404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الجمعة، 13 يوليو 2018

3 طرق لقص الصور فى ويندوز 10 بدون استعمال اي برامج

أي جهاز تقني تملكه، سواء كان جهاز PC أو لاب توب أو هاتف ذكي او حتى جهاز لوحي ( تابلت) فجميع هذه الاجهزة لديها بعض الإمكانيات البسيطة لتحرير الصور، حيث تكون قادرة على قص الصور بحيث يمكنك تقليل حجم الصورة أو إبراز جزء معين فيها، وايضًا تغيير نسبة العرض والارتفاع. لكن خطوات تحرير الصور والوصول إلى هذه الإمكانيات تختلف من نظام تشغيل لآخر. وإذا كان لديك تطبيق او برنامج طرف ثالث مفضل يعمل عبر الانظمة المختلفة قم باستخدامه لقص الصور، لكن إذا كنت تبحث عن طريقة سريعة وسهلة لفعل نفس الشيء، فيمكنك استخدام التطبيقات المتضمنة في نظام التشغيل. فيما يلي سوف نوضح 3 طرق مفيدة لقص الصور فى نظام تشغيل ويندوز بدون استعمال اي برنامج خارجي، بل من خلال أدوات الويندوز الإفتراضية.

3-طرق-لقص-الصور-فى-ويندوز-10-بدون-استعمال-اي-برامج


الطريقة الأولى:- استخدام تطبيق Photos


يشتمل نظام تشغيل ويندوز 10 تطبيق مخصص لإستعراض الصور يُسمي Photos وهو تطبيق إحترافي لأنه يحتوي على العديد من المميزات والإمكانيات التي تجعل من السهل على المستخدمين تحرير الصور بدون استخدام أدوات خارجية، ومن بين خيارات تحرير الصور المتاحة خيار قص الصور. إذًا، كل ما عليك القيام به لتبدأ بإقتصاص اي صورة على ويندوز 10 هو الضغط مزدوجًا على الصورة ليتم عرضها داخل تطبيق Photos ثم تضغط على قائمة Edit & Create أعلى اليمين ثم تضغط منها على خيار Edit للإنتقال إلى واجهة تحرير الصور.


فى واجهة تحرير الصور ستجد العديد من الخيارات والأدوات على الجانب الأيمن التى تسمح لك بتحرير الصور، وإذا ضغط على زر Crop and rotate في الجزء العلوي من جزء التعديل على الأيمن ستظهر لك ادوات الاقتصاص وستلاحظ ظهور اربعة دوائر على زوايا الصورة والتي يمكنك سحبها على الجزء الذي ترغب في إبرازه في الصورة. بعد الإنتهاء اضغط على زر Done ثم على زر Save ليتم حفظ الصورة بعد أن تم قصها.

الطريقة الثانية:- استخدام تطبيق Paint 3D


يعُد تطبيق Paint 3D واحدًا من بين تطبيقات ويندوز 10 الجديدة ايضًا والذي يسمح للمُستخدمين بإنشاء مشاريع وتصاميم 3D بإحترافية و بدون الحاجة لإستخدام برامج خارجية مدفوعة، فالبرنامج يوفر كل الأدوات التي سوف يحتاجها المُستخدم لإنشاء التصميم ثلاثي الابعاد بسهولة. ومن بين الأشياء التي يقوم بها التطبيق ايضًا هي اقتصاص الصورة، فإذا كنت تستخدم أحدث إصدار من ويندوز 10 وضغطت كليك يمين على أي صورة ثم قم بالضغط على خيار Edit with Paint 3D سيتم فتح الصورة مباشرًة فى تطبيق Paint 3D وبعدها يمُكنك الضغط على زر Crop بالأعلى ثم يمُكنك بعد ذلك سحب الدوائر التي تظهر على حواف الصورة حتى تتمكن من تحديد الجزء الذي تريد إبرازه ثم بعد الانتهاء قم بالضغط على علامة صح أسفل Let us know when you're done ليتم حفظ الصوره ثم اضغط على زر Save لتأكيد الحفظ.

الطريقة الثالثة:- استخدام برنامج الرسام القديم - Paint


هل تتذكرون برنامج الرسام القديم فى نظام تشغيل ويندوز أو المُسمي "Paint" ؟ حسنًا، هذا التطبيق ايضًا لا تزال لديه بعض القدرات المفيدة لتحرير الصور حيث يمُكنه مساعدتك على إبراز أي عنصر في الصورة عن طريق الاقتصاص. كل ما عليك هو الضغط كليك يمين على الصورة وإختيار Edit لعرضها فورًا على برنامج Paint ومن هناك اضغط على زر Select اسفل تبويبة Home لتقوم بتحديد الجزء المهم فى الصورة ثم تضغط على زر Crop بالاعلى ليتم قص هذا الجزء المحدد مباشرًة. بعد ذلك يمكنك حفظ الصورة بالطريقة الإعتيادية على الجهاز.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy