404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الأحد، 16 أبريل 2017

كيفية استخدام خاصية Dynamic lock الجديدة في ويندوز 10 لحماية جهازك

من ضمن المزايا التي أعجبتني في تحديث ويندوز 10 الأخير Creators Update هي ميزة أو خاصية Dynamic Lock فهي خاصية تستخدم اتصال البلوتوث بين هاتفك والكمبيوتر او اللاب توب من اجل اغلاق الجهاز تلقائياً عند الابتعاد عن الجهاز لمدة 30 ثانية لمنع اي شخص يعبث به عند تركك له في حالة إذا كنت قد أغلقت النظام بكلمة مرور او PIN. وبالتالي فهي مفيدة للمُستخدمين الذين يستعملون اجهزتهم في الاماكن العامة او يشاركوا اجهزتهم مع أشخاص آخرين فهي تمنحك مزيد من الحماية لجهازك. في هذا المقال سأستعرض لكم كيف يتم استخدام خاصية Dynamic lock هذه في حالة إذا كنت قد قمت بالفعل بتحديث ويندوز 10 علي حاسوبك لآخر اصدار.

كيفية-استخدام- خاصية-Dynamic-loc-الجديدة-في-ويندوز-10-لحماية-جهازك



في البداية ستحتاج إلى توصيل هاتفك أو أي جهاز آخر يعمل بتقنية البلوتوث كالسماعة او ماوس او كيبورد..او غيره بالحاسوب وهذا يعني ايضاً ان حاسوبك ينبغي أن يدعم البلوتوث حتي يتم توصيل الاجهزة الاخري به لذلك تأكد من وجود تقنية البلوتوث في جهازك.



في البداية قم بتفعيل البلوتوث في جوالك او الجهاز الذي تود اقترانه مع الكمبيوتر ثم بعد ذلك انتقل إلى تطبيق الإعدادات Settings في ويندوز 10 من خلال الاعدادات ثم توجه إلي قسم Devices ومن خلال هذا القسم علي الجانب الايسر اضغط علي Bluetooth & other devices وفي هذا القسم اضغط علي زر Add Bluetooth or other device المتواجد علي الجهة اليمني لتظهر لك نافذة منبثقة يتم فيها عرض الأجهزة القريبة التي تم اكتشافها ومن بينها ينبغي ان تجد اسم هاتفك أو الجهاز الآخر الذي تود اقترانه بالكمبيوتر واضغط علي Connect لتبدأ عملية الاتصال او الاقتران.



بعد أن تتم عملية الاتصال لتظهر لك النافذة الموضحة في الصورة أعلاه Your device is ready to go ما يعني انه تم توصيل او اقتران هاتفك بالكمبيوتر.



بمجرد توصيل او اقتران هاتفك بالكمبيوتر او اللاب توب، قم بفتح تطبيق الإعدادات Settings ثم توجه إلى قسم الحسابات Accounts ومن القائمة الجانبية قم بالضغط على Sign-in options وعلى الجهة اليمنى قم بالتمرير للأسفل حيث تقوم بوضع "علامة صح" أمام خيار Dynamic Lock لتفعيل الخاصية، ومن الآن فصاعداً عندما عندما يبتعد الجهاز الذي قمت بتوصيله بالكمبيوتر عبر البلوتوث لمدة 30 ثانية سيتم اغلاق او قفل النظام لحين تعود انت مجدداً وتقوم بتسجيل الدخول.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy