404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الثلاثاء، 21 فبراير 2017

كيف تحمي حساب واتس آب من خلال ميزة التحقق بخطوتين

أضافت خدمة التراسل الفوري "واتس آب" مؤخراً، طبقة جديدة من الحماية لحسابات مستخدميها، وذلك بإضافة ميزة التحقق بخطوتين لتطبيق Whats app على أندرويد و iOS وفي هذا الموضوع باذن الله سنتعرف علي ذلك المستوي الجديد من الحماية وكيف تحمي حساب واتس آب من خلال ميزة التحقق بخطوتين

كيف-تحمي-حساب-واتس-آب-من-خلال-ميزة-التحقق-بخطوتين

يُذكر أن واتس آب Whats App تقوم بالفعل بتشفير المحادثات، وتبذل كل ما في وسعها لضمان حماية بيانات مستخدميها وإبقائهم بأمان طوال الوقت. ولذلك، فإن ميزة التحقق بخطوتين سوف تجعل من الصعب على الآخرين الوصول لحسابك.

ولمن لا يعرف ميزة التحقق بخطوتين "Two-step verification"، فهي توفر خطوة إضافية للمستخدمين عند تسجيل الدخول إلى واتس آب. حيث ستقوم الخطمة أولاً بإرسال رمز مرور عشوائي لك عند تسجيل الدخول، ثم ستقوم بإدخال رمز مكون من 6 أرقام حتى تستطيع الدخول لحسابك.

كيف-تحمي-حساب-واتس-آب-من-خلال-ميزة-التحقق-بخطوتين

ومن أجل حماية حسابك بهذه الطريق، يجب عليك تفعيل ميزة التحقق بخطوتين عن طريق فتح التطبيق، ثم التوجه إلى Settings > Account > Two-Step Verification.

وحدد خيار Enable، ثم أدخل رمز من 6 أرقام عندما يُطلب منك ذلك. كما سيُطلب منك أيضاً إدخال عنوان بريد إلكتروني حتى يستخدمه واتس آب إذا نسيت رمز المرور الخاص بك.

وإذا أخترت أن لا تُدخل بريد إلكتروني ونسيت رمز المرور، فإن واتس آب سوف يقفل حسابك لمدة سبعة أيام. بعد مرور تلك الأيام السبعة، سوف يسمح لك واتس آب مجدداً بإدخال رقم هاتفك بدون رمز المرور، ولكنك لن تستلم الرسائل التي أُرسلت لك خلال تلك الفترة.

ولهذا، يجب عليك إدخال رمز مرور يُمكنك تذكره، وإدخال بريد إلكتروني حتى تستطيع إستعادة حسابك في حال نسيت رمز المرور.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy