كيفية تثبيت واستخدام اضافات جوجل كروم على هواتف اندرويد

لسنوات من الزمن، كان هناك فرق واضح بين تطبيق جوجل كروم للهواتف الذكية وبرنامج جوجل كروم لأجهزة الكمبيوتر. يكمن هذا الفرق في أن الأخير كان متصفحًا سريعًا وقويًا ويمكن تعزيز تجربة استخدامه وإضافة وظائف جديدة من خلال الإضافات الكثيرة المتاحة، في حين أن السابق يعُد مجرد متصفح سريع للهواتف، ويحتوي على خيارات ليس بالكثيرة.

لكن دعني أخبرك أن كل ذلك تغير الآن. إذ أصبح بإمكان مُستخدمى هواتف أندرويد تثبيت إضافات جوجل كروم على الهاتف وتشغيلها بدون أي مشاكل، يتضمن ذلك إضافة Dark Reader لتفعيل الوضع المظلم في كل المواقع، وإضافة HTTPS Everywhere وغيرها الكثير من الإضافات المهمة التي تحظى بشعبية كبرى بين مستخدمي كروم على الكمبيوتر.

لسوء الحظ، يظل ليس بوسعك استخدام هذه الإضافات في متصفح كروم الرسمي الافتراضي الذي يتم تثبيته على هواتف أندرويد بشكل مُسبق - بل عليك تحميل متصفح آخر يدعى Kiwi Browser المبني على نواة كروميوم والذي يتيح لك استخدام إضافات كروم على هواتف أندرويد، إليكم كيف فيما يلي.


متصفح Kiwi Browser يعتبر متصفح جديد يحمل معه الكثير من المميزات والخواص المفيدة لحاملي هواتف أندرويد الذكية. بخلاف أنه مبنى على نواة كروميوم والأداء السريع الذي يتمتع به، ستكتشف مع استخدامك لهذا المتصفح شيء يجذبك لاستخدامه واعتماده متصفحك المُفضل الافتراضي. ربما بسبب الوضع الليلي الذي يمكنك تفعيله ليتم تغطية واجهة المتصفح باللون الأسود العميق والذي ينتج عنه توفير لعمر البطارية إذا كان هاتفك يحمل شاشة OLED أو AMOLED.

ربما بسبب سرعة تحميل المواقع وخيار التصفح بدون إعلانات، هناك الكثير من الأسباب حقًا لكن لعل أهمها على الإطلاق هو إتاحة تثبيت واستخدام إضافات جوجل كروم. فيما يلي سنوضح بالضبط كيف تقوم بذلك.

إقرأ أيضًا: كيفية تحميل صفحات الويب علي جوجل كروم وتصفحها بدون انترنت


بمجرد تثبيت متصفح Kiwi Browser على هاتفك الاندرويد وتشغيله. أكتب في شريط العنوان الأمر "chrome://extensions" واضغط على زر Enter للإنتقال فورًا إلى صفحة إدارة الإضافات "Extensions". بدلًا من ذلك، يمكنك النقر على زر القائمة أعلى اليمين بعد تشغيل المتصفح ثم الضغط على خيار "Extensions" من القائمة.

عمومًا، في صفحة إدارة الإضافات قم بالضغط على أسم "Google" والذي بدوره سيقوم بالبحث على محرك بحث جوجل عن متجر إضافات كروم، فأضغط على أول نتيجة بحث ليتم عرض صفحة Chrome Web Store. أو يمكنك الانتقال إلى الرابط التالي بمجرد تشغيل المتصفح:

chrome.google.com/webstore/category/extensions


اكتب في حقل البحث اسم الإضافة التي تريد تثبيتها واستخدامها على هاتفك، فى حالة لم تعثر عليها فى الصفحة الرئيسية لمتجر الإضافات. بمجرد الدخول إلى صفحة إستعراض الإضافة، اضغط على زر "Add to Chrome" وستظهر لك نافذة منبثقة تسألك عما إذا كنت ترغب في تثبيت هذه الإضافة، أضغط على OK لتأكيد اختيارك.

ستكون بعدها الاضافة متاحة للاستخدام على الفور، فيمكنك الوصول إليها من خلال قائمة الخيارات بالاسفل - كما هو موضح في الصورة أعلاه - للتحكم في إعدادات الإضافة.

إقرأ أيضًا: 10 أعلام - Flags في جوجل كروم على أندرويد لا تعرفها ستبهرك حتما


بمجرد تثبيت إضافة واحدة أو أكثر، يمكنك الذهاب من قائمة الخيارات إلى صفحة Extensions لإدارتها. هناك سترى كل الإضافات التي أضفتها.

في هذه الصفحة أيضًا، يمكنك تعطيل أي إضافة أو استكشاف إعدادات إحدى الإضافات أو إلغاء تثبيتها من جهازك. يمكنك تفعيل خيار Developer mode بالأعلى لتظهر لك خيارات إضافية مثل رفع ملف مضغوط لتثبيت إضافة بشكل يدوي، أو تحديث الإضافات المثبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق