هذه التطبيقات لنسخ التطبيقات الاخري واستخدامها كنسخة ثانية لحسابك الآخر إلى جانب الحساب الأساسي على النسخة الرئيسية. فمثلًا إذا كان لديك أكثر من حساب على الفيس بوك، تستطيع الاستمرار في استعمال تطبيق Facebook الأساسي جنبًا إلى جنب تطبيق Facebook Lite للحساب الثاني. نفس الفكرة تنطبق على تطبيق Messenger و Messenger Lite وهُناك أيضًا Twitter Lite و Uber Lite وغيرها. 

ولمعرفة ما إذا كان تطبيقك المفضل لديه نسخة مخففة أم لا – أذهب إلى متجر Google Play ثم ابحث عن اسم التطبيق متبوعًا بكلمة "Lite" وستخبرك نتائج البحث بالإجابة. بمجرد أن يصبحا النسختين على جوّالك، يمكنك تسجيل الدخول إلى حساباتك المختلفة على نفس الخدمة وإدارتها بكل سهولة.

الطريقة الثالثة: استخدام تطبيق ناسخ التطبيقات Dual Space


برنامج-استنساخ-التطبيقات-للاندرويد

يعتبر تطبيق Dual Space افضل تطبيق استنساخ التطبيقات ومن التطبيقات المميزة والتي حصلت على تقييم رائع من العديد من المستخدمين عبر متجر جوجل بلاي، لذا يمكنك اعتماده كتطبيق اساسي لأداء وظيفة استنساخ التطبيقات المثبتة على هاتفك — أيًا كانت، فالتطبيق يدعم كل التطبيقات الاجتماعية تقريبًا، مع الأخذ في الحسبان عدم تداخل البيانات بين الحسابات المختلفة.

ومن ضمن المزايا الرائعة في التطبيق هي إخفاء النسخة الثانية لجعل حسابك مخفيًا ولا يمكن للآخرين رؤيته، وبالتالي تضمن أمان البيانات وحماية خصوصيتك. السرعة وسهولة الاستخدام من سمات تطبيق Dual Space، بحيث أنّه يمكنك إنشاء نسخة ثانية من التطبيق ببضع نقرات، والتبديل بين النسخة الأصلية والمستنسخة بنقرة زر واحدة، وهو ما يؤدي إلى إدارة حسابات مختلفة بشكل فعّال وعملي.

اخيرًا فإن التطبيق يحتوي على إعلانات منبثقة في نسخته المجانية، لذا في حال أردت التخلص من إزعاجها يمكنك شراء النسخة المدفوعة للإستمتاع بتجربة أفضل والوصول إلى عدد أكبر من المميزات التي يدعمها التطبيق. [تحميل التطبيق]

شاهد شرح لكيفية استخدام التطبيق لنسخ التطبيقات في الاندرويد

الطريقة الرابعة: استخدام تطبيق Parallel Space


تطبيق-استنساخ-التطبيقات

يُصنف Parallel Space هو الآخر كأحد الأدوات الأكثر شهرة على متجر جوجل بلاي لاستسناخ التطبيقات للاندرويد، فُهناك أكثر من 90 مليون مستخدم يقومون باعتماد هذا التطبيق لتسجيل الدخول إلى حساباتهم المتعددة إلى تطبيق واحد في نفس الوقت على الهاتف. من حيث السهولة وطريقة الاستخدام فإنها لا تختلف كثيرًا عن التطبيق السابق، كلاهما يعملان بنفس الأسلوب تقريبًا.

كما أن تطبيق Parallel Space يضع خصوصية المستخدمين في أولويته من خلال جعل التطبيقات المستنسخة غير مرئية على الهاتف بفضل ميزة الـ Incognito Installation. علاوًة على ذلك، يمكن للمستخدمين تخصيص سمات تطبيقاتهم المستنسخة بما في ذلك تطبيق Parallel Space نفسه لإضفاء طابعك الشخصي.

ويدعم التطبيق أيضًا 24 لغة من بينها اللغة العربية ومتوافق مع كل التطبيقات الاجتماعية. إذًا ففي حال كنت تبحث عن وسيلة توفر كل ما تحتاجة للتبديل بين حساباتك المختلفة على تطبيق مُعين بسهولة، مع الآخذ في الاعتبار حماية الخصوصية، أظن أن Parallel Space هو الخيار المثالي.[تحميل تطبيق]


شاهد هذا الشرح لكيفية استخدام التطبيق لاستنساخ تطبيقات الاندرويد


قد يهمك  ايضا :- 
ما الفرق بين E و H و H+ و 3G و 4G و LTE و 4G+ و 5G عندما تظهر علي هاتفك
معرفة باسورد الواي فاي المتصل به من الموبايل في الاندرويد والايفون
3 طرق لمراسلة رقم على الواتس اب دون إضافته كجهة اتصال
كيفية تثبيت التطبيقات علي الاندرويد بدون جوجل بلاي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق