404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الخميس، 19 يناير 2017

قم بتعطيل هذه الميزة لتحسين اداء الالعاب علي ويندوز 10

يُعد ويندوز 10 من افضل اصدارات نظام ويندوز التي تمنح المُستخدمين تجربة افضل عند ممارسة الالعاب مقارنةً بالاصدارات الآخري فهو يشمل عدداً من الخصائص والتحسينات التي تتيح للالعاب استهلاك اداء الكمبيوتر بالكامل لمنع حدوث تهنيج او بطئ في اللعب، ولكن علي الرغم من كل ذلك إلا ان هناك بعض من هذه الخصائص تقلل من الاداء والكفاءة المطلوبة عند تشغيل الالعاب مثل ميزة Game DVR.

فميزة Game DVR المدمجة حديثاً مع ويندوز 10 يُمكن للمُستخدمين استعمالها من اجل تسجيل الالعاب فيديو اثناء ممارستها بغرض مشاركتها مع الاصدقاء او علي الانترنت، المشكلة هو ان هذه الميزة تستهلك موارد الحاسوب بكثرة حتي ولو لم تستخدمها فهي تبدأ بالعمل بمجرد تشغيل اي لعبة لتكون علي استعداد للتسجيل، لكن بما انك لا تستخدمها فالافضل ان تقوم بتعطيلها من اجل تسريع الحاسوب، وهذا ما سنستعرضه لكم في هذا المقال.

قم-بتعطيل-هذه-الميزة-لتحسين-اداء-الالعاب-علي-ويندوز-10

دعوني أخبركم في البداية انه لا يوجد هناك خيار في الويندوز يقوم بتعطيل ميزة Game DVR فهذا الامر سيتم من خلال التعديل علي مفاتيح سجل الويندوز Windows Registry ولا تقلق فالامور ستكون سهلة، ففي البداية ستقوم بالضغط علي زر شعار الويندوز + حرف R في الكيبورد لتظهر لك نافذة Run حيث تكتب بها الامر "regedit" ثم تضغط OK لتظهر لك نافذة Registry Editor المطلوبة.



وفي نافذة Registry Editor سوف تنتقل إلي المسار التالي:

HKEY_CURRENT_USER\System\GameConfigStore

فبعد الوصول إلي مجلد GameConfigStore والضغط عليه، قم بإلقاء النظر علي الجهة اليمني للنافذة فتقوم فيها بالضغط مزدوجاً فوق مفتاح GameDVR_Enabled لتظهر لك نافذة مصغرة تقوم فيها بإستبدال رقم 1 برقم 0 ثم تضغط OK، لكن مهلاً لا تزال الاداة تعمل فقط تابع الخطوات التالية ايضاً لتعطيلها كلياً.



في نفس نافذة الريجستري ستقوم بالانتقال إلي المسار التالي ايضاً:

HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Policies\Microsoft\Windows

بعد تحديد مجلد Windows فتقوم بالضغط فوقه كليك يمين ثم من القائمة المنسدلة قم بتوجيه مؤشر الماوس نحو New لتضغط علي زر Key لإنشاء مفتاح جديد ستقوم بتسميته بأسم GameDVR.



وفي مفتاح GameDVR الذي قمنا بإنشائه ستضغط في الجهة اليمني علي الجزء الفارغ كليك يمين ثم New ثم DWORD (32-bit) Value حيث تقوم بإنشاء قيمة جديدة ستعمل علي إعادة تسميتها لتكون AllowGameDVR.



الآن اضغط مزودجاً فوق AllowGameDVR ثم ادني Value data تأكد من وجود رقم 0 وليس 1 فإذا كان كذلك قم الآن بإغلاق نافذة Registry Editor وقم بعمل إعادة تشغيل Restart للحاسوب، ثم بذلك تم تعطيل خاصية  Game DVR ويفترض ان يكون اداء الالعاب علي ويندوز 10 الآن بات افضل.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy