404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الأربعاء، 24 مايو 2017

كيف تقوم بإعداد هاتف طفلك لاستخدامه بشكل آمن

تعد العلاقة بين الأطفال والهواتف الذكية علاقة معقدة. حتى وان كانت الهواتف الذكية تقدم مراكزاً للترفيه للأطفال الا أنها مصممة للكبار وذلك لتعريضها براءة وخصوصية الأطفال للخطر، وخصوصاً ان كانوا يمتلكون هاتفاً خاصاً بهم. وتهدف جوجل إلى تمكين الآباء وحماية الأطفال مستخدمي هواتف أندرويد من خلال تطبيق Family Link. والذي سنشرح لكم في هذا الموضوع باذن الله كيفية عمله والاستفاده منه

كيف-تقوم-بإعداد-هاتف-طفلك-لاستخدامه-بشكل آمن

طريقة عمله:

يمكنك تطبيق Family Link من انشاء حساب جوجل على هاتف طفلك ووضع قواعد لهذا الحساب تحدد إدارة التطبيق ووقت الشاشة وحتى تحديد وقت للنوم لا يمكن استخدام الهاتف بعده.

منعت شروط الخدمة لدى جوجل مسبقاً من هم دون الثالثة عشر من امتلاك حساب، وعلى الرغم من ذلك فإن استفتاء سريع أفاد أن كثير من الآباء قد تجاوزوا هذا القيد من أجل اتاحة الدخول إلى البريد الالكتروني والتقويم ومتجر التطبيقات لأبنائهم.

المتطلبات:

يتطلب تشغيل التطبيق هاتفين أندرويد (هاتفك وهاتف طفلك) بنظام تشغيل نوجا 7.0 أو أعلى. وأيضاً يتطلب التطبيق أن يكون جهاز طفلك جديداً أو جهاز تم مسح كل ما فيه ليكون كالجديد.

التشغيل:

  1. قم بتحميل التطبيق على كلا الهاتفين وقم بعمل الآتي على هاتفك:
  2. قم بفتح تطبيق Family Link
  3. قم باختيار "انشاء حساب جوجل لطفلك".
  4. اتبع التعليمات التي ستظهر على الشاشة.
  5. قم بإدخال معلومات بطاقة الائتمان أسفل شريط موافقة الوالدين.
  6. سيقوم جوجل بخصم 30 سنتاً للمساعدة في التأكد من أنك أباً.
  7. قم بإدخال اسم طفلك الأول والأخير.
  8. قم بإدخال تاريخ ميلاك طفلك وجنسه (هذا اختيارياً).
  9. قم باختيار اسم مستخدم لطفلك على Gmail.

ثم على هاتف طفلك:

  1. ضع هاتف طفلك بالقرب من هاتفك وقت التشغيل.
  2. قم بفتح تطبيق Family Link
  3. سجل الدخول إلى التطبيق من خلال حساب طفلك على جوجل.

ضبط الاعدادات:

بإمكانك ضبط كل شيء بداية من الدخول إلى متجر التطبيقات وحتى خصوصية الموقع وتتضمن الاعدادات الآتي:

  • التحكم بمتجر جوجل.
  • المواقع الالكترونية على كروم.
  • مرشحات البحث على جوجل.
  • تطبيقات أندرويد.
  • الموقع.
  • معلومات الحساب.

التحكم بمتجر جوجل:

سواء كانت الألعاب أو بث المحتوى أو حتى التطبيقات فكل هذا ما يجعل الهواتف تعمل. فإليك طريق ضبط اعدادات دخول طفلك إلى متجر تطبيقات جوجل.

يتمحور خيارك الأول حول حماية أموالك، فإمكانك السماح لطفلك بشراء التطبيقات بموافقتك أو بغيرها، قم بتحديد عمليات الشراء داخل التطبيقات أو الغائها.

بإمكانك أيضا تحديد تقييمات مسموحة لمحتوى “Hush” وليس أفلام رعب ك “Moana” إذا كنت تريد لطفلك مشاهدة أفلام مثل

التطبيقات، والألعاب، والأفلام، والتلفاز، والكتب، والموسيقى.

المواقع الالكترونية على كروم:

بإمكانك تحديد دخول ابنك على الانترنت في هذا القسم، فلك أن تسمح لهم بزيارة كافة المواقع، ما عدا تلك التي تحتوي على محتوى للبالغين أو قائمة مواقع مخصصة من اعدادك أنت.

مرشحات البحث على جوجل:

بإمكانك هنا تفعيل مرشح البحث الآمن ليحد من ظهور النتائج الجنسية الفاضحة أو مشاهد العنف حين يستخدم صغيرك محرك البحث من جوجل.

تطبيقات أندرويد:

هناك قائمتين في هذا الاعداد، واحدة للتطبيقات المحجوبة والأخرى للتطبيقات المسموحة. وهذا يسمح لك بالتحكم بالتطبيقات الموجودة بالفعل على هاتف ابنك.

الموقع:

يمكنك هذا الاعداد من معرفة موقع هاتف ابنك. وهذا يتطلب أن يكون الهاتف مفتوحاً وكذلك حساب الطفل على جوجل. سيتمكن أطفالك من معرفة متى يتم تسجيل الدخول إلى موقعهم من خلالك، وهي خاصية لطيفة تفتح باب الحوار بين الآباء والأطفال.

معلومات الحساب:

يتضمن هذا القسم كل المعلومات على حساب ابنك على جوجل، وهو لا يعني شيئا خاصاً الا أنه من خلاله بإمكانك تغيير كلمة مرور حساب طفلك.

المزيد:

في هذا القسم الذي يحمل هذا العنوان الغامض، بإمكانك تفعيل خاصية مشاركة طفلك للصور على جوجل وإن كان بإمكانهم إدارة نشاطهم على جوجل.

الحديث لأبنائك:

بإمكان تطبيق Family Link مساعدتك في كيفية إدارة أطفالك لهواتفهم، لكنه لا يساعد في التأكد من هوية الطفل حال استخدامه لتطبيقات مصممة للبالغين فهو مجرد أداة. ويبقى إقامة حوار مع أطفالك حول استخدامهم لهواتفهم وكيف يمكنهم أن يكونوا آمنين ومسئولين حلاً موصى به.

جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy