404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الاثنين، 23 يوليو 2018

3 طرق لتشغيل أي برنامج بصلاحيات الادمن Administrator فى ويندوز

فى نظام تشغيل ويندوز، يمكن للمُستخدم تشغيل البرامج بأكثر من وضع. حيث يمكن تشغيل البرنامج في الوضع العادي عبر النقر مزدوجًا فوق ملف تشغيل البرنامج وتبدأ بالعمل عليه، ولكن فى بعض الأحيان لا تعمل البرامج بكفائتها إلا عند التشغيل بوضع المسؤول أو بصلاحيات الادمن التى تسمح للبرنامج الوصول إلى ملفات النظام وتعديلها أو التحكم فى كل شيء عمومًا حتى تعمل بشكل أفضل. كما وفى بعض الحالات تحتاج إلى تشغيل برنامج كمسؤول لإجراء تغييرات أو استكشاف الأخطاء وإصلاحها. وبما أن نظام ويندوز لا يقوم بتشغيل البرامج تلقائيًا تحت وضع المسؤول، سوف نتعرف من خلال هذا المقال على الطرق الثالثة التي تسمح لك بتشغيل أي برنامج بصلاحيات الادمن Administrator وهو أمر لا يستدعي تثبيت برامج طرف ثالث بطبيعة الحال.

3-طرق-لتشغيل-أي-برنامج-بصلاحيات-الادمن-Administrator-فى-ويندوز


الطريقة الأولى:- من خلال أدوات إدارة التطبيقات


إذا أردت تشغيل برنامج مُعين بصلاحيات الادمن أو المدير على ويندوز 8 او 8.1 أو 10، فإن كل ما عليك هو فتح اداة File Explorer ثم التوجه إلى ملف التشغيل التابع لهذا البرنامج، وبعد العثور عليه وتحديده اضغط على قسم Manager بالأعلى ثم اضغط على Run as administrator وسوف تظهر لك نافذة الـ UAC لتأكيد تشغيل هذا البرنامج بصلاحيات المدير فأضغط على زر Yes وبعدها سيتم تشغيل البرنامج فورًا. أما بالنسبة لإصدارات نظام ويندوز السابقة أو القديمة، فيكفي أن تضغط كليك يمين فوق أيقونة تشغيل البرنامج ثم تختار من القائمة Run as administrator وسوف يحدث نفس الشيء، حيث تظهر لك نافذة UAC وتضغط Yes لتشغيل البرنامج فى وضع المسؤول.

الطريقة الثانية:- من خلال اختصار الكيبورد


يوفر نظام ويندوز الكثير من إختصارات الكيبورد التى تعزز تجربة المُستخدمين وتزيد الإنتاجية عندما يتعلق الأمر بتعدد المهام والعمل الكثيف على الكمبيوتر، ولذلك يمكنك تشغيل برنامج بصلاحيات الادمن حتى بواسطة هذه الإختصارات. كل ما عليك فى ويندوز 10 هو كتابة اسم هذا البرنامج فى حقل الـ Search على شريط المهام، وعندما يظهر لك فى نتائج البحث ثم بتوجيه مؤشر الماوس نحوهُ ثم اضغط على الأزرار Ctrl + Shift + زر Enter معًا فى نفس التوقيت وسيتم بعد ذلك عرض نافذة UAC حيث تضغط منها على زر Yes لتشغيل البرنامج فورًا بصلاحيات المسؤول. يمكنك فعل نفس الشيء ايضًا عبر نافذة Run التى يمكنك تشغيلها عبر الضغط على زر Windows + حرف R معًا ثم كتابة اسم ملف تشغيل البرنامج متبوعًا بإمتداد EXE والضغط على الأزرار Ctrl + Shift + Enter.

الطريقة الثالثة:- من خلال مدير المهام


هناك ايضًا طريقة مختلفة نوعًا ما لتشغيل أي برنامج بصلاحيات الادمن على نظام ويندوز وهي بالاعتماد على أداة مدير المهام المدرجة بالفعل في النظام، ولتشغيلها سوف تحتاج إلى الضغط كليك يمين على شريط المهام ثم الضغط على Task Manager من القائمة، أو أن تقوم بالضغط على أزرار Ctrl + Shift + Esc معًا ليتم عرض نافذة Task Manager مباشرةً. وفى نافذة مدير المهام، اضغط على قسم File بالأعلى ثم اختار من القائمة المنسدلة Run new task لتظهر لك نافذة منبثقة تضغط منها على زر Browse وتذهب إلى مسار البرنامج حيث يتواجد ملف الـ EXE المسؤول عن تشغيل البرنامج فتقوم بتحديد الملف ثم تضع علامة صح إلى جانب خيار Create this task with administrative privileges ثم تضغط ok وسيتم تشغيل البرنامج على فور بصلاحيات المدير.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy