المقالات

كيفية تعطيل كاميرا الويب الخاصة باللاب توب بدون برامج

تآتي معظم الحواسيب المحمولة حالياً مدمج معها كاميرا ويب في إطار الشاشة وفي حالة إذا قمت بشراء جهاز كمبيوتر فربما كاميرا الويب هي أحد الأشياء التي يجب عليك اقتنائها ايضاً حيث يُمكنك استخدامها في الدردشة فيديو عبر سكايب او برامج المحادثة الأخرى، ولكن كاميرا الويب احياناً ما تشكل خطورة كبيرة علي المُستخدمين حيث يُمكن بعدة وسائل مخادعة او عن طريق التجسس ان يتم مراقبتك بدون علمك ! نعم فيُمكن للمتجسس رؤيتك وانت جالس امام الكمبيوتر او اللاب توب بل واحياناً يترك البعض الحاسوب مفتوح ويغادر المكان المتواجد به الجهاز ليستطيع المتجسس مراقبة كل شيء يحدث..وغيرها من السيناريوهات الأخرى.

 ربما يُمكنك بسهولة التخلص من هذا القلق إذا كنت تستخدم كاميرا ويب للكمبيوتر ببساطة قم بنزع كابل الـ USB وسيتم تعطيل الكاميرا لكن ماذا عن الحواسيب المحمولة التي تكون كاميرا الويب فيها مدمجة مع الشاشة ؟ الأمر ليس بالصعب فنحن نستعرض معكم في هذا المقال طريقة سهلة جداً لـ تعطيل كاميرا الويب الخاصة باللاب توب بدون استخدام برامج او ادوات.



بإختصار كل ما سنقوم به هو تعطيل التعريف الخاص بكاميرا الويب وبالتالي فلن تعمل حيث إذا قمت بتشغيل اي تطبيق لفتح الكاميرا فلن تظهر لك أي شيء بل و سيخبرك ان حاسوبك ليس به كاميرا ويب اصلاً لان التعريف مُعطل، فهذه طريقة بسيطة لكن هناك طرق أخرى ايضاً كوضع لاصق علي عدسة الكاميرا وبالتالي تضمن تماماً ان لن يستطيع أحد التجسس عليك من خلال الكاميرا.



في البداية لـ تعطيل التعريف سنقوم بفتح اداة ادارة تعريفات الكمبيوتر المدمجة في الويندوز Device Manager وهذا عن طريق الضغط كليك يمين علي زر قائمة إبدأ في شريط المهام ثم من القائمة التي ستظهر اضغط علي خيار Device Manager وفي حالة إذا كنت تستخدم ويندوز 7 فستقوم بفتح لوحة التحكم Control Panel ومنها ابحث عن Device Manager وبعد العثور علي الاداة قم بفتحها.



وبعد ان تفتح لك نافذة الـ Device Manager قم فيها بالضغط مزدوجاً فوق Imaging devices لعرض تعريف كاميرا الويب الخاصة باللاب توب وفي حالتي فكان اسم التعريف هو EasyCamera فاياً كان الاسم اضغط فوقه كليك يمين ثم اضغط Disable لتظهر لك نافذة تنبيه حيث تخبرك ان هذا الامر سيؤدي إلي تعطيل أو إيقاف وظيفة هذا التعريف وهذا هو المطلوب فاضغط Yes وبذلك اصبحت كاميرا الويب غير فعالة او لا تعمل، اما في حالة إذا اردت تفعيلها مرة أخرى فقوم بنفس الخطوات لكن اضغط علي زر Enable بدلاً من Disable ليتم تفعيلها مجدداً.

يمكنك مراجعة تلك المواضيع ايضا :- 

افضل برامج مجانية يُمكن إستخدامها لحفظ نسخه إحتياطية من التعريفات
كيف تختار المذربورد ؟؟ - مواصفات معالج Ryzen  - كسر سرعة المعالج
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-