404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الثلاثاء، 19 يونيو 2018

كيفية تحديد لغة الكتابة داخل كل برنامج على ويندوز 10 بدون برامج

أي نظام تشغيل سواء ويندوز أو لينكس أو ماك وحتى أنظمة تشغيل الهواتف تسمح للمُستخدمين بإضافة أكثر من لغة لكتابة النصوص داخل البرامج والتطبيقات، فالمُستخدم العربي مثلًا لن يستطيع الاعتماد على اللغة الإنجليزية الإفتراضية فقط للكتابة وإنما يحتاج ايضًا إلى إضافة اللغة العربية أو الفرنسية حتى يتمكن من كتابة النصوص العربية سواء أثناء الدردشة أو عند البحث على الإنترنت...إلخ. وبإمكان المُستخدمين إضافة لغة جديدة للكيبورد عند تثبيت ويندوز أو من خلال الإعدادات السريعة. 

ولكن ربما المشكلة التي تواجهك مع تعدد لغات الكتابة هي الحاجة إلى تحويل اللغة (بالضغط على زر Alt + Shift) داخل كل برنامج حسب اللغة التي تريد الكتابة بها. مثلًا تريد الكتابة باللغة العربية داخل الفوتوشوب; بينما بالإنجليزية داخل برنامج Word فيجب تحويل اللغة كل مرة تستخدم فيها إحدى هذه البرامج. لحسن الحظ وفرت شركة مايكروسوفت حل لهذه المشكلة وسوف نسلط الضوء عليه من خلال هذا المقال.

كيفية-تحديد-لغة-الكتابة-داخل-كل-برنامج-على-ويندوز-10-بدون-برامج

هذا الحل الجديد بدأ بالظهور في ويندوز 10 بعد تحديث أبريل 2018 أو تحديدًا فى إصدار 1803 من نظام ويندوز 10. هذا الحل يقوم بتثبيت اللغة الأساسية التي استخدمتها للكتابة داخل برنامج مُعين، بمعني إذا كنت تقوم دائمًا بالكتابة باللغة العربية داخل برنامج (أ) بينما تستخدم اللغة الإنجليزية للكتابة فى برنامج (ب). فتلقائيًا سيتم تحديد اللغة العربية بمجرد أن يتم تشغيل واستخدام برنامج (أ) دون الحاجة إلى الضغط على Alt + Shift من أجل تحديد اللغة العربية فسيتم تحديدها فورًا. هذا يعني تحديد لغة الكتابة داخل كل برنامج وهو أمر يسهل عليك استخدام الكمبيوتر.


ولتقوم بتفعيل هذه الطريقة أو استخدام هذا الحل، قم بفتح الإعدادات فى ويندوز 10 سواء من خلال قائمة Start ثم الضغط على علامة "الترس" من الأيقونات اليسرى، أو من خلال فتح قائمة Action Center أو بالضغط على زر شعار ويندوز + حرف i معًا. وبعد أن تفتح نافذة Settings قم بالانتقال إلى قسم Device ثم من القائمة الجانبية توجه إلى صفحة Typing. فى هذه الصفحة قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تضغط على خيار Advanced keyboard settings المتواجد أسفل قسم More keyboard settings.


فى صفحة Advanced keyboard settings ستجد مجموعة من الإعدادات التي تخص طريقة تحويل أسلوب الإدخال، فيمُكنك تحديد اللغة الأساسية للكتابة داخل أي برنامج تقوم بفتحه من خلال قائمة Override for default input method. لكننا فى هذه الصفحة تحديدًا من اجل شيء محدد آخر وهو وضع علامة صح إلى جانب خيار Let me use a different input method for each app window الذي يقوم بتثبيت لغة الكتابة المُستخدمه داخل كل برنامج. فبعد فعل ذلك، قم بإغلاق نافذة الإعدادات وسوف تلاحظ تأثير هذا الخيار الجديد اثناء استخدام الكمبيوتر.


ولتفهم الأمر بشكل أوضح الآن، قم بفتح أداة Notepad ثم حدد لغة الكتابة العربية وابدأ بكتابة النصوص، ثم افتح برنامج تصفح الإنترنت لديك وليكن جوجل كروم واكتب فيه باللغة الإنجليزية الثانية. بعد ذلك قم بإعادة فتح نافذة Notepad مرة أخرى وستلاحظ أن النظام قام بتحديد اللغة العربية تلقائيًا لانك قمت باستخدامها للكتابة داخل الأداة، وبمجرد فتح متصفح جوجل كروم مرة اخري سيتم تحويل اللغة إلى إنجليزية تلقائيًا ايضًا. هذه هي فكرة الخيار الجديد في نظام ويندوز 10، ربما يراها البعض مفيدة خصوصًا هؤلاء الذين يتقنون ويستخدمون أكثر من لغة.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy