المقالات

كيفية تعطيل اي زر فى لوحة المفاتيح بأسهل طريقة

لأسباب كثيرة قد تحتاج إلى تعطيل عمل ازرار مُعينة من أزرار لوحة المفاتيح سواء فى الحاسوب المكتبي أو تلك المدمجة فى الحواسيب المحمولة ( اللاب توب )، فمثلاً هناك شخص بحاجة إلى تعطيل زر تشغيل قائمة ابدأ والذي يرمز له بـ شعار الويندوز من اجل عدم الخروج من برنامج أو لعبة عند النقر عليه بصورة خاطئة وبدون قصد مما يسبب إزعاج احياناً، وهناك شخص آخر يحتاج إلى تعطيل اختصار مُعين فى الويندوز حتى لا يؤثر على إختصار آخر يتم داخل للعبة او برنامج ما. هناك طريقة لتحقيق ذلك بدون برامج فى الويندوز عبر أداة Group Policy لكنها لا تسمح لك بتحديد ازرار مُعينة فى الكيبورد، لذلك سنعتمد فى هذا الشرح على برنامج رائع وخفيف يُمكنك استخدامه لتعطيل اي زر أو اختصار فى لوحة المفاتيح وبخطوات سهلة جدا.

كيفية-تعطيل-اي-زر-فى-لوحة-المفاتيح-بأسهل-طريقة

برنامج Simple Disable Key باختصار هو برنامج مجاني يُمكنك استخدامه لتعطيل اي زر متواجد على لوحة المفاتيح الخاصة بحاسوبك، ايضاً كانت وظيفة هذا المفتاح، سواء ازرار الحروف او الاسهم او التحكم بالوسائط والنوافذ أو أزرار التحكم..إلخ، كل زر تقريباً على الكيبورد تستطيع تفعيله وتعطيله بإستخدام هذا البرنامج والذي يتميز ايضاً بواجهة رسومية سهلة الاستخدام، وبه خصائص كثيرة مثل إمكانية تعطيل زر مُعين فى وقت محدد أو عند تشغيل لعبة او برنامج فقط. دعوني فى الخطوات القادمة أوضح لكم طريقة استخدام البرنامج لتعطيل اي زر فى لوحة المفاتيح.


بعد تحميل وتثبيت ومن ثم تشغيل البرنامج على حاسوبك لتظهر لك النافذة الرئيسية، اضغط على حقل Key بالأعلى ومن ثم اضغط على الزر ( او الازرار إذا كنت تريد تعطيل اختصار مُعين ) على لوحة المفاتيح الذي تريد تعطيله ثم بعد ان يتعرف عليه البرنامج اضغط على زر Add Key لتظهر لك نافذة When To Disable حيث يطلب منك متى تريد تعطيل هذا الزر، هل دائماً Always أو فى برنامج مُعين Program أو فى أوقات محددة Schedule ، ثم بعد التحديد اضغط على زر OK وسيتم إضافة الزر إلى القائمة بالأسفل. يُمكنك تكرار الخطوات مع كل زر ترغب بتعطيله بحيث تتضمن هذه القائمة كافة هذه الأزرار التي لا تريد لها أن تعمل عند النقر عليها، ويُمكنك بعد الانتهاء إغلاق البرنامج وسيظل يعمل فى الخلفية حتى يمنع هذه الازرار المحددة من العمل. وفى أي وقت إذا أردت إعادة تفعيل هذه الازرار مجدداً اضغط على زر Enable All Keys فى البرنامج.

مواضيع اخري قد تهمك :- 

كيف تمنع تشغيل برنامج معين على نظام ويندوز بدون استخدام برامج
افضل البرامج لاصلاح جميع مشاكل الهارد ديسك بكل سهوله
كيف تجعل الفلاشة اداة لفتح وإغلاق الكمبيوتر وحمايته بأسهل طريقة
أفضل 5 برامج مجانية لتشغيل الاندرويد وتطبيقاته علي الكمبيوتر
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-